-->

ابحث

وجبة فطور مكسيكية

A+ A A-

وجبة الفطور المكسيكية هويفوس رانتشيروسHuevos rancheros

تُترجم هذه الكلمة إلى "بيض المزرعة" ، وهي وجبة إفطار غنية بالبروتين بسيطة وتقليدية يأكلها المزارعون في الريف المكسيكي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ليلى سليم

وجبة الفطور المكسيكية غنية بالروتين
ــــــــــــــــــ  لارسا

مكونات هذه الوجبة بسيطة ومغذية جدا ومليئة بالبروتين والدهون الصحية التي تعطي الطاقة والحيوية والصحة للجسم.
المكون الأساسي هو البيض والصلصة الدافئة وخبز التورتيلا. ويمكن أن تقدمها مع القليل من الجبن المبشور وشرائح الأفوكادو مع رشة من أوراق الكزبرة. 
في المكسيك يضاف إلى هذه الوصفة جبنة فيتا والفاصوليا السوداء وبيكو دي جالو وهو عبارة عن (صلصة الطماطم والبصل والفلفل الحار).
مواضيع ذات صلة

مكونات الوجبة المكسيكية
♦ 400 غرام من الطماطم المفرومة عالية الجودة
♦ فص ثوم
♦ 1 حبة هلابينو (قرن شطة)أو فلفل أخضر خفيف مفروم
♦ ½ ملعقة صغيرة من ملح 
♦ ¼ ملعقة صغيرة من السكر الناعم
♦ ½ ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
♦ 4 بيضات
♦ حبات صغيرة من الذرة
♦ شريحتين جبة شيدر
♦ حفنة صغيرة من أوراق الكزبرة المفرومة
♦ ½ أفوكادو مقشر مقطع إلى نصفين ومقطع إلى شرائح

طريقة التحضير

① ضع الطماطم في الخلاط مع الثوم والفلفل (يمكنك إزالة البذور على حسب رغبتك لأن البذور تزيد من حرارة الفلفل) ، وأضف الملح والسكر والكمون. قم بخلطها حتى تصبح ناعمة ، ثم انقلها إلى مقلاة كبيرة. 

② ضع الصلصة على نار هادئة واطهيها مع التحريك من حين لآخر لمدة 8-10 دقائق. والهدف من ذلك هو طهي الثوم وتذوق النكهة ، وأن تصبح الصلصة سميكة.
مواضيع ذات صلة

③ اصنع 4 مسافات في الصلصة بالملعقة. اكسر بيضة في كل مسافة . غطي المقلاة بغطاء أو ورقة من ورق المطبخ واتركيها تطبخ بلطف لمدة 4-5 دقائق حتى يتم تماسك بياض البيض فقط و صفار البيض يكون طريًا.

④ أثناء طهي البيض ، جهز خبز التورتيلا. أحب أن أضعها على لهب مكشوف يسخن ، ثم اقلبها ، ولكن يمكنك أيضًا تحميصها في مقلاة ساخنة أو صينية شواء ، أو تسخينها في فرن ساخن.
مواضيع ذات صلة

⑤ في هذه الوصفة ، أقوم بتحميص الخبز  لفترة أطول قليلاً من المعتاد ، بحيث يصبح مقرمش قليلاً ، لأنه سيصبح طري بعد وضع الصلصة. ضعي 2 خبز تورتيلا على كل طبق وملعقة من البيض والصلصة. يُوزّع فوقهم الجبن والكزبرة ويُقدّم مع شرائح الأفوكادو.

وجبة الفطور المكسيكية غنية بالروتين

ملاحظات على الفلفل

نحن نعلم أن بعض أنواع الفلفل كثيرة منها من له طعم حار وحراق  ، إلا أننا لا نعرف درجة حرارة الفلفل دون تذوقه (مع العلم أن قاعدة الفلفل تميل إلى أن تكون حاره  أكثر من قمته). 
أقوم دائمًا بقطع قطعة صغيرة وتجربتها قبل أن أبدأ الطهي ، ثم يمكنني إضافة القليل من الفلفل الحار بالقدر الذي أريده ، ممكن بإضافة البذور أو بدونها ، حتى أصل إلى الحرارة المطلوبة. 

نصيحة صغيرة رائعة تعلمتها إذا اخترت أن تتخلص من بذور الفلفل الحار (قرن الشطة) ،  وهي تقطيع الفلفل إلى النصف ، ثم تجريف البذور والغشاء باستخدام ملعقة صغيرة.

لا تنسى أن تقيم الوصفة بكتابة تعليق لنا. وإذا أعجبتك وصفتنا شاركها مع الآخرين.
close

0 تعليقات