البيض لفطور صحي

الصفحة الرئيسية

الفطور الصحي

البيض مغذي للحصول على فطور صحي. لكن ليست كل طرق التحضير صحية بشكل متساوٍ.

بيض مسلوق أم بيض مقلي.

ــــــــــــــــ
ليلى سليم

الفطور الصحي
الفطور الصحي

يحتوي البيض على بروتينات وفيتامينات ومعادن قيمة. ولكن حتى تتمكن من الاستفادة منه بشكل كامل ، يجب الانتباه إلى بعض الأشياء أثناء التحضير. 

ماذا يحصل عندما تتناول البيض يوميًا.

البيض المقلي والبيض المخفوق والبيض المسلوق وعجة البيض- يمكن تحضير بيض الإفطار بعدة طرق مختلفة. وممكن للإنسان السليم تناول 2- 3 بيضات كل يوم ، لكن ما الذي يجعل البيض صحيًا.

يحتوي البيض على عدد من العناصر الغذائية القيمة. وتشمل هذه الفيتامينات فيتامين (أ) المهم لأعيننا ، وفيتامين (د) المفيد لعظامنا ، والفيتامينات (ب 1) و (ب 2) المفيدة للأعصاب. كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والنحاس والزنك. وبالطبع البيض غني بالبروتينات ، والتي لها دور أساسي لجميع هياكل الجسم وتكوين العظام. 
بالإضافة إلى احتواء البيض على كل من الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة. كما أنه معروف أيضًا باحتوائه على الكوليسترول ، وهذا هو السبب وراء امتناع البعض عن أكل البيض كل يوم. 
في الواقع ، من المعروف الآن أن الكوليسترول الغذائي الموجود في البيض له تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول في الدم. ومع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول وكذلك الذين يعانون من التهاب البنكرياس أو من مشكلات في الكبد وكيس الصفراء والتهاب المعدة الحاد. تناول البيض باعتدال. إقرأ: فوائد وأضرار النظام الغذائي عالي البروتين.

الطريقة الصحيحة لسلق البيض: 

في الأساس ، تضمن درجات الحرارة العالية عند الطهي قتل المكونات الضارة مثل السالمونيلا ، كما تجعل الجسم قادرًا على امتصاص البروتينات بشكل أفضل. ولسلق البيض بطريقة صحيحة عليك وضعه على نار متوسطة لمدة 10 دقائق بالضبط حتى لا تحصل على بيض نيئ أو قاسي جدًا.   

كيف تحضر البيض كفطور صحي؟

بادئ ذي بدء ، أهم شيء درجة حرارة عند الطهي. هذا يعني: بغض النظر عما إذا كنت تفضل تناول بيض الإفطار مسلوقًا أو أو مقليًا أو على شكل عجة ، فإن المحتوى الغذائي للبيضة يظل كما هو. ومع ذلك ، فإن المكونات الأخرى في طبق البيض تُحدث الفرق.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم الزبدة لقلي بيضة  واضفت إليها اللحم المفروم ، فسوف يصبح طبق البيض غني بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة. الأمر نفسه ينطبق على إضافة الجبن والخضروات أثناء تحضير البيض. قراءة: جديد تيك توك قهوة تساعد على إنقاص الوزن.

لتحضير فطور صحي بالبيض ، نقدم لك النصائح التالية:

فطور منخفض السعرات الحرارية: 

البيض المسلوق لا يتطلب أي دهون إضافية وبالتالي فهو أقل في السعرات الحرارية مقارنة بأطباق البيض الأخرى. البيض المسلوق خيار جيد ، خاصة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

الخضار بدلًا من إضافة الجبن أو اللحم المفروم: 

تحضير أطباق البيض ، مثل البيض المخفوق والعجة ، مع الخضار والأعشاب أفضل طريقة لطبق متكامل العناصر الغذائية. بهذه الطريقة يمكنك توفير السعرات الحرارية وتوفير تحضير أطباق جانبية للحصول على المعادن والفيتامينات. 

الماء الفوار بدلاً من الكريمة: 

بدلاً من صنع البيض المخفوق أو العجة بالحليب والقشدة ، والتي تحتوي على دهون وسعرات حرارية زائدة ، استخدم رشة من الماء الفوار. ماء الفوار المكربن لا يحتوي على السكر أو الإضافات وبالتالي فهو عديم السعرات الحرارية تقريبًا ويجعل أطباق البيض لذيذة ورقيقة. جرب طريقة تحضير فطور صحي وسريع.

دهون جيدة النوعية: 

عند قلي البيض أو عند تحضير عجة في الفرن ، استخدم القليل من الدهون وابحث عن زيت عالي الجودة له نقطة احتراق عالية. على سبيل المثال ، يعتبر زيت بذر الكتان والزبدة والسمن الطبيعي هم الأفضل عند القلي.

استنتاج:

يوفر البيض قدرًا كبيرًا من العناصر الغذائية وهو أكثر صحة من أي مصدر بروتيني أخر. البيض المسلوق هو الأصح والأقل في السعرات الحرارية لأنه يحتوي على دهون أقل من البيض المخفوق والمقلي. يجب تحضير البيض المقلي بأقل قدر ممكن من الدهون وإضافة الكثير من الخضروات والأعشاب بدلاً من اللحوم والجبن.

على موقعنا موضوع أفكار لوجبة الإفطار ، به العديد من الوصفات اللذيذة. ولنظام الغذائي يخسس الوزن بطريقة صحية إقرأ: كيف تبدأ الكيتو دايت وتتخلص من الدهون المخزنة.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent