ما هي أساليب المرأة المتلاعبة؟

الصفحة الرئيسية

كيف تفهم المرأة المتلاعبة

عندما تعرف علامات المرأة المتلاعبة ، يسهل عليك اكتشافها

هذه المرأة تجعل حياة ضائعة ومشوشة

ـــــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

كيف تفهم المرأة |  المرأة المتلاعبة

النساء لسن مجرد قطعة سكر حلوة وجميلة. بعضهن أيضًا قادرات على القسوة والأنانية. افهم علامات المرأة المتلاعبة وكن حذرًا.
العلاقة الصحية يعني التناغم في الأخذ والعطاء. أنت تمنح شريكك كل حبك واهتمامك ودعمك ، وتتوقع أن تحصل على الشعور بالحب والحياة والفرح والاندماج. قد تفكر أنك إذا أعطيت أكثر كان أفضل ، ولكن إذا كان ذلك على حسابك ، فالإجابة لا تعطي الكثير. لا تعطي هذا النوع من النساء وتحرم نفسك وتضحي بسعادتك طالما هي تنتهز كرمك وتعاملك كأنك مجرد شيء يلبي احتياجتها.

هل فهمت المرأة ، وهل يمكنك رؤية علامات المرأة المتلاعبة؟

ستندهش من عدد العلاقات التي تعتقد أنها علاقة حب ولكنها في الحقيقة مليئة بالتلاعب. غالبًا لا نفهم ما يحدث معنا وخصوصًا إذا كنا نحب. الحب أعمى كما يقال وأنت لن تصدق أن المرأة التي اخترتها لنفسك خبيثة ومتلاعبة. لا تستعجل تفسير كلامي فقد تحبك شريكة حياتك بطريقة ما ، لكن طبيعتها متلاعبة وتخدعك بدون أن تعلم. 

إذا كانت شريكة حياتك تحبك ، فما الضرر من التلاعب؟

العطاء يعني أنك قادر وقوي وغني. لكن التلاعب في العلاقات يؤذي ويذل الطرف الآخر. أنت تقوم بكل ما يلزم وتعطي بحسن نية ، لكن المرأة المتلاعبة تخدعك بفرض نفسها وتصرفتها عليك ، ولأنها تعرف ما تفعل فهي تخفي نواياها الحقيقة عنك. 

بمرور الوقت ، قد تبدأ في الشعور بالضعف والاستسلام لألعيبها. إنه شكل من أشكال السيطرة ، وليس حب حقيقي كما تعتقد. [اقرأ: التلاعب النفسي - خمس طرق يستخدمها المتلاعبين]

علامات المرأة المتلاعبة

المرأة المتلاعبة تستخدم تكتيكات لتحصل على ما تريد بشكل منتظم. سأذكر لك بالتفصيل علامات إذا رأيتها في المرأة فأعرف أنها تتلاعب بك لمصالحها الخاصة ، ومن الأفضل الحذر منها أو الخروج من هذه العلاقة نهائيًا.

#المرأة المتلاعبة تكون لطيفة ومتفهمة في كل مرة تحتاج فيها إلى شيء منك

واحدة من العلامات الأساسية للمرأة المتلاعبة هي التعامل ببرود وبطريقة غير مبالية معظم الوقت ، إلا إذا كانت تريد شيئًا أو خدمة منك. عندها ستراها عذبة وحلوة الكلام وأحيانًا تحاول رشوتك بمصالح جنسية.

إذا كنت متزوج أو في علاقة مع امرأة متلاعبة سوف تفهم كلامي ، فهي لن تتكلم أو تتواصل معك إلا إذا احتاجت إليك لشراء شيئًا أو لكي تقوم بخدمة لها ، عندها سوف ترسل الرسائل ، والتحدث معك أو كتابة تعليق على الفيسبوك وتذكرك فيه ، على الرغم أنها عادةً لا تكتب تعليق يخصك في الأحوال العادية. المهم أنها ستتواصل معك بطريقة لطيفة لتشدك إليها حت تحصل على ما تريد.

#إذا لم تفعل لها ما تريد تجعلك تشعر بأنك أسوأ شخص في العالم - وهي إحدى العلامات القاسية لأي امرأة متلاعبة

لها أسلوب مميز في اللعب بالعواطف بأن تجعلك تشك في نفسك. يعني أنها ستقول الأكاذيب ثم تمثل أنها مصدومة عندما تواجهها أو تجعلك تتوهم بشيء غير موجود حتى تشكك في قوتك العقلية وقدرتك على فهم الأمور. إذا نجحت المرأة المتلاعبة في التأثير عليك بهذه الطريقة ستكون مثل الخاتم بإصباعها لأنك ستفقدك تقديرك ولن تشعر بالقيمة إلا عندما تكون هي مبسوطة ومرتاحة.

#تنفعل عاطفيًا بطريقة مفاجئة وتبالغ في رد فعلها

المرأة المتلاعبة مراوغة تحب التشتيت واللعب بالمشاعر والمبالغة في الخصام ، لأنها تريد سماع الكلام أو الحلول التي على هواها. عندما تناقشها عن شيء حصل منها ستنفعل وتفجر عواطفها بطريقة درامية مفاجئة. ستجدها تبكي أو ترفع صوتها وتصرخ بطريقة مزعجة ومبالغ فيها.  جائز جدًا من هذه المرأة الصراخ والبكاء أمام الناس وأمام أصدقائك لكي تحرجك بطريقتها العاطفية حتى تضمن كسب تعاطفهم والضغط عليك. طبيعي أن يتخانق الأزواج العاديون على أي شيء ، لكن تنصلح الأحوال بعدها بطريقة كلها تفاهم. والقصد من الصلح هو استمرار العلاقة. لكن المرأة المتلاعبة لن تبحث عن الصلح ولن تعتذر وستكبر المواضيع بطريقة درامية حتى تستلم لها في النهاية. 

