كيف تبتعد عن أصدقاء الحظ التعيس

الصفحة الرئيسية

الأصدقاء

قامت العديد من دور النشر بطبع الكتب عن كيف تكسب الأصدقاء.

 لكن هل ذكرت هذه الكتب من هم هؤلاء الذين يجب علينا الاحتفاظ بهم؟.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه المقالة جديرة بالقراءة كتبتها لكم ليلى سليم
كيف - تتخلى  - عن - أصدقاء - الحظا- التعيس

الصداقة ممكن أن تشجعنا أو تكسرنا. فإذا اردت عدو جديد أختر صديقًا ، وكان العرب قديمًا يقولون : ألف عدو خارج البيت ولا عدوّ داخله.

ويقول الشاعر

أحذر عدوّك مَــــــرّة ... واحذر صديقك ألف مَرّة

فلربما انقلب الصـــديقُ ... فكان أعلم بالمضـــــرّة

أنا من جهتي تعرضت للانخداع على يد من كنت أحبهم وأثق بحبهم لي أكثر من أي شخص ، حتى أصبحت أعتقد قد يكون صحيحًا أن لي أخت لم تلدها أمي. ولكن علينا أن لا نثق كثيرًا بفخ الصداقة حتى لا نندم على هذه الثقة فيما بعد. [أقرأ: كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب]

المشكلة أنك غالبا لا تعرف أصدقائك معرفة جيدة كما تتخيل. فقد يقول لك الأصدقاء أنهم يحبونك ، ويرون ملابسك رائعة ، وتعجبهم آرائك، ويضحكون على نكاتك. 
ولكنهم في الحقيقة لا يقصدون أي كلمة ، فهم يغطون صفاتهم الكريهة بقليل من الإخلاص ، ثم تلية ومضات من الغضب والحسد وعدم العرفان.
[أقرأ: نداء للسعادة]
اختر أصدقائك بعناية ، وتأكد دائمًا من أن الأصدقاء الأقرب إليك هم الأشخاص الذين يمكن أن يجعلوا حياتك أفضل وليست أسوء ، وتجنب هذه الأنواع في حياتك.

#  المنافق 

تجنب هذا الشخص المخادع والمتحدث البارع واللطيف دائمًا ، والذي يحاول أن يرضيك بالكلام. قد تنخدع من هذا الصديق على الأخص ، لأنك تشعر أنه يحس بالعرفان تجاهك ، ولن تشك أبدًا أنه سينسى معروفك يومًا ما وسيطعنك في ظهرك.  أفضل أن تكون مع شخص صادق القلب ومتواضع وتلقائي في كلامه.

# المنافس

أي نوع من المنافسة يكون صحيًا في كل علاقة ولكن عندما تبدأ المخالب بالخروج سكتون المنافسة جارحة بين الأصدقاء ، وعندها سيحاول هذا الصديق بث السم في العسل ليحصل على طموحاته، وستكون العلاقة مؤذية أكثر منها مفيدة وغنية.

# الإتكالي

الصديق الذي يقترض باستمرار أشياءك أو أموالك أو يعتمد عليك ، وانت تعطيه كل ما يحتاجه ، على أساس أن هذا سيعزز الروابط بينكم. هذا الصديق يجب تجنبه. فهي صداقة من جانب واحد مبنية على الإستفادة منك ، وكلما ذات الهدايا والعطايا التي تقدمها ، قلّ عرفانه بالجميل. 

# المقلد

يعتبر الشخص الذي يشابهك أفضل صديق ، لكن إذا شابهك في كل شيء بشكل مخيف ومرضي ، فيجب عليك الإبتعاد عنه.

# الصديق الأناني

هذه الصديق لن يعرفك إلا إذا احتاج منك شيء. غير ذلك سيتصرف معك بأنانية ونكران للجميل ، ولن تصدق أنه سيخونك ويتخلى عنك في كل المواقف حتى لو كانت بيسطة ، وعندما تسأله عن موقفه سيعتذر ويختلق الحجج وسيبتعد عنك في النهاية. [أقرأ: ابتعاد الحبيب]

# الصديق الطفل البري

قد تحب هذا الصديق الرقيق والتلقائي وتشعر بالعطف عليه. لكن عليك الحذر ، فالصديق الطفل الذي لا يحسن تصرفاته ، ويكثر الكلام والنميمية. سيوقعك دائما في المشاكل. 

# المتشائم

هذا النوع من الأصدقاء غير راضٍ أبدًا عن أي شيء ، ويقضون كل وقتهم في التذمر والتشائم والبحث عن أسوء ما في الحياة. أبتعد عنهم فورا فستنهار حياتك وستسود نظرتك لواقع الأمور مع الوقت.

# متصيد العيوب

سيدمرك هذا الصديق عن قصد أو عن غير قصد بمجرد دخوله في محادثة معك. سيأخذون الناحية المضادة في الكلام وسينتقدونك في كل صغيرة وكبيرة ، ودائمًا يجدون عيبًا في أي شيء تفعله أو أي شيء تملكه ، سواء كانت ملابسك أو حياتك العاطفية. النقد الدائم سيحولك لشخصية ضعيفة مهزوزة. يفضل أن تضع مسافة فاصلة بينك وبين هذا الصديق. 

#  ضيق الخلق 

هذا الصديق يتقلب مزاجه من لطيف ومضحك إلى ساخر وعصبي في ثوانٍ دون أي استفزاز. وقد يستخدمك هذا الصديق للتعبير عن مشاعره ، سواء كانت مشاعره محبطة أو سعيدة. مع هذا الصديق لن تتمتع بالحياة وستكون أوقات فرحك أما ضحك ومرح أو كئابة وعراك ، كل شيء سيعتمد على مزاجه.

الصداقة الحقيقية تعني الإخلاص في كل المواقف من أمامك ومن خلفك ، فكن على دراية بالصديق الجيد من الخبيث. فلا فقير يصادق الأغنياء ، ولا أحمق يصادق العقلاء ، ولا جبان يصادق الشجعان ، وابتعد عن هؤلاء الأصدقاء ، لمصلحتك.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent