-->

ابحث

كيف تعتني بشعرك المجعد أثناء النوم؟ جربي هذه التقنيات

A+ A A-

العناية بالشعر المجعد:

كيف تنامين بدون أن تتلفي شعرك المجعد:  

هذه التقنيات مجربة وصحيحة لتعتني بشعرك أثناء النوم.

ــــــــــ

ليلى سليم

العناية بالشعر المجعد والخشن
 العناية بالشعر المجعد والخشن

معظم صاحبات الشعر المجعد بكل درجاته ، اختبرن المنتجات وشاهدن مقاطع الفيديو التي تتحدث عن كيفية العناية بالشعر المجعد والخشن ، لكن في نهاية اليوم وعند النوم قد تخسرين تصفيفة شعرك وتفقدين رطوبته ويصبح في اليوم التالي جاف وهايش.

أغلب حلول الشعر المجعد والخشن كانت في قصة وتركه قصير أو فرده باستخدام الكرياتين أو البروتين وغيره من المنتجات الأخرى التي قد تزيد من تقصف الشعر وتقلل من حيويته. قراءة: كيف ترتدي الباروكة بشكل طبيعي.

لكني كنت حريصة أن أجد طريقة للعناية بالشعر ، وسألت شخصيًا عن كل طريقة مخصصة للعناية بالشعر المجعد من الدرجة الأولى إلى الشعر الخشن والأكرد. وحصلت على إجابات عن أفضل الطرق المفضلة التي تحافظ على شعرك من التشابك والتعرق وتقلل من انبعاج الشعر أثناء النوم ، وغيرها من المشاكل التي ممكن مواجهتها في صباح اليوم التالي.

على الرغم من أن بعض هذه الأنماط قد تبدو مألوفة بالنسبة لك (خاصةً إذا كنت من متابعي علاجات الشعر المجعد) ، فمن المهم ملاحظة أن كل تقنية ونمط وحيلة تناسب نوع معين من الشعر وقد تختلف التجربة على حسب درجة تجعد شعرك وطبيعته. ولكي حرية الاختيار في النهاية لتستمتعي بشعرك جميل ومرتب في الصباح. أقرأ أيضًا: أفضل النصائح لتصفيف الشعر المجعد والمموج بالسيشوار.

جربي طريقة العناية بالشعر القصير والمجعد:

إذا كان شعرك قصير بطول الكتف ، جربي وضع كريمات العناية بالشعر قبل النوم ثم لفه على شكل ضفائر بالطول للحفاظ على الشعر سليمًا إلى حد ما أثناء النوم. ويمكنك استعمال نفس الطريقة على الشعر المبلل أيضًا. اعلمي أن تجعيد الشعر سيبدو متوحشًا بعض الشيء بعد فكه في الصباح ، لكنه عادة ما يستقر من تلقاء نفسه بعد 15-20 دقيقة.

جربي طريقة الأناناس للعناية بالشعر المجعد والمجعد الخفيف:

طريقة لّم الشعر على شكل أناناس تحافظ على تجعيد الشعر بشكل جيدًا لليوم التالي ، وهذا هو السبب في أن هذه التسريحة أصبحت أحد أنماط النوم الأولى للشعر المجعد. أقرأ: استعمل القهوة لكي ينمو شعرك بسرعة.

تسريحة الأناناس (للنوم) هي في الأساس ذيل حصان فائق الارتفاع بحيث يحافظ على الشعر من التجعيد طوال الليل. ومن الأفضل استخدام ربطة شعر مصنوعه من الحرير للحفاظ على شعرك في مكانه وحتى لا يصعب عليك فكه في الصباح ، لكن إذا كنت من أصحاب الشعر الأرق تجعيدًا يمكنك استعمال ربطة الشعر المصنوعة من المطاط الحلزوني لتحافظي على شكل شعرك.

طريقة  لف الشعر المجعد في وشاح حريري طوال الليل.

هذه طريقة أخرى تشبة إلى حد كبير طريقة الأناناس لكنها معدلة ، لفي وشاح من الحرير أو الساتان بعد رفع شعرك على شكل الأنانس ، لتحافظي على شعرك المجعد لطيف طوال الليل دون انبعاج أو تجعد أو تشابك. هذه الطريقة تأتي بنتائج أفضل من طريقة شكل الأناناس التقليدية. 

لأن الحرير يعمل على التخلص من الرطوبة كما يفعل القطن ، لكن الميزة في الحرير أنه سيجعل شعرك خالي من العقد في الصباح ولتعزيز أكثر وتقليل تشابك الشعر أثناء النوم يفضل استخدام أن تكون الوسادة أيضًا من الساتان أو الحرير.

طريقة الأناناس للشعر الخشن جدًا والقصير 

إذا كان شعرك مجعد جدًا ولفائفه ضيقة فقد لا تتناسب تسريحة الأناناس الواحدة مع شعرك ، ومن الأفضل تقسيم شعرك إلى ثلاثة أناناس صغيرة ، ثم احمِ الأناناس بغطاء رأس من الساتان أو وشاح من الحرير. تعرفي على: موضة تسريح الشعر 2021.

جربي العناية بالشعر المجعد على طريقة البرتقالة

تعتبر طريقة لف الشعر على شكل برتقالة رائعة لأي نوع من أنماط الشعر المجعد ، سواء كنت من أصحاب موجات الشعر الضيقة أو الشعر الخشن جدًا. في هذه الطريقة يتم سحب خصلات الشعر بسهولة وتسويتها مع الكثير من التلاعب لتصبح مصقولة . جربي هذه الطريقة التي ستجعل شعرك رائع في الصباح.

كيف تحمي الشعر الخشن والمجعد أثناء النوم

طبعًا يمكن لأي أنواع الشعر المجعد الأخرى الاستفادة من هذه النصيحة: هذه الطريقة مهمة لتغذية الشعر وهي عبارة عن لف الشعر على شكل خصل القصب الفضفاضه ، ثم استعملي كريم مغذي للشعر وغطاء كامل على الشعر مصنوع من الحرير لتوفير حماية إضافية. من الأفضل تجهيز الشعر بزيت العناية بالشعر قبل تصفيفه لحبس الرطوبة فيه طوال الليل. 

تعرفي على حياة ملكة الجمال أسراء البلاسي.

0 تعليقات