#أي مشكلة غير مشكلتها تعتبرها تافهة

عندما تلاحظ أنها تقلل من شأن مشاكلك ، فمن المحتمل أنها تستخدم تكتيك التلاعب.

المرأة المتلاعبة أنانية بدرجة كبيرة وترى مشاكلها أهم من أي إنسان حتى لو كنت أنت الشخص الذي يعطيها كل شيء في الحياة. هذه المرأة لن تتعاطف معك وتسفه من مشاكلك وكأنها شيء عادي. أنانيتها الطبيعية تجعل احتياجاتها أهم من احتياجاتك ، ومن المحتمل أنها ستغضب منك وتصورك على أنك الشرير لعدم بذل مجهود مضاعف من أجلها.

#غالبًا ما تلعب دور المنتصرة ، حتى لو كانت مخطئة

المرأة المتلاعبة تحب إلقاء اللوم عليك ليس من باب الدلال ، ولكن حتى تجعلك مرتبك ولا تكتشف العيوب التي في شخصيتها. غالبًا سيكون صوتها عالٍ جدًا وهي تتهمك بإنك المخطئ لأن الإذلال العلني هو أحد التكتيكات الرئيسية للنساء المتلاعبة. 

لا حظ أنها لا يوجد عندها مشكلة إذا لم تتكلم معها مرة أخرى. لن تعتذر أبدًا حتى لو كانت هي المخطئة. بل أنت من سيعتذر في النهاية وتطلب رضاها عن شيء ليس خطأك.

#لن تقضي معها أوقات حلوة

من الطبيعي أن تقضي مع المرأة التي تحبها وقت أطول ، لكن المرأة المتلاعبة أنانية جدًا ، وتفضل التواجد معك على سبيل المكأفاة أي كوسيلة ربط لتلبية احتياجاتها المادية. بالنسبة لها ، الأوقات الحلوة هي مضيعة للوقت والجهد. ولن تعطيك وقتها إلا عندما تريد. 

#إنها معتادة على تعزيز شعورك بالذنب

المرأة المتلاعبة لن تتسامح مع أي مشكلة حتى لو مر عليها عشر سنوات ، وفي كل مرة ستحاول استغلال الفرصة لتذكرك بالذنب الذي ارتكبته وتعظمه حتى لو كان بسيط والموضوع قد أنتهى. هذه الطريقة ليست سوى طريقة من طرق التلاعب العاطفي تستخدمها المرأة لكي تحثك على فعل ما تريده بموافقتك. [قراءة: كيف يدمر النرجسي صحتك النفسية؟]

#تحب أن تجعلك تغار

لكي تعرف أنها ليست بحاجة إليك ، ستحاول غالبًا أن تجعلك تشعر بالغيرة. قد تغازل رجالًا آخرين أمامك ثم تضحك عندما تكلمها عن سلوكها. لن تبرر لك الموقف وسوف تصفك بالحساسية المفرطة والجنون ، على الأقل هذه الطريقة سوف تبقيك في مكانك وستحاول إرضائها حتى لا تنظر لرجل غيرك.

#تسحبك إلى أسفل

إذا كان لديك نجاح في العمل أو كان عندك فرصة عظيمة في الحياة ، فقد تحاول إقناعك بعدم السعي وراء نجاحك ، أو على الأقل سوف تحبطك. لأنها تكره أن تراك في مكانة عالية ، فهذا يقلقها. قد تذهب وتجد امرأة أخرى لا تتلاعب بك. هي في أعماقها ، تعرف ما تفعله ، ولا تريد أن تتغير بل يجب عليك التخلي عن أحلامك لأجلها. 

#تعرف مفاتيح شخصيتك جيدًا

المرأة المتلاعبة ذكية جدًا وتعرف كيف تجعلك لعبتها. لقد درستك جيدًا ، كما ترى ، وهي تعرف مفاتيحك لتحصل على ما تريد. هذا هو السبب في أنها قد تجعلك تغار أحيانًا ثم تعود إلى كونها لطيفة ولطيفة ثم تخاصمك وهكذا. [اقرأ: هل يعرف النرجسي أنه نرجسي؟]

كما رأيت هذه علامات المرأة المتلاعبة ، لكن هل يمكن لامرأة كهذه أن تتغير؟

مهما كانت أهمية هذه المرأة في حياتك ، لكن التلاعب جزء أصيل في شخصيتها لدرجة أنها تعتقد أنه الطريقة الوحيدة للحصول على ما تريد. 

الحل مع هذه المرأة أولا أن تفهم أسلوبها المتلاعب ولا تستلم له إذا كنت تعتقد حقًا أنها تستحق أن تبقى في حياتك. أنصحك بالجلوس وإجراء محادثة صادقة معها. كن مستعدًا لرد فعلها العنيف والدرامي ، أنها طريقتها المفضلة للمقاومة أي نقد موجهة إليها. أخبرها أنك تضع حدود لتصرفتها ولن يتم التلاعب بك بعد الآن. إذا لم يفلح الكلام معها ، عليك أن تودع هذه العلاقة ، لمصلحتك. [قراءة: كيف تضع الحدود بينك وبين الآخرين]

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent