هذه الأبراج تتقن فن المجاملات بالفطرة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

الابراج والتنمية الشخصية

تعرف على طبيعة الأبراج في العلاقات

إذا كنت من هذه الأبراج فأنت تتقن فن المجاملة تلقائيًا 

ـــــــــــــــ
كتبت : ليلى سليم
أبراج تتقن فن المجاملات بالفطرة
أبراج تتقن فن المجاملات بالفطرة

بعض الأبراج لديها قدرة على قول الكلمات والعبارات المناسبة في الوقت المناسب ، ممكن أن نقول أنهم خبراء بالفطرة في فن المجاملات. وهذه القدرة على قول كلمات المديح بشكل لائق للمناسبة شيء مهم ولا يمكن تجاهله.

الأبراج وأسرار فن المجاملة 

بعض الأبراج الفلكية من مميزاتها أنها تستخدم كلمات المجاملة وتتقن فن الرد في الحديث بدون مبالغة أو تملق ،  بل العكس قدرتهم على الكلام بلباقة وببراعة يجذب الآخرين إليهم ويعزز التواصل. هنا يطرح السؤال: ما هو السر وراء هذه القدرة الفريدة؟
أقرأ أيضًا:

صفات الأبراج التي تتقن المجاملات

في عالم الأبراج، يُعتقد أن بعض الأبراج موهوبة جدًا في قول الكلمات بطريقة تدخل القلب بسرعة. وتمكنهم من فن المجاملات يرجع بشكل كبير بسبب تأثير البرج ولكن طباعهم الشخصية وتوازنهم الداخلي لها تأثير مهم جدًا على درجة اتقان فن المجاملة. ومن بين هذه الأبراج برج الجوزاء والأسد والميزان والحوت.

1. برج الجوزاء: 

يرمز الجوزاء إلى التفكير واللغة في عالم الأبراج ، ويتمتع بقدرة فريدة على قول الكلمات الحلوة والرد الملائم بأسلوب مرن وذكي. أن هذا البرج الهوائي يعرف جيدًا كيف يستعمل اللغة بذكائه الفطري ويجعلها وسيلة للتواصل ولفت الأنظار إليه في التجمعات. لكن كن حذرًا: في بعض الحالات ممكن أن يستغل الجوزاء هذه الميزة حتى يحصل على ردود فعل إيجابية وللموافقة على طلباته.
براعة الجوزاء في استعمال فن المجاملة تعتمد على قول الكلمات بطريقة مرحة تجذب الانتباه وتشعر الآخرين بالتقدير والإعجاب والسعادة. سر اتقان الجوزاء فن المجاملات يرجع إلى قدرته على قراءة الشخصيات بشكل جيد ، وبالتالي يعرف بفطرته كيف يعزز ثقتهم في أنفسهم.  

2. برج الأسد: 

الأسد من بين الأبراج التي تجيد قول الكلمات المجاملة ، لابد أن نقول أن برج الأسد يأتي  في المقدمة. لأن الأسد يتمتع بشخصية قوية وجاذبية طبيعية ، ويعرف كيف يُأثر في الناس بإيجابية ويشعرهم بالقوة والاحترام. الأسد لا يرمي الكلمات بالباطل فهو لديه نظرة عامة وقدرة على تصنيف أداء الناس بشكل جيد.
ميزة الأسد في استخدام الكلمات بثقة وعزم بطريقة تلقائية تجذب أي شخص ، لكن يجب أن تقرأ ما يقوله بين السطور فهو لا يقدم المجاملات إلا إذا كانت مبررة من وجهة نظرة. سر اتقان الأسد لفن المجاملة يرجع إلى ثقته بنفسه وشغفه عندما يتواصل مع الآخرين. 

3. برج الميزان:

يتميز أصحاب برج الميزان بالقدرة على إيجاد التوازن المثالي في استخدام الكلمات لتشجيع الآخرين وتعزيز روح الفريق والتعاون. إنهم يعرفون كيف يبثون الأمل والإلهام في قلوب الناس بطريقة رقيقة ومؤثرة. هدف الميزان سواء كان بوعي او بدون وعي هو إنشاء علاقة متناغمة متبادلة ، أي عليك أنت أيضًا إرضاء وكسب الميزان وترد له الهدية وتجاملة.
برج الميزان معروف بحسه الاجتماعي وقدرته على فهم احتياجات الآخرين. لكن الميزان عادةً يستخدم الكلمات بحذر وتأنٍ وهذا الأسلوب يعطي تأكيد على قوة كلمته وبالتالي تنعكس هذه القوة على الشخص وتسعده. سر الميزان أنه حريص على تحفيز أحبائه ليكونوا في أفضل حالاتهم.

