هذه هي حياة ملكة الجمال إسراء البلاسي

الصفحة الرئيسية

إسراء البلاسي 

تعتمد على مقايسها الخاصة لتحصل على لقب ملكة الجمال.

ـــــــــــ

حوار مع ليلى سليم

ملكة الجمال إسراء البلاسي

توجت إسراء البلاسي بلقب ملكة الجمال في عدة مسابقات دولية. تراها ترتدي الملابس الأنيقة مع شعر أسود طويل ونظرات شمسية كبيرة ، فهي جزء لا غنى عنه في عالم ملكات الجمال والموضة.

ماذا يعني لقب ملكة الجمال بالنسبة لك؟

إسراء: "حصلت على عدة ألقاب لملكات الجمال ، ملكة جمال ميرميد مصر 2017 ، ملكة جمال مصر آسيا والمحيط الهادئ 2018 ، أول ملكة جمال مصر لجميع الأمم 2019 ، من أفضل ثمان ملكات جمال لجميع الأمم 2019 ، ملكة جمال جراند ايجيبت 2019/2020. كما اعتبرت كأفضل مشاركة و أفضل catwalk في عدة مسابقات ، وأظن أنني ساشارك في المزيد من مسابقات الجمال لأني أرها تعبر عن قوة المرأة وحريتها".

هل يجب أن تتقبل المرأة جمالها أم ترفضه وتركز على ذكائها؟

إسراء: "إذا لم تشعر المرأة أنها جميلة سوف تموت وهي على قيد الحياة ، لأن الإحساس بالجمال يعطيك التوازن والشعور بالطبيعة ، والمرأة الذكية هي التي تثق في جمالها وتقدر نفسها ، وبالنسبة لي أحب البساطة وكل شيء جميل بدون تصنع. وحتى الجمال الطبيعي مثله مثل أي شيء آخر يحتاج إلى الاهتمام حتى يظهر ويتألق دائمًا".

كيف أثرت مسابقات الجمال في أسلوبك؟ 

إسراء: "اكتشفت أن الجمال موجود في كل مكان في العالم ، وعندما أشارك في مسابقة واتقابل مع ملكات جمال من 52 دولة حول العالم فأني اكتسب صديقات جدد واتعرف أكثر على ثقافات الشعوب. وهناك نظام خاص لمتابعة المتسابقات ، وتعطى الدرجات على اختيار المظهر الجميل والملابس والإكسسوارات في كل مكان نذهب إليه حتى في صالات الجيم والتجمعات. ويوميًا تظهر لنا المسابقة الكرم وتقدم لنا الهدايا وترتب لنا المواعيد وجلسات التصوير. وكل هذا جعلني اتقبل الاختلاف بين الناس واكسبني أسلوبي الخاص وحضوري أثناء العرض ، وأسعد لحظة أشعر بها عندما اقف أمام لجنة التحكيم وأعرف عن نفسي (أسراء البلاسي من مصر)" .
ملكة الجمال إسراء البلاسي

تخرجت إسراء البلاسي من جامعة مصر الدولية MIU قسم إدارة أعمال ، رغبتها في التعبير عن نفسها تعود إلى طفولتها عندما كانت والدتها تعتني بها وتختار لها قطع الملابس الرائعة.
إسراء: "بدأت اقدر الموضة وأنا في الصف الخامس الإبتدائي بسبب والدتي التي كانت تختار لي أجمل الملابس ، وكنت استعد جيدًا لحضور امتحانات نهاية العام ، وأمشي بتباهي بين أصدقائي وأنا ارتدي الملابس المميزة ، وكأني كنت اجهز نفسي لأمشي بتبختر على منصة عرض الأزياء ، وفعلاً كنت مؤهلة للعمل كموديل ، فأنا امتلك معايير العارضات طولي 172 سم ووزني 52 كجم".

لماذا نحن مفتونون جدًا بملكات الجمال؟

إسراء: "الناس تعتقد أن ملكة الجمال لابد أن تستيقظ وشكلها مثالي وشعرها مموج ، ولكن الحقيقة ليست هكذا. تتألق المرأة عندما تحافظ على نضارة بشرتها وتضع المكياج الناعم وتختار لنفسها لون شعر طبيعي يناسبها. أنا اشعر بالثقة والراحة عندما اعتني ببشرتي لأنها أهم جزء في مكياجي. استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية غنية بمضادات الأكسدة من The body shop ، واضع ماسك العسل مرتين أسبوعيًا على بشرتي وشعري للحصول على بشرة متوازنة وشعر صحي ، وانتهي بوضع طبقة من الماسكرا السوداء لابرز جمال عيوني". 
ملكة الجمال إسراء البلاسي

وماذا عن نظامك الغذائي؟

تضحك إسراء: "أنا لا اتبع نظام غذائي قاسي كما يتصور الناس ، فأنا آكل كل شيء تقريبًا لكن معظم وجباتي من الفواكه الطازجة ،  اتناول البروتينات الصحية والخضار ومنتجات الألبان ، أحب العصائر الطازجة  ولا يمكن أن أشرب (السوبيا) المشروب الرمضاني. أحب الرقص جدًا واعتبره بديل للتمارين الرياضية ، وبهذه الطريقة احرق السعرات الحررية وأصل إلى الوزن المطلوب بسرعة وأنا أحافظ على صحتي".
إسراء البلاسي

إسراء البلاسي هي شخصية متعددة الاهتمامات ، بدأت مسيرتها المهنية منذ سبع سنوات. عندما قدمت أول عرض أزياء لها أمام الفنانة رجاء الجداوي ومحمد الصغير ومصمم الأزياء هاني البحيري. وقفت أمام عدسة أشهر المصورين مثل حسين باشا ، وقدمت عروض لأشهر مصممي الأزياء ، وقامت بالإعلان لكبرى الشركات مثل جوميا - معمار المرشدي - هاواوي وغيرهم  ، وبالإضافة إلى ظهورها في مقاطع الفيديو الموسيقية وافتتاحيات أغلفة المجلات. 

إسراء البلاسي على غلاف مجلة Cairo Mirror Magazine.

إسراء: "أنا فخورة بعملي كموديل ، لكني أريد أن أطور من نفسي ، احب الفن وطموحي أن أكون ممثلة لها حضور وجمال مميز. أخذت ورش تمثيل ، وحصلت على دور في مسلسل (بدل الحدوتة تلاتة) مع دنيا سمير غانم ، وعملت في الجزء الثاني من مسلسل (نصيبي وقسمتك) في 2018 ، ومؤخرًا شاركت في فيديو كليب أغنية المطرب تامر حسني (خليك فولاذي)".
إسراء البلاسي | مسلسل بدل الحدوتة تلاتة

هل أنتِ بحاجة إلى الدخول في عالم الفن؟

إسراء: "الفن هو طاقة ، وأنا أشعر دائمًا بالحاجة إلى تقديم شيء أكثر ابداعًا. هوايتي هي رسم اللوحات بالفحم وسوف أقوم بعمل معرض لعرض لوحاتي في باريس ، بالإضافة إلى الأزياء وحب السفر فأنا أمتلك الكثير من طاقات الفن بداخلي ، أنا أحب الفنانة القديرة سوسن بدر ، أنها قوية وجميلة لكنها تتطور مع الزمن ، وهذا ما يثير شغفي الحقيقي لأقدم شئ يلهم الناس".  
رسم البورترية من أعمال إسراء البلاسي

رسم البورترية من أعمال إسراء البلاسي

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent