مارينا عازر - تضع الموضة في عالم آخر

الصفحة الرئيسية

 مارينا عازر 

(أنا فنانة تشكيلة أوظف الرسم في أشكال مناسبة للموضة)

ـــــــــــــــــ

حديث أجرته : ليلى سليم

مارينا عازر

فنانة تشكيلة شابة ترسم بطريقة سماوية لتضع الموضة في عالم آخر. المصممة والفنانة مارينا عازر لديها طاقة ابداعية تمزج بها الألوان لتجعل أزياء النساء أكثر سحرًا وجمالاً.
مارينا: "دخولي إلى عالم الفاشون كان بطريقة غير مقصودة. بدأت مشروعي بكروت التهنئة وكنت أريد أن أفعل شئ مبتكر لتسويق أعمالي ففكرت في طريقة جديدة وأنيقة في نفس الوقت. كنت أرغب أن تنجذب عيون الناس للرسم الموجود داخل الكارت ، فرسمت نفس الرسمة المطبوعة على كارت التهنئة وطبعتها على ملابسي باللون الأخضر وبدرجات ألوان الزرع وكان رد فعل الناس على التنورة غير متوقع ".

مارينا عازر

نظرة واحدة على مجموعتها تكفي لإحداث حالة من النشوة وتضفي طاقة إيجابية مبهجة يشعر بها من يرتديها.
مارينا: "أحب صنع الله الفنان العظيم ، وأمزج ما أراه في الطبيعة بشكل تخيلي لأصل إلى التصميم المناسب لكل قطعة أعمل عليها - أقوم بالرسم بالألوان المائية لأنها تعطى درجة من الشفافية العالية ولها تأثير قوى بسبب نقائها وانسجامها والدرجات اللونية المتدرجة والفاتحة التي تناسب رؤيتي".

هل تقومين بعملك يدويًا؟

مارينا: "اقضي وقت طويل داخل الاستوديو الخاص في منزلي وأراعي التفاصيل الدقيقة لكل قطعة على حدى ابتدأ من اختيار نوع القماش والبترون المخصص للتفصيل وحتى التقفيل النهائي ، ثم طباعة التصميم على القماش ، وهنا تحدث بعض المشاكل فقد يتغير اللون أثناء عملية الطبع لذا أحرص على متابعة كل مرحلة. في أغلب الأحيان اسهر طوال الليل وأنا أرسم لأصل لعمل مثالي ومتقن ، وعندما أرسم شيئًا جميلاً أستمتع جدًا واشعر بالإيجابية على أمل أن تظهر هذه الطاقة المشرقة على الملابس ، وحتى يشعر الناس بالسعادة أيضًا".
مارينا عازر
كانت مارينا عازر متفوقة طوال فترة دراستها حتى حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التربية الفنية ، لكنها أرادت اكتشاف عالم الجرافيك.
مارينا: "والدي هو من نمّا بداخلي حبي للرسم ، وأنا طفلة كنت أريد أن أكون مهندسة ، وبعد أن أنهيت دراستي الثانوية اتجهت إلى دراسة الرسم بشكل أعمق. بعد تخرجي من الكلية أخذت دورات تدريبة في تصميم الجرافيك والديجيتال آرت والدعاية والأعلان واستمريت بالعمل في هذا المجال لمدة 7 سنوات. ثم أردت أن يكون لي مشروعي الخاص وهو رسم كروت التهنئة بالطابع المصري ولكن خلال فترة قصيرة أصبحت أوظف تصاميمي للموضة".

هل تتابعين اتجاهات الموضة لكل موسم؟

مارينا: "اتوافق مع الموضة بشكل خاص ، لكن لدي إحساسي واستخدم بالتة ألوان لكل موسم. بدأت بستة رسومات ببالتة الألوان الصيفية ، وثلاثة للالوان الخريفية وثلاثة لتنانير الشتاء الدافئة. أريد أن تشعر عميلاتي بالتميز والاختلاف والتألق عندما ترتدي كل واحدة منهم قطع فنية من رسوماتي".

لماذا تلتزمين باللون الأبيض كقاعدة أساسية في مجموعتك؟

مارينا: "أجد العمل باللون الأبيض يسلط الضوء على التصميم ويسمح لعيون المشاهد بالتركيز على درجات الألوان والشكل وخصوصًا أنني أرسم بالألوان المائية التي لها تأثير حساس. بالإضافة لحبي للنقاء والبراءة المرتبطين باللون الأبيض".
مجموعتها من التنانير الطويلة - النصفية - القصيرة تشبه قطعة السكر المصبوغة بعمق بألوان ساحرة من اللون الوردي إلى الأحمر الغامق والأصفر الذهبي وألوان الشجر وظلال اللون الأرجواني.
مارينا: "فكرة عمل نماذج مختلفة جاءت من رد فعل الناس على شغلي عندما يقولون (اريد هذه القطعة لتكون مناسبة لي) ، فقمت بعمل قطع مخصصة ركزت فيها على الرسومات بالشكل الذي يكون قريب من قلب العملاء مثل التنانير الطويلة الفضفاضة أوالنصفية الواسعة والقصيرة الضيقة. وحرصت على أن تكون الرسمة والبقع اللونية متناسقة مع طول وعرض الموديل".

مارينا عازر

ما هو أسلوبك الخاص في الملابس؟

مارينا: "أحب الموضة بالطريقة التي أراها بها وذوقي في الملابس هو الطبيعي لأى امرأة ، خزانة ملابسي مليئة بالملابس المريحة والرياضية والبنطلونات مع السترات أو الفساتين. لكني عادةً لا أجد ما أبحث عنه متوفر في المحلات ، واضطرت إلى شراء ملابسي من الخارج ، لكن الآن استطيع أن أصنع قطع فريدة لنفسي".
تصاميم مارينا عازر تجدها على صفحة الفيسبوك MARINA AZER - GALLERY

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent