جديد تيك توك: قهوة تساعدك على إنقاص الوزن

الصفحة الرئيسية

وصفات التيك توك

أحدث صيحة على TikTok  القهوة التي تساعد في إنقاص الوزن 

إليك طريقة تحضيرها.
ـــــــــ
ليلى سليم
تخسيس الوزن على طريقة التيك توك
القهوة لتخسيس الوزن 

في فترة أنتشر مشروب الكابتشينو أو لاتيه كافيه. لكن الإبداعات في تحضير القهوة والاستفادة القصوى منها على منصة تيك توك لا تنتهي ، ظهرت قهوة Dalgona وهي قهوة كورية مثلجة ومخفوقه ، انتشرت خلال فترة  الحجر الصحي.
والآن أحدث تريند على تيك توك مشروب مغذي يسمى بروفي Proffee ، الذي يعتبر مشروب الطاقة والصحة في نفس الوقت ، والأهم إنه  يساعدك على إنقاص الوزن.

تحضر القهوة على طريقة تيك توك

قام عدد كبير من TikTokers بتحميل مقاطع فيديو من وصفاتهم المحترفة في تحضير القهوة.  الوصفة كانت بإضافة قطعتين أو ثلاث من قهوة الإسبريسو المجمد فوق الثلج ، ثم صبها على مخفوق بروتين معد مسبقًا.[تعرف على: طريقة تحضير القهوة في امستردام]

ما هو مشروب القهوة "بروفي"؟

يتكون بروفي Proffee كما هو ظاهر من أسمه من "البروتين" و "القهوة": المشروب العصري عبارة عن مزج فنجان قهوتك مع مخفوق البروتين. 
هذا الاتجاه الجديد يتمتع بشعبية لدى مدربين اللياقة البدنية على TikTok  ، الذين يرغبون في زيادة تناولهم للبروتين والحصول على جرعة من الكافيين في نفس الوقت.
المستخدمون الآخرون على تيك توك وضعوا طبقة من الكريمة المخفوقة وإضافة السكر لجعل مشروبهم حلو ولذيذ.

الرأي الصحي في قهوة بروفي

خبراء الصحة أعطوا قهوة بروفي ختم موافقتهم (باستثناء إضافة الكريمة والسكر التي تزيد من السعرات الحرارية) ، مؤكدين أن proffee طريقة رائعة لإضافة المزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي. 

كيف يخسس مشروب القهوة "بروفي" الوزن؟

البروتينات جزء مهم من نظامنا الغذائي. إنها المادة الأساسية في كل خلية في أجسامنا ، ونحن نستخدمه لبناء عضلات خالية من الدهون ويدخل في تركيب الهرمونات ولتقوية جهاز المناعة. وتساعدك البروتينات أيضًا بشكل عام على خسارة الوزن ، لأنها تدعم بناء العضلات وتملأ المعدة.
يعتمد مقدار البروتين الذي تحتاجه على عوامل مختلفة مثل مستوى نشاطك وعمرك ووزنك. يحتاج معظم البالغين إلى حوالي 0.75 جرامًا من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم يوميًا أي تقريبًا (بالنسبة للمرأة 45 جرامًا ، والرجال 55 جرامًا).
وعند إضافة البروتين المخفوق إلى مشروب القهوة ، فقهوة بروفي تعطيك النشاط والقوة خصوصًا في فترة ما بعد الظهيرة عندما تنخفض الطاقة التي تحتاجها أثناء ممارسة التمارين البدنية الشاقة ، وعند تخسيس وزنك الزائد.
لذلك يساهم خلط مخفوق البروتين بالقهوة بشكل كبير في إتباع نظام غذائي صحي وصديق للجسم. 
كما أن السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من مشروب قهوة بروفي تعتمد على نوع مخفوق البروتين المستخدم في التحضير. فبعض مخفوقات البروتين تحتوي على السكر أو مواد تحلية ومواد مضافة أخرى ، وبالتالي فهي ليست دائمًا صحية. لذا يجب مراعاة النظر في محتويات مخفوق البروتين قبل شرائه.  [جرب أيضًا: نسكافية جولد كافيين أكثر انتعاش أكثر]

طريقة تحضير قهوة بروفي مشروب تيك توك العصري

المكونات:
  • 1 كوب صغير من القهوة أو 1 فنجان إسبريسو 
  • ربع كوب حليب أو ماء (حسب الرغبة) غير محلى
  • 2 ملعقة كبيرة مسحوق بروتين من اختيارك
  • مكعبات ثلج
  • شراب القيقب أو الكراميل (اختياري)
التحضير
① اخفق مسحوق البروتين مع الحليب (أو الماء) بمضرب حتى يذوب تمامًا.
② نضيف القهوة ومكعبات الثلج وتحلى بشراب القيقب حسب الرغبة.
يعد مشروب Proffee إتجاه  جديد في عالم القهوة ، أنه صحي وسهل ويعطي للجسم طاقة أكبر. 
إذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح حول إنقاص الوزن ، فقم بإلقاء نظرة على كيف تبدأ الكيتو دايت وتتخلص من الدهون المخزنة.
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent