ما هو النظام الغذائي المناسب لكل برج؟ - موقع لارسا

نظام الغذائي لفقدان الوزن على حسب برجك

ابحث عن نظام غذائي يناسب برجك

طريقة جديدة لإنقاص الوزن بمساعدة الأبراج

ــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم 

ما هو النظام الغذائي المناسب لكل برج؟ - موقع لارسا
تخسيس الوزن والأبراج

إذا كان النظام الغذائي يناسب صفاتك الشخصية ، بالتأكيد سوف يعمل على إنقاص وزنك بشكل مثالي وبدون أن تتضايق منه. فكل شخص منا مختلف على حسب طبيعة برجه وأسلوب حياته.

رجيم الأبراج

عندما نريد فقدان الوزن، فأننا نرحب بأي وسيلة مساعدة - ربما حتى مساعدة النجوم والأبراج وحركة الكواكب. وقد وجد أن لكل برج عاداته الغذائية الخاصة، ويمكن أن تساعدنا هذه العادات في معرفة النظام الغذائي الصحيح لطبيعة كل برج الشخصية.

قد تكون من الأبرج العاشقة للوجبات الجاهزة أو الوجبات الصحية أو الأكلات التي تطهيها بنفسك ، سواء كنت تحب الأطعمة الدسمة والدهنية أو الصحية والخفيفة ، فهل تعرف ما الذي يناسب برجك؟

أقرأ أيضًا

تعرف على الأبراج التي تحب وترتبط من أول نظرة

أربعة أبراج هم الأكثر براعة في الكذب وخداع الناس

الرجيم المناسب وفقًا للأبراج

اعتمادًا على صفات البروج، نحن نتعامل بشكل مختلف مع موضوع التغذية، وبالتالي مع خسارة الوزن. بالطبع، تلعب البيئة والاختيارات والعادات الفردية دور مهم في فقدان الوزن. ولكن ، إن إنقاص الوزن يعتبر أسهل مع اتباع نظام غذائي ورجيم يتوافق مع برجك.

ما لا يعرفه الكثيرون: إن صفات البرج الشخصي لا تقول شيئًا عن شخصيتنا فقط. بل يمكن للمنجمين رؤية علاقتنا بالطعام من خلال معرفة البرج وموضع الكواكب، بل إن بعض صفات الأبراج تشير إلى طبيعة قدرتك على تحكمك في وزنك وفقدان الوزن الزائد. 

برج الحمل من (21/03 - 04/20)

الرياضة تسرع من إنقاص وزنك 

برج الحمل

الحمل شغوف جدًا ولا يستطيع الصبر وهذا بسبب طبيعته النارية. الرجيم والنظام الغذائي يستهوي الحمل جدًا ، ولكنه سرعان ما يمل ويظهر عليه الإرهاق بسرعة إذا لم يرى النتائج الفورية. من الأفضل لمواليد برج الحمل الجمع بين النظام الغذائي وبرنامج رياضي شامل ، على سبيل المثال ، أبدء الركض يوميًا. بهذه الطريقة سوف تلاحظ النجاحات الأولى بسرعة ، كما أن تنشيط الدورة الدموية بشكل مستمر يجعل الحمل يتناول الطعام بوعي أكبر مع الحرص على أكل السلطات مع منتجات الحبوب الكاملة لتعطي لك الطاقة الازمة للاستمرار في التمارين.

نصيحة لبرج الحمل: 

تناول الطعام بوعي وخذ وقتك في المضغ ، لأن الدماغ يطلب منك تنشيط أجزاء مختلفة بداخله حتى يحصل على المعلومات التي تقول لك توقف عن الأكل لقد شبعنا. هذه المعلومات يحصل عليها المخ من خلال تدفق اللعاب الذي يحدث عند المضغ. يؤدي المضغ الجيد إلى الشعور بالشبع بشكل أسرع ، مما يوفر السعرات الحرارية باستمرار ويساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

برج الثور من (04/21 - 05/20)

قوة إرادتك ستقودك إلى النجاح

برج الثور

الثور بطبيعته ذواق للأكل ويقبل على تناول الطعام بكل حب. لذلك فإن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على وجبات معينة بشكل ثابت لا ترضيه على الإطلاق. ولحسن الحظ ، برج الثور قوي الإرادة جدًا. وبالتالي ، فإن استراتيجية النظام الغذائي الذكي تناسبه جدًا ليتحكم في شهيته و في نفس الوقت تجربة أنواع مختلفة من الأطعمة. يحب الثور رؤية الكثير من الأكلات على مائدته ، لذا من الأفضل تقديم الطعام على أطباق صغيرة الحجم جدًا. بهذه الطريقة ، يمكن للثور أن يستمر في الاستمتاع بالحياة على أكمل وجه ، لكنه لن يكتسب الوزن الزائد بدون داعي. 

نصيحة لبرج الثور:

 ابحث عن بدائل منخفضة السعرات الحرارية لأطباقك المفضلة. جرب استعمال التوابل والأعشاب ، وأقرأ جيدًا محتوايات الأكل وعدد السعرات الحرارية في كل ما تشتريه.

برج الجوزاء (21/05 - 21/06)

قم بإعداد وجبات خفيفة مع الأصدقاء

برج الجوزاء


الجوزاء يحب التنقل والتجديد ، وهذا هو السبب في أن الوجبات السريعة هي واحدة من أفضل الأكلات لديه. إذا كان الجوازء من محبي الأكل فسوف يتناول العديد من الوجبات الصغيرة والوجبات الخفيفة على مدار اليوم. قد تكون هذه الميزة تساعد مويد برج الجوزاء في تخسيس أوزانهم إذا تمم اختيار نوع الوجبة الخفيفة. ممكن طبعًا تناول ساندويتش برجر الغني بالجبنة ولكنة من الأفضل تناوله بدون بطاطس أو مع مشروب غازي ، وبدلاً من ذلك الأفضل تناول الوجبة مع سلطة مقرمشة كطبق جانبي. من الأفضل اختيار الذهاب إلى مكان بعيد عنك بمسافة كي يساعدك المشي أو ركوب الدراجة على موازنة حساب السعرات الحرارية.

نصيحة لبرج الجوزاء: 

خذ وقتك وأنت تحضر وجباتك الخفيفة ، لأن الوجبات الخفيفة التي قد تبدو لك صحية تحتوي غالبًا على الكثير من السكر المخفي وبالتالي تحتوي على سعرات حرارية غير ضرورية. كما أن من المناسب جدًا التعاون مع بعض الأصدقاء الذين يريدون أيضًا إنقاص الوزن لتحضير وجبات صحية أكثر ، مع ملاحظة أن في التجمعات يمر الوقت بدون أن تشعر بالجوع ويمكن تحضير كميات أكبر ، والتي يمكن بعد ذلك تقسيمها  أو تجميدها.

برج السرطان (22.06.-23.07.): 
اخبز الحلويات بنفسك

برج السرطان

غالبًا ما يكون تناول الطعام مسألة شعور بالنسبة للسرطان ، فالمشاعر تحب اللعب بمزاج برج السرطان طوال الوقت ، أحيانًا يتجلى الحزن بسهولة ويظهر عليه بتناول الوجبات بشكل مفرط ، والتي بدورها تضاعف الحالة المزاجية له. لذلك يمكن أن يبدأ مواليد برج السرطان بخسارة الوزن عندما يجد الوقت المناسب للاسترخاء والتوازن. المشي لمسافات طويلة ، واليوغا ، وكذلك التمارين التحمل والملاكمة كلها تمارين تسعده على تهدئة الروح وتوازنه الداخلي ومساعدة برج السرطان بشكل كبير في التحكم في الشهية واتباع نظام غذائي صحي.

نصيحة لبرج السرطان:

لا تخزن الحلويات في جيوبك وحقيبتك. إذا لم يكن لديك أي شيء حولك من الحلويات والمخبوزات ، فإن إغراء الأكل سيكون أقل. من الأفضل شراء المكونات التي تحتاجها لخبز كمية قليلة جدًا من البسكويت أو الشوكولاتة أو المعجنات. بهذه الطريقة يمكنك سد الدافع الأول لتناول الطعام عن طريق تحضير الحلويات بنفسك بالإضافة إلى تعلمك أكثر عن ظاهرة الشبع أثناء الطهي.

برج الأسد (من 24.07 إلى 23.08.)

الكثير من البروتين ، والكربوهيدرات أقل

برج الأسد

من المهم جدًا للأسد كيف ينظر إليه من قبل بيئته والناس من حوله. يمكن أن تكون هذه الحقيقة ميزة كبيرة في اتباع النظام الغذائي المناسب له. تحفز زيادة الوزن وشكل الجسم الغير متناسق بسرعة برج الأسد على أن يكون أكثر استعدادًا لاتباع الدايت وممارسة الرياضة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالطعام ، فإن الأسد يحب الفخامة والانحطاط في نفس الوقت. خاصة مع الحلويات يحب أن يضاعف الكمية وخصوصًا إذا كانت الحلويات لذيذة وبمكونات غنية فأنها تكون كافية لتبقي الأسد سعيدًا.

نصيحة لبرج الأسد: 

تخسيس الوزن لا ينفع بدون إنقاص السعرات الحرارية. التزم بفترات الصيام المتقطع أو صوم لأيام وخفف من التواصل الاجتماعي والعزومات التي تغري شهيتك. خلاف ذلك ، تأكد من تناول نظام غذائي عالي البروتين إلى حد ما مع التقليل من الكربوهيدرات. وإذا كنت تريد الحلو فتناول حلوى صحية مثل سلطة فواكه.

برج العذراء (08/24 إلى 09/23): 

خسارة الوزن مع الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

برج العذراء

يؤثر الكمال الفطري للعذراء على نظامه الغذائي. عادة ما تكون من صفات برج العذراء أنه على دراية جيدة بإستراتيجيات النظام الغذائي منذ البداية ويستطيع دمجها في حياته اليومية. وهذا يجعلنا نتسائل ، من المستغرب بعض الشيء كيف يمكن أن يزيد وزن برج العذراء!؟. السبب هو حب النفس الكبير لدى العذراء والذي يجعله لديه رغبة لتذوق جميع أنواع الوجبات الغذائية والتي تعزز تواجد الدهون في الاجزاء المختلفة من جسمه.

نصيحة لبرج العذراء: 

الإجراءات الجذرية والرجيم الصارم ليس مناسب لك. سيساعدك اتباع نظام غذائي منظم بشكل واضح ومناسب لاحتياجاتك بحيث يصبح روتينيًا يوميًا. قبل أي شيء ، تأكد من أن معدتك (العصبية) تتحمل الوجبات التي تتناولها. ومن الأنسب لك اتباع خطة غذائية خاصة بك وحدك والتي يتم تنسيقها مع أحد الخبراء أو أطباء التغذية. بهذه الطريقة أنت تجعل عملية الهضم أسهل - ويجد الجسم طريقه للعودة إلى وزنه المناسب بمفرده.

برج الميزان (09/24 إلى 10/23)

فقدان الوزن بكل سرور

برج الميزان

يهتم برج الميزان بشكل عام بمظهره وشكله ويعطي له أولوية في حياته. لكنه يحب الطعام الجيد ، مما قد يؤدي إلى اكتسابه وزن زائد بسهولة. إذا لزم الأمر ، يستطيع الميزان الخضوع تحت نظام غذائي صعب وقاسي. ولكن يمكن تجنب قسوة الدايت إذا تخليت عن متعة الطعام بشكل دائما. طبعًا يُسمح بتناول المأكولات الشهية ولكن على فترات متباعدة وكميات صغيرة ، ومن الأفضل عمل حمية غذائية خفيفة ومريحة مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​بدلاً من تناول الأكل الغني بالسعرات الحرارية.

نصيحة لبرج الميزان: 

بصفتك خبير في تذوق الطعام ، فأنت بالطبع أيضًا متذوق للعصائر والمشروبات وترتيب الأصناف الملائمة مع بعضها على المائدة. استغل هذه الميزة وكن قويًا لأن تخسيس الوزن لا تختلف عن ترتيب الأطباق. قد تكون قادرًا على التخلص من الوزن الزائد إذا امتنعت باستمرار عن تناول وجبات معينة لمدة أسابيع. ومن الأنسب أن تفكر في بدائل ووصفات صحية تضعها على مائدتك.

برج العقرب من (10/24 إلى 11/22)

اليقظة والبدائل الصحية

برج العقرب

يمكن أن يكون للعقرب ذوق مميز عند اختيار الطعام. غالبًا مواليد برج العقرب لا يواجهون صعوبة في الالتزام بالأكل والتحكم في رغبته في الطعام. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتسالي والحلوى ، فإن برج العقرب سيضعف على الفور. البعد عن الأغراءات اللطيفة هو أفضل استراتيجية لنجاح نظام غذائي دائم لبرج العقرب. يُسمح بالحلويات ، ولكن فقط عندما تكون قطع مقسمة إلى أجزاء صغيرة عن قصد ، والتي تصبح أصغر يومًا بعد يوم. في الوقت نفسه ، يمكن استبدال الشوكولاتة أو المشروبات الغازية تدريجياً بوجبات خفيفة صحية مثل الفواكه المجففة أو المكسرات غير المملحة وماء الليمون الغير محلى. هذه هي الطريقة التي تناسب برج العقرب لخسارة الوزن بشكل عرضي تقريبًا.

نصيحة لبرج العقرب: 

ارجع إلى نفسك وانتبه لما يخبرك به جسدك. هل جسدك فعلاً يتوق إلى شيء ليأكله الآن؟ أو أنك تشعر بالعطش فقط؟ هناك رأي طبي يقول أن الإنسان غالبًا ما يخلط بين العطش والجوع. لذا تأكد من شرب كمية كافية من الماء والشاي غير المحلى طوال اليوم حتى تتأكد أنك تشعر بالجوع الحقيقي.

برج القوس من (11/23 إلى 12/21)

وصفات سريعة بالبروتين والألياف

برج القوس

برج القوس دائمًا في حالة حركة. من ناحية هذا يضمن تمرينًا كافيًا للجسم وتشغيل للدورة الدموية ، ولكن من ناحية أخرى برج القوس لا يتحلى بالصبر الكافي لطهي الطعام أو التركيز على المكونات ، وبالتالي يفضل تناول وجبات جاهزة أو الوجبات السهلة التحضير التي تعطي طاقة للجسم وتملئ المعدة بسرعة  والتي من الطبيعي أن تكون ذات سعرات حرارية عالية. مشكلة مواليد القوس أنهم لا يعرفون حتى مدى سهولة تحضير الوجبات الصحية. من المناسب جدًا لهم تعلم الوصفات السريعة الصحية والتي تحضر بشكل يومي وفي نفس الوقت تحافظ على مستويات الدهون والسكر والملح تحت السيطرة.

نصيحة لبرج القوس:

تأكد من تناول الأطعمة التي تجعلك معدتك ممتلئة لفترة طويلة. وهذا ينطبق على الأكلات التي تحتوي على البروتين - التي تكون من مصدر نباتي أو من الأسماك - إلى جانب تحضير طبق كبير من الألياف الغذائية. جرب حمية أوكيناوا اليابانية التي تعتمد على الخضار والمأكولات البحرية. هذه الحمية سوف تحميك من أمراض القلب والسكري كما أنها تحضر بسرعة وفي وعاء كبير.

برج الجدي من (22.12 إلى 20.01.)

قم بتغيير نظامك الغذائي تدريجيًا

برج الجدي

برج الجدي شديد الحساسية عمومًا بالتغذية الصحية ، وبالتالي نادرًا ما يعاني من السمنة المفرطة. ولكن عندما يتوتر ويغضب ، فإن صفات برج الجدي تجعله يقبل بنهم على الأكل. في الأغلب اتباع النظام الغذائي أو الرياضة لا يناسب مواليد هذا البرج بشكل جيد ، لأن الجدي مخلوق من العادات والروتين. من الأفضل أن يغير برج الجدي نظامه الغذائي وأسلوب حياته بشكل جذري: مثلاً أحرص على تحضير اسموثي العصير الأخضر صباحًا وطوال الأسبوع.

نصيحة لبرج الجدي: 

لا تضع خطة ووقت قصير لخسارة الوزن ، لأن اتباع عادات جديدة قد يستغرق منك وقتًا. التغيير الجذري في عاداتك معناه الصبر وتحمل الكثير من العمل والتخطيط المسبق لقائمة الطعام. قد يناسبك ، استبدل عاداتك الغذائية ونظامك الغذائي تدريجًا كل أسبوع ، وامنح نفسك الوقت الكافي لخسارة الوزن. هذا سيحميك من الفشل.

برج الدلو من (01/21 إلى 02/18): تطوير نظامك الغذائي الخاص

برج الدلو

يمكن أن يستفيد برج الدلو من فضولهم الفطري في اتباع نظام غذائي صحي. برج الدلو معروف أنه حريص دائمًا على تجربة شيء جديد. وبالتالي ، فإن الطعام الخفيف منخفض السعرات الحرارية ليس تنازلاً منه بل يعتبره ممتع وغريب. تجربة الخضار بالكاري على الطريقة التايلاندية مع إضافة الكثير من المكونات غير المألوفة أو تجربة المطاعم الجديدة مع تحضير الوجبات بشكل إبداعي وغير عادي سيجعلك تنسى أنك كنت تتبع نظام غذائي وتوفر الكثير من السعرات الحرارية.

نصيحة لبرج الدلو: 

بصفتك برج الدلو ، أنت في مقدمة الأبراج الأكثر صعوبة في خسارة الوزن وقد تواجه صعوبة في العثور على نظام غذائي مناسب. الأفضل ، خذ الأطباق التي تعرفها جيدًا وقم بتطوير نظامك الغذائي منها على سبيل المثال استبدال البطاطا المقلية بشرائح الكوسة المقرمشة. هذا يحفزك أكثر. يمكنك أيضًا جمع الوصفات الحديثة وتعليمها لأصدقائك وعائلتك في يوم التجمع العائلي أو في فترة المناسبات الخاصة حتى يتمكنوا أيضًا من الاستفادة من معرفتك بفقدان الوزن.

برج الحوت من  (19.2 إلى 20.03.)

طريقة لطيفة لفقدان الوزن مع الكثير من التنوع

برج الحوت

لا يحب برج الحوت اتباع نظام غذائي رتيب يحتوي على شوربة الكرنب وحمية الأناناس. الحوت يعتبر هذه الوجبات مملة وبالتالي سيفشل في النهاية. يحب الحوت التنوع ، هذا هو السبب في أن الأنظمة الغذائية التي تسمح بالكثير من الأكل المتنوع والوجبات التي تحضر بطريقة سهلة وصحية تعد خيارًا جيدًا له. يوفر الجمع بين الطعام الصحي واتباع نظام غذائي في مواعيد متباعدة ولكن بشكل حر حافزًا ليبقى الحوت على المسار الصحيح. لسوء الحظ ، طبيعة برج الحوت الكسوله تجعله عرضة للسيلوليت. لذا عليه التمرن والحركة بشكل منتظم ليمنع ترهلات الجسم.

نصيحة لبرج الحوت: 

كبرج يحب الجمال الطبيعي والحياة المريحة ، لن يرضيك التغيرات الجذرية في الأكل. الأفضل أن تتبع شئ واضح تمامًا مثل مضغ الطعام - على أقل من مهل - وترك الملعقة في كل مرة. من الأنسب للحوت كتابة مخططاته قبل تنفيذها لأنه يحتاج للوقت لكي يستوعب التغير الذي يحدث في حياته. على سبيل المثال ، جرب نظامًا غذائيًا يعتمد على مبدأ عدد الساعات وتأنى عندما تختار الأكل الذي يدخل جسمك. هذه طريقة لطيفة لخسارة الوزن يمكنك بسهوله تنفيذها والمحافظة عليها.

أقرأ على موقع لارسا

تعرف على نرجسية الأبراج من أعلى إلى أسفل

ما هو ترتيب النساء في الحب بناء على عالم الأبراج

هذه الأبراج تتقن فن المجاملات بالفطرة

google-playkhamsatmostaqltradent