4. برج الحوت

الحوت من الأبراج الحساسة والمتفهمة والتي تقدر الابداع ، لذا نجد الحوت دائما التطور وخصوصًا في التواصل مع الآخرين. قدرة الحوت على فهم الأمور بشكل عميق تجعله يقول كلمات الثناء بشكل صادق ولا يمانع من قول الكلمات المشجعة حتى للأشخاص غريبي الأطوار. لكنه يتوتر ولا يشعر براحة عندما يجده نفسه أمام أفكار لا تناسب مبادئه وسرعان ما يتجاوزهم.
برج الحوت عاطفي وعقلاني في نفس الوقت ، ويشعر بقلوب الناس لذا يميز المشاعر المزيفة بسهولة ، لكنه يحاول أن يستمع أكثر حتى يجد بداخل الناس الأشياء الجيدة التي تحفزهم. سر قدرة الحوت على المجاملة ، ترجع إلى قدرته العالية على التفهم والاحتواء واحترام حاجة الطرف الآخر بدون مبالغة أو تملق. 

هل المجاملات مطلوبة؟

أولاً وقبل كل شيء ، المجاملات طريقة جميلة للتعبير عن تقديرنا واحترامنا. وكل شخص يتلقى مجاملة يشعر بأنه مقبول ومرحب به في المجموعة. المجاملات مهمة لأنها تعمل على:
رقي العلاقات الاجتماعية
كلما قال لنا الآخرون كلمات يمدحون فيها قدراتنا وإنجازاتنا، يشعرنا ذلك بالراحة والثقة في أنفسنا. وبالمقابل، يزيد من رغبتنا في رد المجاملة.
رفع المعنويات 
الكلام الحلو يرفع المعنويات. لأن عندما تتلقى إطراءًا على جهودك وإنجازاتك، أكيد ستشعر بالسعادة والرضا، مما يحفزك على تحقيق المزيد وتقديم أفضل ما عندك. 
تعزيز الثقة في النفس
عندما يشعر الشخص بالتقدير والاعتراف بجهوده، يزيد من ثقته في قدراته على التفوق. الثقة العالية تساهم في تحقيق النجاح وتجاوز التحديات بثقة وإيجابية.
حتى ممكن أن نقول إن الأشخاص الذين يقدمون لنا مجاملات لطيفة هم في الحقيقة يعززون صحتنا الجسدية والنفسية. وفقًا لدراسة ألمانية في Techniker Krankenkasse ، استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) لقياس تأثير كلمات المديح على تنشيط مركز المكافأة في الدماغ ، وجدت الدراسة إلى أن قوة كلمات التشجيع تجعل الدماغ يفرز هرمونات السعادة الأوكسيتوسين والأفيونيات والدوبامين. لكن كيف تؤثر الأبراج في قول كلمات المجاملة؟

هل يمكن لأي برج قول المجاملات؟

من وجهة نظر فلكية ، هناك اختلاف كبير بين الأبراج في (لماذا نقول كلمات المدح وماهو الشئ الذي يستحق التقدير والثناء عليه؟). على سبيل المثال ، أبراج الجدي والعذراء تمدح المواهب والانجاز في العمل ، بينما يقدّر برج الثور والميزان المظهر الجميل والوجبات اللذيذة. برج الحمل يقدّر القيادة ومواجهة التحديات والأمور الحيوية.

مشكلة المجاملات أن أحيانًا ممكن ما تقوله لا يعجب الطرف الآخر ، ويمكن إذا استخدمت عبارات مبتذلة أو المبالغة في المديح قد تسيء الوضع وتخسر العلاقة.
لكن ، الخبر السار أن فن المجاملات هو علم وفن وقابل للتعلم. 

إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تقديم المجاملات:

لاحظ أنه لا يجب عليك الاعتماد على الأبراج. كل ما تحتاجه هو الممارسة والاستمرار في تحسين مهارات التواصل والتعبير. 
  • قل بوضوح ماذا تقصد والمهم أن تقوله بصدق وبطريقة تخدم الغرض من كلامك.
  • استخدم لغة إيجابية ومشجعة وكن مهتم بالآخرين ولكن بدون مبالغة.
  • قل كلمات قصيرة وسلط الضوء على ميزة واحدة. ولاحظ أن الإطراء المفرط غير قابل للتصديق.
  • اجعل كلماتك لها لمسة شخصية واشرح ببضع كلمات سبب تقديرك على حسب طبيعة الشخص ووفقًا للظروف.
  • تقبل فكرة أن متلقي المجاملة قد يأخذها بشكل مختلف. على سبيل المثال أبراج الأسد و القوس سيبتسمون عند الثناء عليهم ، أما برج العذراء والسرطان سيكونان أكثر تحفظًا وتواضعًا في استجابتهما للمدح ، وقد يقللان من أهمية الإطراء.

في النهاية تعتبر الأبراج الفلكية إحدى العلوم القديمة التي تدرس تأثير الكواكب والنجوم على الشخصية. وعلى الرغم من أن فن المجاملات ليس مرتبطًا بشكل مباشر بالأبراج الفلكية ، فمن الأفضل إلا تعتمد على الأبراج فقط لتحديد قدراتك على المجاملة.

google-playkhamsatmostaqltradent