-->

ابحث

تعرف على ترتيب نرجسية الأبراج من أعلى إلى أسفل

A+ A A-

نرجسية الأبراج

ترتيب  لأكثر درجات الأبراج نرجسية من الأعلى إلى الأسفل.

هل أنت نرجسي؟

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

الأبراج
ما مدي نرجسية الأبراج؟

كل إنسان له صفاته التي تختلف على حسب شخصيته وروحه عادة ما يحدد الصفات العامة لشخصية الإنسان يوم ميلاده ، لكن كل منا يختلف في ترتيب الكواكب لحظة الميلاد كما أن الظروف البيئية والأشخاص المحيطين والقدرات الشخصية التي أعطها الله لنا لها تأثير على بناء الشخصية.

أما النرجسية فهي درجة من درجات الأنانية وكل منا له نصيب منها ، وأنا اتحدث في هذه المقالة عن درجات النرجسية في الأبراج بشكل عام ، ومن الطبيعي أن تجد هذه الصفات لا تنطبق عليك بشكل كامل. أقرأ: هل أنت شخصية نرجسية: 10 أسئلة تكشف نرجسيتك؟

ترتيب نرجسية الأبراج من أعلى إلى أسفل:  

① برج الأسد (من 23 يوليو إلى 22 أغسطس)

لا يوجد برج أكثر ثقة فخر بنفسه مثل برج الأسد. أنه شخص صعب المراس عندما يريد شيء ، أو عندما تجادله فإن الكلام معه لن ينتهي ورغباته هي الأهم. يحب أخذ نصيب الأسد في كل شيء. المولد في برج الأسد يتعامل معك على حسب مصلحته منك ، وعادةً هو شخص كاذب من الدرجة الأولى ، ومحب للجاه والسلطة والعظمة. قد يكون من المستحيل العمل معه لأنه مؤمن بأراءه ومهووس بنفسه ولا يهتم كثيرًا بما يقوم به الأخرين ومن الصعب عليه التركيز على احتياجات الطرف الأخر. [قراءة: لما لم تنفصل عن النرجسي؟ 6 اسباب عليك معرفتها]

② برج العقرب (من 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر)

هناك جانبان لشخصيتك كعقرب. من ناحية ، لديك القدرة على أن تكون الشخص الأكثر جاذبية المتفهم على وجه الأرض. لكن في بعض الأحيان ، عندما تبدأ في فقدان السيطرة على الأشياء حولك ، تكره الناس وتقوم بإيذائهم بدون رحمه. أنت متوحش وتنسى أي إحساس باللباقة عند التعاملات طالما إنك  لم تحصل على ما تريد ، فالعقرب يريد كل شيء أو لا شيء وطريقته المفضلة هي قلب الطاولة. كما أن العقرب شخص ماكر ومجنون ولديه أفكار جامحة تدور في رأسه ، ومتعصب لقرارته وغير عملي ، ويحب أن تقبله على ما هو عليه لكنه له الحرية في انتقادك والسيطرة عليك. العقرب برج أناني وله أسلوبه الخاص ومن النادر أن تجد شخصًا متفانيًا وشرسًا وعاطفيًا مثل برج العقرب.  

③ برج الدلو (من 21 يناير إلى 18 فبراير)

نادراً ما يترك مواليد برج الدلو عواطفه تقف في طريق ما يريد تحقيقه. الدلو ذكي جدًا وعلى دراية كبيرة بذكائه. يحب إنجاز الأشياء العظيمة لذا هو شخص يفضل مخالفة القواعد ويرى الدنيا بمنظوره ويضع معاير صعبة لشريك حياته. هو منعزل ويستغرق وقت طويل للرد والتواصل لذا قد يمّل شريك حياته من هذه الحياة الجافة.  في حياته يحب الماديات ويقدرها جدًا ويسعى ورائها ويصبر حتى يحصل عليها. بالتأكيد الدلو يحب مساعدة الأخرين لكنه لا يحب بذل المجهود ويفضل دور القائد على روح الفريق. كما أنه يعرف كيف يؤثر عليك ويحبط عزمك على النجاح ، لذا عليك الحذر.

④ برج العذراء ( من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر)

برج العذراء ، لديه ميل إلى أن يكون مهووسًا بنفسه تمامًا. عندما تجلس مع أحد مواليد برج العذراء ستجده يتحدث عن نفسه طوال الوقت تقريبًا سيخبرك عن معتقداته وما يعجبه وما شاهده ، وسيتكلم لدرجة أنك لن تجد الفرصه لتبادله الرأي. العذراء يعتقد أنه مثالي جميل ومتحدث طلق ومطلع على كل الأمور ، لكنه غير واثق بنفسه مثل الأسد لكنه يتباهى بكل شخص مميز يعرفه. هو منطقي وواسع الحيلة وعنيد ولا يهتم إلا بما هو ملموس. ويريد منك الرعاية والاهتمام طوال الوقت ولن تفلت من نقده  حتى مهما حاولت. [أقرأ: لماذا الخوف من الغضب النرجسي؟]

⑤ برج الحمل (من 21 مارس إلى 19 أبريل)

حريص على إرضاء الناس وطموح ولا يخشى المواجهة هذه كلها صفات موجودة في برج الحمل. لكن الحمل لديه الكثير ليحققه في الحياة ولا يعجب بالواقع عندما يعرقله عن تنفيذ مشاريعه. مولود الحمل مثل الطفل الأناني يريد أخذ الأشياء ببساطة ولا ينظر للعراقيل بأنها أمور مهمة. لذا يمكن أن يكون قاسي في تصرفاته وفظ جدًا في كلامه ، وهذا يعني أحيانًا أنه يتخطى الحدود مع الناس حتى يتمكن من المضي قدمًا. العلاقة مع برج الحمل تشبه رعاية طفل صغير عصبي ومتعنت وتتطلب منك الكثير من المجهود ، كما أن صورة الكبش الذي ينطح الرؤوس ويسبب الألم هي صورة نموذجية له ، لكن الحياة معه تجدد الشباب وتضمن وجود ذكريات رائعة.

⑥ برج الثور (من 20 أبريل إلى 21 مايو)

الثور شخصية عنيدة جدا. تميل إلى عدم الاستماع إلى ما يقوله الآخرون خاصةً عندما يتعارض مع معتقداته الشخصية. هو دائمًا يحب القيام بالأشياء بطريقة معينة وغير متفهم لوجهات نظر الآخرين ، وقد يصبح عدوانيًا تجاه من يستفزونه. الثور يعرف الحياة جيدًا ويستطيع قرائة نوايا الأشخاص ويعرف كيف يتعامل معهم ويلبي احتياجتهم ، لذا هو مقرب من قلوب الناس. لكن الثور متملك ،  لا يتغير وجامد أمام تغيرات الزمن ، وهذا ما يجعله صعب التعود على التغيير ويفضل الثبات على المواقف حتى وإن كأن مخطئ ، لكنه يمنح كل قلبه وروحه لمن يعتبره جدير بهم. [أقرأ: أخطر أنواع النرجسية النرجسي الخفي]

⑦ القوس (من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر)

برج القوس لا يخشى أن يكون مصدرًا للألم أو الأذى للآخرين عندما تكون الناس حاجز للأشياء الذي يريدها في الحياة. هو يهتم بنفسه أولا ثم الأشخاص المقربون إلى حد ما ، ولكن سيهتم بهم فقط عندما يكونون ذو فائدة أو مناسبين له. لكن في اللحظة التي يزعجه فيها شخص لن يخشى التغلب عليه. مولود القوس مثل باقي الأبراج النارية أناني ومحب لإثارة المشاكل ، لكنه ينسى ولا يقف أمام الأحداث ويعتبر كل عقبه في حياته هي فرصة لتحسينه ، هو دائمًا يريد أن يكون نسخة أفضل من نفسه.

⑧ السرطان (22 يونيو 22 يوليو)

السرطان ليس نرجسيًا مثل معظم علامات الأبراج الأخرى ولكن هذا لا يعني أنه لا يتمتع بنصيب عادل من الميول النرجسية. السرطان ، يحب الدلال والرومانسية ويتتوق إلى الاهتمام المستمر. أنه دائما في حاجة إلى الرعاية وإلى التحقق من صدق الناس حوله ولا يعطي الحرية للمقربين منه. لذا هو عرضه للإفراط في التفكير ولا يمكنه التقرب من الناس بدون أن يحصل على موافقة ضمنية منهم. يمكن أن يظهر مولود السرطان على أنه سطحي ومحب للمرح ، لكنه في الحقيقة يخفي مشاعره الحقيقية عن المجتمع. 

⑨ الجوزاء (22 مايو 21 يونيو)

الجوزاء شخص غير نرجسي بطبعه فهو لديه إحساس قوي ولماح. يحب الجوزاء التعلم ويحتاج إلى تحفيز دماغه باستمرار لذا يمكنه التعايش مع الآخرين بشكل جيد. كما أنه كثير الصدقات وهذا ما يوقعه في المشاكل ويجعله ينشغل عن شريك حياته وتتغير حالته المزاجية باستمرار كما أنه لا يبالي ولا يشعر بالذنب. الجوزاء يحب الحياة المترفه ولا يشغل باله بحفظ المال ، وهر إذا شعر بالملل ، سيفكر في المغامرة أو العلاقة التالية دون النظر إلى الوراء.

⑩ الميزان (23 سبتمبر 22 أكتوبر)

هو شخص ذو حدين مثل كافتي الميزان. تراه يحب التحدث عن نفسه وعن ما يحب لدرجة تزعج الناس بغروره. أنه يجد نفسه في في تلك الأوقات التي يتحدث فيها الناس عنه بشكل إيجابي. لكن عند اللزوم الميزان لن يخشى الرد بقسوة. الميزان شخص أساسي في المجتمع يعرف دائمًا كيف يقول الكلام المثالي في أي موقف ليكون دبلوماسيًا ولباقًا وجذابًا. هو سريع جدًا في تقديم المجاملة لطيفة للشخص الذي يضع عينه عليه وسيكون صادق جدًا في كلامه حينها. الميزان لا يرى الناس بسطحية. لذا سيفترض في كلامك بعد ثالث ولن يهمه مكانتك إذا اكتشف خبثك سيساهم في التحريض على اتخاذ إجراء ضدك في الأوساط الإجتماعية. [أقرأ: كيف توقف درما حب الشخص النرجسي]   

⑪ برج الجدي (من 22 ديسمبر إلى 20 يناير)

برج الجدي ، يعطي على قدر ما يأخذ. هو يعامل الآخرين بالطريقة التي يريد أن يعامل بها. الجدي ليس نرجسيًا بالمعنى التقليدي. لكنه على دراية بتأثير أفعاله على الآخرين ويحاول بذل قصارى جهده ليكون عادلاً مع كل شخص يقابله ويتفاعل معه. الجدي واقعي وحازم وناضج ويقدر قيمة المال لذا ممكن أن تجده بارد وصلب في التعاملات وقليل الثقة بالأخرين ومغرور ، أحيانا يقدم لك الجدي المساعدة والخدمات وينتظر منك المقابل فهو يتعامل مع العلاقات كأنها مشاريع تجارية قد تنجح أو تفشل. 

⑫ برج الحوت (من 19 فبراير إلى 20 مارس)

البرج  الأقل نرجسيًا من بين جميع الأبراج. برج الحوت دائم التفكير في الأشخاص من حوله. يحاول أن يعامل الجميع بلطف لأنه يدرك جيدًا كيف يمكن أن تؤثر كلماته وأفعاله عليهم. الحوت يتأثر كثيرًا بالناس لذا يجب أن يكون محاط بأشخص لديهم أمانة وصدق ليستطيع استيعاب الحياة وتحديد الحدود الصحيحة للتعاملات. وإلا استغله الناس وشعر بالايذاء الماس وهرب بالحلم بالحياة التي يريدها وابتعد عن الواقع. الحوت يعيش حياته وفقًا لشروطه الخاصة ولن يقترب من شخص يعرف أنه لا يريده أو إذا لم يكن متوافقًا عاطفيًا معه ، هو مدافع عن نشر اللطف والصبر بين من يتعامل معهم ويضع معايير عالية كلما ارتفعت روحه. الأنانية قليلة جدا في برج الحوت الأكثر تفهمًا واحتواء للناس.  

قراءة: كيف تتعامل المرأة القوية مع النرجسي؟

0 تعليقات