كيف تأكل فطور بطريقة صحية جدًا- موقع لارسا

فطور دافئ 

لايف ستايل صحي

لماذا من المجدي تناول وجبة فطور دافئة

ــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم 

كيف تأكل فطور بطريقة صحية جدًا
 فطور صحي جدًا

يوصي الطب الصيني بوجبة فطور دافئة، ويقال أنها مفيدة للهضم والجهاز المناعي. في هذا المقال سنخبرك بكل ما يقال عن وجبة الصباح وسنلقي نظرة عن أفكار لفطور دافئ لذيذ.

وجبة الفطور 

في بعض البلدان يتناول الناس عادةً وجبة فطور باردة ، مثل الرقائق مع الحليب البارد أو سلطة الفواكه أو الخبز مع الزبد أو ساندويتش الجبن البارد مع الطماطم ، لكن الطب الصيني التقليدي يوصي بوجبة فطور دافئة، لأنه يقال إن وجبة الإفطار الدافئة تفيد الهضم وتحمي من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

أقرأ أيضًا

أفكار لوجبة الفطور

وجبة فطور مكسيكية

لماذا وجبة الفطور الدافئة أهم وجبة في اليوم؟

تلعب درجة حرارة الطعام دورًا مهمًا في الطب الصيني التقليدي (TCM) والأيورفيدا والطب الهندي القديم. يعتبرون الطعام الدافئ أسهل للهضم ويفيد طاقة الحياة ، والتي بدورها تعزز رهافيتك الصحية. وذلك لعدة أسباب:

  • أسهل للهضم: لأن عندما تتناول وجبة دافئة فأن الجسم لا يتعين عليه تسخين الطعام لدرجة حرارة الجسم الداخلية وبالتالي يمكنه معالجة الأكل بسهولة أكبر. وهذا يسهل عملية الهضم ويقلل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء.
  • مفيد للأعضاء الداخلية: الفطور الدافئ ، مثل العصيدة أو الحبوب أو المكسرات ، تشعرك بالشبع على المدى الطويل. هذا يقلل من الرغبة الشديدة والرغبة الشديدة ، مما يفيد في تنظيم مستوى السكر بالدم والتحكم في الوزن أيضًا.
  • تنظيم حرارة جسمك: عندما تأكل وجبة دافئة في الصباح فإنها تفيد بشكل خاص الأشخاص الذين يصابون بالبرد بسهولة أو يميلون إلى برودة اليدين والقدمين وخصوصًا في فصل الشتاء.
  • دعم الجهاز المناعي: نظرًا لأن غالبية الخلايا المناعية تتواجد في الأمعاء ، فإن الهضم الصحي يرتبط أيضًا بجهاز المناعة الجيد. ووفقًا للطب الصيني التقليدي، الفطور الدافئ يدعم صحة الطحال ، والذي يرتبط بدوره ارتباطًا وثيقًا بالرئتين.

 ماذا تأكل على الفطور حلو أو مالح؟

1. عصيدة الشوفان بالفواكه

امزج الشوفان مع الحليب واطبخه حتى يصبح طريًا. قم بإضافة الفواكه المفضلة لديك مثل الفراولة والتوت والموز مع القرفة أو الفانيليا. ستمنحك هذه العصيدة اللذيذة تجربة دافئة ومشبعة.

2. وجبة البيض والخضار المشوية

قم بتحضير وجبة مكونة من البيض المسلوق مع الخضار المشوية مثل الفلفل الأحمر والبصل والفطر. يمكنك أيضًا إضافة الأعشاب الطازجة والتوابل لتعزيز النكهة. هذه الوجبة الصحية واللذيذة ستبقيك في حالة شبع لفترة طويلة.

3. طبق الشمندر والجبنة الحارة

قم بتحضير سلطة من شرائح الشمندر المسلوقة وأضف إليها الجبنة المضاف إليها قطع الفلفل الحار والمكسرات المحمصة. هذا الطبق الدافئ واللذيذ يحتوي على مكونات غنية بالعناصر الغذائية ويضفي لمسة من النكهة.

أفكار لوجبات فطور صحية ودافئة

هناك العديد من الوجبات الصحية والدافئة التي يمكنك تضمينها في فطور الصباح. إليك بعض الأمثلة:
  1. كوب من الشاي الدافئ مع قطعة من الخبز المحمص والزبدة.
  2. الفول الدافئ مع الطماطم والخبز الطري.
  3. وجبة المكسرات المحمصة مع الزبادي الطبيعي والعسل.
  4. ساندويتش الجبنة المذابة وشريحة لحم الديك الرومي على خبز التوست.

إذا كنت تفضل إفطارًا شهيًا ، فإن البيض المخفوق وأطباق البيض الأخرى تعتبر خيارات جيدة. تشمل أفكار الإفطار الدافئ اللذيذ الأخرى الشكشوكة الكلاسيكية والفطائر المحشوة بالسبانخ مع الجبن الكريمي وأقراص الفلافل.

كيف تستمتع بفطور دافئ؟

استمتع بفطور صباح دافئ عن طريق اتباع هذه النصائح:
جرب وصفات جديدة وممتعة لتجربة مذاقات مختلفة.
قم بتناول وجبة الفطور ببطء واستمتع بكل لقمة.
شارك وجبة الفطور مع أفراد عائلتك أو أصدقائك لتعزيز الروابط الاجتماعية.

على موقعنا ستجد العديد من الوصفات التي تلهمك في تحضير وجبة الفطور مثلاً جرب:

طريقة عمل الأمليت على الطريقة الفرنسية

طريقة تحضير فطور صحي وسريع

البيض لفطور صحي

وإذا كنت تبحث عن نصائح ونصائح لإنقاص الوزن ، فإن على موقعنا في صفحة صحة ورشاقة مجموعة من الأنظمة الغذائية التي تساعدك في تنظيم وزنك.

google-playkhamsatmostaqltradent