recent
أخبار ساخنة

هل يعرف النرجسي أنه نرجسي ؟ وهل يتغير إذا عرف نرجسيته - بودكاست موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

هل يعرف النرجسي أنه نرجسي؟

هل يعرف النرجسي أنه نرجسي؟


من النادر أن نجد نرجسي يعترف بنرجسيته. فالنرجسي يميل إلى تجاهل أو إنكار نقاط الضعف والمشاكل المرتبطة بنرجسيته، وبالتالي قد لا يدرك تمامًا حقيقة نرجسيته. قد يعتبر نفسه فريدًا ومميزًا ويشعر بالاحترام والتقدير الزائد من الآخرين دون أن يدرك التأثير السلبي لسلوكه على الآخرين وعلى نفسه.

هل يتغير النرجسي إذا عرف نرجسيته؟

عندما يتعرف النرجسي على نرجسيته، قد يختلف استجابته وسلوكه. قد يشعر بالصدمة أو ينكر هذا الاكتشاف. بعض الأشخاص المصابين بالنرجسية قد يتحولون إلى الدفاع والهجوم عندما يشعرون بالتجنب من قبل الآخرين بسبب نرجسيتهم، بينما قد يبحث البعض الآخر عن العلاج والتحسين الشخصي.

لماذا يختلف النرجسي عن الأشخاص العاديون؟

النرجسية تختلف عن الشخصية العادية في الطريقة التي يتعامل بها الشخص مع الذات والعلاقات الاجتماعية. النرجسي يعاني من افتقار عميق إلى التعاطف والشعور الزائد بالأنانية. يرى العالم من منظور شخصي ومحدود ويعتقد أنه مميز وأهم من الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يفتقر إلى القدرة على التعامل مع الانتقادات ويشعر بالإحباط عندما لا يتلقى الإشادة والتقدير المطلوبين.

كيف يؤدي الافتقار إلى التعاطف والشعور الزائد بالأنانية إلى النرجسية؟

النرجسية قد تتطور نتيجة تجربة الافتقار إلى التعاطف والشعور الزائد بالأنانية. عندما ينمو الشخص في بيئة لا توفر الدعم العاطفي والتعاطف، قد يبحث عن طرق أخرى للتعامل مع هذا الافتقار. يستخدم النرجسي تضخيم الذات والانغماس في الأنانية لتعويض الشعور بالفراغ العاطفي. وقد يستخدمها كوسيلة لتعزيز شعوره بالقوة والتفوق.

 الشخصية النرجسية

في هذا الفيديو تحدثنا الكاتبة ليلى سليم عن الفرق بين هل عرف النرجسي أنه نرجسي وكيف يتصرف النرجسي إذا شعر أن الناس تتجنبه بسبب نرجسيته؟ ولماذا يختلف النرجسي عن الأشخاص العاديون؟ وكيف يؤدي الافتقار إلى التعاطف والشعور الزائد بالأنانية إلى النرجسية؟.

هل سيتغير النرجسي إذا أدرك أنه نرجسي؟

سؤال لا يقدر بثمن. هناك الكثير من "ماذا لو" و "ربما" في هذا السؤال بالتحديد ، لكن النرجسية ليست صفقة "مقاس واحد يناسب الجميع".
أولاً ، ليس من المرجح أن يستيقظ الشخص النرجسي ذات صباح ويقول ، "أنا نرجسي ، أريد أن اتعالج وأكون إنسان طبيعي". قد يحدث مع بعض الناس ، لكنه نادر جدًا. والسبب هو أن النرجسي لا يؤمن بوجود أي شيء خاطئ فيه. حتى لو كان لديه فكرة عن أنه قد يكون نرجسي ولو قليلاً ، فلن يعترف ولن يتغير مهما حاولت وقلت وواجهته بكل تصرفاته اللئيمة والظالمة.

هل يعرف النرجسي أنه نرجسي

استمع للموضوع الآن على بودكاست موقع لارسا 

 
google-playkhamsatmostaqltradent