تريند القهوة لاتية : مشروب تشاي لاتية - موقع لارسا

وصفة تريند القهوة Dirty Chai Latte

مشروب تشاي لاتية - أبدأ يومك بالطاقة

هل تعرف ما هذا؟

ـــــــــــــــ

تريند القهوة لاتية : مشروب تشاي لاتية
تريند القهوة لاتية : مشروب تشاي لاتية 

ماذا تحب أن تشرب على الفطور؟ شاي أم حليب أم قهوة؟ لدينا فكرة: امزج جميع المشروبات الثلاثة في مشروب لاتية Dirty Chai

من أين جاء مشروب تشاي لاتية؟

غير واضح تمامًا من أين أتى مشروب تشاي لاتية Dirty Chai Latte. يُشاع أنه ظهر أول مرة في بريطانيا في التسعينيات ، عندما طلب سائح مشروب شاي لاتيه من أحد المقاهي وبالخطأ تم تقديم الشاي مع جرعة من الإسبرسو. جربها السائح ، وأومأ بالأعجاب ، وقرر: أن طعمها جيد جدًا.

جرب أيضًا:

نسكافية جولد كافين أكثر إنتعاش أكثر

القهوة الفيتنامية واحدة من أقوى القهوات في العالم

ومع تزايد شعبية القهوة والشاي في بلادنا العربية، أصبحت هناك طرق مبتكرة لتحضير هذين المشروبين اللذيذين. واحدة من تلك الوصفات الرائجة هي مشروب السكلانس في مصر وهو عبارة عن مزج مكونين فقط هما الشاي مع القهوة.

وصفة تريند القهوة: مشروب تشاي لاتية من الشاي الأسود والقهوة والحليب والتوابل:
تريند القهوة - تشاي لاتية، الذي يجمع بين نكهات الشاي الأسود والقهوة والحليب والتوابل، فهو مزيج مشروب تشاي لاتية Dirty Chai Latte من مكونات قوية وغنية جدًا بالكافين الذي يعطي ليومك دفعة قوية ويقظة مختلفة عن المشروبات العادية: 
كل ما تحتاجه هو كيس شاي من الشاي الأسود وبعض التوابل على حسب ذوقك الشخصي. في وصفتنا اليوم، اخترنا الهيل والقرفة، لكن يمكنك أيضًا استخدام اليانسون أو الزنجبيل أو القرنفل. 
نحن ننصحك بتجربة ما يناسبك بشكل خاص. إذا كنت ترغب في أن يكون الشاي أقل قوة ، فغيّر نسبة الحليب إلى الإسبريسو. 

وعليك الأخذ في الاعتبار أن نسبة الكافين الموجودة في هذا المشروب قد تكون قوية على أصحاب بعض الأمراض مثل الضغط المرتفع ومرضى القلب والكلى. 

مكونات مشروب تشاي لاتية:

إليك طريقة تحضير مشروب تشاي لاتية خطوة بخطوة

  • ربع كوب من القهوة اسبريسو  أو قهوة نسكافية
  •  حليب 
  • 1/2 ملعقة صغيرة قرفة (مطحونة)
  • 1/2 ملعقة صغيرة هيل (حبهان مطحون)
  • 1 كيس شاي أسود
  • سكر حسب الرغبة

طريقة تحضير مشرب القهوة مع الشاي - تشاي لاتية:

❶ أولاً قم بتحضير قهوة الإسبريسو كما المعتاد.

في وعاء سخن الحليب وقلبه مع القرفة والهيل حتى تمتزج النكهات. علق كيس الشاي أو ضع ملعقة صغيرة من الشاي الأسود في الحليب السخن واتركه ينقع لمدة 3 دقائق. أضف السكر للتحلية على حسب الرغبة.

❸ احضر كوب ثم صب قهوة الإسبريسو، واسكب فوقها الحليب مع الشاي والقرفة. قم بتزيين فنجانك اختياريًا بقليل من القرفة واستمتع به فورًا وهو لا يزال ساخنًا.

فوائد مشروب تشاي لاتية

مشروب تشاي لاتية له العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على الشاي الأسود الذي يعزز الانتباه ويحسن وظائف الدماغ. كما يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. 
من جهة أخرى، القهوة، تعزز اليقظة وتحسن الأداء العقلي والبدني. بالإضافة إلى ذلك، الحليب يوفر الكالسيوم والبروتين الضروريين لصحة العظام والعضلات. وأخيرًا، التوابل مثل القرفة والهيل تضيف نكهة فريدة وتعزز الهضم وتحسن الصحة العامة.

الاستمتاع بمشروب تشاي لاتية

بعد تحضير مشروب تشاي لاتية، يمكنك الاستمتاع بالمشروب القوي والمنعش. استمتع بالنكهات المتناغمة للشاي الأسود والقهوة والحليب والتوابل، واستمتع بلحظات الاسترخاء والتمتع بوقتك. يمكنك تقديمه للضيوف أو شربه في أي وقت من اليوم للاستمتاع بتجربة فريدة ومثيرة للحواس.
نقدم لك العديد من الأفكار الجديدة لصنع فنجان القهوة جرب على سبل المثال:
google-playkhamsatmostaqltradent