-->

ابحث

كيف تكون صادق مع نفسك

A+ A A-

صدقك مع نفسك يحدد الطريقة التي تُعامل بها.

الشورى مطلوبة ، لكن إذا كنت تتبع آراء الآخرين وتتغاضى عن رأيك وأفكارك ،  فأنت إنسان مهزوز تناقض نفسك.

الإخلاص لبعض الناس ، وقد يأتي بنتائج عكسية تغيير مجرى حياتك.
ـــــــــــــــــــــ
بقلم : ليلى سليم

 ــــــــــ لارسا: الصدق مع النفس 

بعض الناس يملى عليهم المقربون ما الذي يجب عليهم فعله أو قوله ، والبعض يتبع أفكار وآراء الآخرين بإيمان وإخلاص ، حتى وإن كانت في غير مصلحتهم. 

الرأي الخبيث قد يشوه حياتك ويفرقك بينك وبين أحلامك أو بين أشخاص تحبهم.

أنا أتفهم خوفك من عدم البوح برغباتك وأفكارك ، واعرف أن تفضيل الآخر على نفسك ، لاعتقادك أنه مرتبط باحترامك لذاتك وخشية التعرض للإهانة أو العنف. نحن جميعًا نناضل من أجل حماية أنفسنا من الأذى. 

لكن هذا أسوء ما تفعله لنفسك ، لأنك قد تدمر حياتك وأنت لا تدري والأسوء أن تصل إلى مرحلة الاحتقار بين الناس.

كيف تكون صادقًا مع نفسك

لماذا تضيع الوقت في الكذب على نفسك ، وتقف في هذه الحلقة المفرغة من الإيمان بآراء الغير ، ألم يحن الوقت أن تكون صادقًا مع نفسك وتفعل ما يناسبك في هذه الحياة.

#  لا تكن مع القطيع. 

معظمنا يتجنب أن نكون صادقين مع أنفسنا لأننا نريد أن نكون محبوبين. نحن خائفون من أن آرائنا سوف تدفع الآخرين بعيدًا. 
والكراهية شعور صعب علينا تحمله ، لذا نحاول إرضاء الناس من حولنا.
إذا كنت تريد أن تكون صادقًا مع نفسك ، توقف عن كونك من القطيع تحاول إرضاء الناس. تعلم أن تحب وترضي نفسك وسيتبعك الآخرون بكل احترام. 

# ابدأ بقول "لا". 

أعلم أنه من الصعب قول "لا" للأشخاص الذين نهتم بهم ونضعهم في المقام الأول في حياتنا. بطبيعة الحال ، نقول "نعم" للناس لأننا لا نريد أن نخيب آمال الآخرين فينا.
ومع ذلك ، فإن التضحية بالنفس لا تجعلك بطلاً ، فهذا يعني أنك تنكر نفسك وتضع احتياجاتك وراء الآخرين. عليك قول "لا" بكل احترام وثبات وابتعد عن الغضب والمرارة.
مواضيع ذات صلة

#  انتبه لنفسك. 

من السهل جدًا الانغماس في أحلام وأهداف وأجندات الآخرين. ولكن هذه حياتك وعقلك أنت ، وليس المقصود استخدامها للتأكد من تحقيق أحلام وطموحات الآخرين. اجلس مع نفسك واستكشف أحلامك وأهدافك.

ضع قائمة ما هي الأشياء التي تريد تحقيقها في حياتك؟ من هم الأشخاص الذي تريدهم معك حتى نهاية العمر؟. ضع أهدافًا واقعية وصغيرة لمساعدتك في تحقيق أحلامك وحاول تحقيقها. 

#  أخرج الأشخاص المؤذين من حياتك. 

نعم ، إذا كنت تريد أن تظل صادقًا مع نفسك ، قم بإزالة الأشخاص الذين يحكمون عليك. ويقررون مصيرك فهم يجلبون المزيد من التشتيت في حياتك. أحط نفسك بأشخاص يحبونك كما أنت وتعلم التقرب منهم. 
مواضيع ذات صلة 

# حاجتك إلى العاطفة والمشاعر. 

إذا لم تكن صادقًا مع نفسك ، فأنت لا تتواصل مع نفسك على المستوى العاطفي. أنت تدفع باستمرار مشاعرك الحقيقية للظهور بطريقة معينة مثل القسوة أو قذف الكلمات ، لكن كل ما تفعله هو كذبة تؤذي بها نفسك أولا وتبعد عنك كل ما تحبه. 
الحقيقة أنك بحاجة إلى الحب والمشاعر الدافئة. اجلب المشاعر الحلوة إلى السطح. واستعمل الكلمات الدافئة والمحببة دوما ، مهما كان شعورك العميق ، أخرجه بطريقة حلوة. 
مواضيع ذات صلة

#  تحمل المسؤولية عن حياتك. 

لم يجبرك أحد على وضع نفسك في المركز الأخير. تحمل المسؤولية عن حياتك وامتلكها. أخطاء الماضي هي من الماضي ، والآن أمامك المستقبل فحاول إصلاحه. 
عدم تحملك المسئولية عن نفسك سبب رئيسي لتدني احترامك لذاتك ، والذي سيشعر به المجتمع مهما حاولت إخفائه بالملبس أو التفاخر.
كيف - تكون - صادقًا - مع-  نفسك-  وتعيش - حياتك - وفقًا - لشروطك

ـــــــــــ لارسا: كن صريحًا مع نفسك

#  سوف تموت. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها وصف الوضع. في نهاية المطاف ، ذات يوم ، ستنتهي حياتك.
تذكر أن مهما طالت حياتك هي قصيرة مالم تكون صادقًا مع نفسك وتحقق أحلامك وتشعر بالحب من الآن فمتى ستستمع بالحياة الحقيقية. 

#  تعرف على نقاط القوة. 

قد تعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون شخصًا آخر لأنك لست قويًا بما يكفي ، وما إلى ذلك ، ولكنك قوي جدًا. 
لكل شخص نقاط قوة وضعف. أنت تركز فقط على نقاط ضعفك بدلاً من نقاط قوتك. انظر إلى نقاط قوتك وركز عليها حتى أن لم تكن كثيرة. 
مواضيع ذات صلة

#  خذ الأمور بسهولة على نفسك. 

تغيير احترامك لنفسك ، عملية ستستمر سنوات وسنوات. لكنها تستحق العناء والصبر.  
لا تكن صعبًا على نفسك. سيكون لديك فترات صعود وهبوط. إنها مجرد جزء من الحياة لا تيأس ولا تلوم نفسك على أقل موقف. 
مواضيع ذات صلة 

# سيكون كل شيء بخير. أعرف أن إدراك المشكلة أهم خطوة في علاجها. 

من منا يعرف أنه يهين نفسه بإتباعه آراء غيره؟. طلما عرفت أن ما يقوله الآخرون يدمر حياتك ، فقد تجاوزت أهم عقبة أوقفت حياتك لسنوات. 
إن إدراك المشكلة خطوة كبيرة ، ومن الآن فصاعدًا ، سيكون الصدق مع النفس تحديًا ، وستستطيع تصحيح مسار حياتك. و كل شئ سيكون بخير.

لا من شيء يجذب الجميع حولك غير صدقك مع نفسك وقدرتك على تحقيق أحلامك  وعندما لا تكون صادقًا مع نفسك ، فإنك تحد من نفسك وتصبح مثال للإحراج مع الوقت. 

حان الوقت للبدء بتعلم كيف تكون صادقًا مع نفسك وتعيد مسار حياتك مرة أخرى.

إذا أعجبك المقال شاركه على الفسيبوك مع الأخرين ، وساعدنا في نشر الحب والثقة بين الناس.

0 تعليقات

<'>