-->

ابحث

استعمل القهوة لكي ينمو شعرك بسرعة

A+ A A-

هل ممكن أن تكون القهوة سر الشعر الطويل؟.

كل ما تريد معرفته عن القهوة للعناية بالشعر.
ـــــــــ
ليلى سليم

استخدم القهوة للشعر

استيقظ وأشتم رائحة القهوة القوية ، رشفة منها تعطيك طاقة وحيوية تكفيك لباقي اليوم ، لكن هل جربت حبوب البن للعناية بالشعر!؟.
على عكس بعض المواد الفعالة التي تراها في منتجات العناية بالشعر ، فأن الشامبو والبلسم والكريمات المشبعة بالقهوة لها تأثير قوي وبأدلة علمية.
حبوب البن
خبراء موقع لارسا يصرحون ، أن الكافيين يحفز وصول الدم إلى فروة رأسك وهذه العملية مهمة جدًا للشعر القوي.
لأن عندما يتدفق الدم إلى فروة الرأس فهو يغذي بصيلات الشعر بالأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة.
إذا لم تحصل فروة الرأس على ما يكفي من الدم - وطبيعي أن يحدث في أغلب الأحيان بسبب الجينات أو النظام الغذائي - فإن بصيلات الشعر تضعف ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر أو ترققه أو تساقطه من الجذور.

يقول أطباء الأمراض الجلدية ، الكافيين الموجود في البن يتصدى بشكل طبيعي لهرمون ديهدروتستوسترون DHT ، المسؤول عن تساقط الشعر ويحمي طبقة الكيراتين الطبيعية على الشعر.

وفي نفس الوقت يحفز البن شعرك على الاستمرار في النمو ، وكأنك تستخدم دواء المينوكسيديل المعالج لتساقط الشعر - والمعروف أيضًا باسم روجين - وبالتالي ستحصل عل شعر قوي ولامع وطويل وأكثر نعومة. [أقرأ: 12 طريقة لتطويل شعرك بسرعة]
الطريقة:
  • حضر كوب صغير من القهوة المركزة اسبريسو
  • أضع إليها كمية إضافية من البن
  • ضعه في بخاخ
  • ممكن إضافة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون (حسب طبيعة الشعر)
  • رش من البخاخ على الشعر بانتظام.

البن للشعر الأبيض

المعروف أن القهوة لها تأثير ملون ، لذا من الأفضل أستخدام البن بدل من الصبغة للتغطية الشعر الأبيض والشيب ، فكر في درجة اللون الذي تريده وكلما استعملت القهوة المركزة سيكون لديك لون أغمق.
الطريقة:
بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم أشفط الشعر بالقهوة القوية واتركها على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم أشطفها بالماء البارد بدون خطوة الشامبو ، كرر العملية لمدة أسبوعين لتغطية كاملة.
لنتائج فعالة اخلط الشاي أو القهوة العربية أو قهوة نسكافية جولد مع الشامبو والبلسم وعلاجات الشعر الأخرى لتجعلها مليئة بالطاقة.
عادة ما تستغرق منتجات الكافيين حوالي ثلاثة أشهر من الاستخدام المستمر حتى تلاحظ النتيجة.
إذا أعجبك ما قرأت شاركه مع الآخرين.

0 تعليقات