-->

ابحث

قطعة كيك بعد التمرين هل لها فائدة؟

A+ A A-

الدايت وخسارة الوزن:

المعجنات والكعك بعد التمرين: هل هذا جيد؟

التمارين والتغذية

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

المعجنات والكعك بعد التمرين: هل هذا جيد؟
الكيك بعد التمرين هل هذا جيد؟

الجهد أولاً ثم المكافأة: ما مدى فائدة الكعك والمعجنات بعد التمرين؟

هذا هو الحال دائما مع الرياضة ، ما مدى فائدة قطعة الكيك أو المعجنات بعد التدريب؟ ستعرف الإجابة.

لقد ركضت أو مشيت أو قطعت عدة كيلومترات على دراجتك ، أو شاركت في كلاس لياقة بدنية أو مارست بعض التمارين في المنزل. من الواضح أنك ترغب بعد ذلك في مكافأة نفسك على الأداء الذي قمت به - على سبيل المثال بقطعة من الكيك. طبعًا الكيك والمخبوزات توفر لك جرعة من الطاقة الجديدة. ولكن ما مدى فائدة الكعكة بعد التمرين؟ جرب مشروب عصير الصبار بالنعناع مع التفاح للتخسيس.

الرياضة أولاً ، ثم الكيك: هل هذا جيد؟

تستهلك أجسامنا الطاقة من خلال التمرين. إذا تم استخدام احتياطيات الطاقة من الجسم ، فإن جسمك يبدأ في استهلاك احتياطيات الدهون. يعتمد مقدار الطاقة المستهلكة بالضبط ، على كثافة ومدة التدريب وطبيعة جسمك. 

من أجل إمداد الجسم بالطاقة مرة أخرى بعد المجهود الرياضي ، فأن قطعة الكيك تبدو منطقية. فإنها توفر الكثير من الطاقة في شكل سكر ، أي الكربوهيدرات البسيطة. لكن الأمر ليس بهذه البساطة مع هذه المعادلة.

النصحية الذهبية تقول: إذا اردت خسارة الوزن.. إذن لاتأكل الكثير من السكر بعد التمرين.

الكيك غني بالسكر الذي يغذي مخزون الطاقة بعد جلسة تدريب مكثفة. ولكن إذا لم تكن جلسة التمرين قوية أو إذا كنت تناولت الكثير من الكربوهيدرات قبل التمرين ، فقد لا يكون مصدر الطاقة الإضافي مهمًا أو ضروريًا على الإطلاق.

بمعنى آخر ، قطعة الكيك - التي تحتوي غالبًا على الكثير من الدهون - يمكن أن تأتي بنتائج عكسية بعد التمرين. 

بالكاد تحتوي الكيك على أي عناصر غذائية ، مثل الفيتامينات أو المعادن. لكنها مهمة بعد التمرين المكثف وتعزز التجدد وتنتج الطاقة في حالة الشعور بالهبوط وبشرط عدم تناولك كربوهيدرات أخرى طوال اليوم.

من الأفضل استبدال الكيك والمعجنات بالفاكهة من أجل ملء الطاقة وفي نفس الوقت إمداد الجسم بالفيتامينات ، على سبيل المثال الموز أو الكمثرى أو التفاح أو العنب أو التمر المجفف أو العصير. مشروب الزبادي قليل الدسم مع الفاكهة الطازجة هو أيضًا وجبة خفيفة جيدة بعد التمرين ، لأن الزبادي قليل الدسم يوفر الكثير من البروتين. تساعد البروتينات في تجديد وبناء العضلات بعد المجهود البدني. ما هو رجيم BCM؟ تعلم كيف تخسر وزنك الزائد بسرعة.

ومهم جدا: بعد ممارسة الرياضة ، تذكر أن تشرب كمية كافية من الماء حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.

الخلاصة: الكيك بعد التمرين ، يمكن تناوله باعتدال أي قطعة واحدة صغيرة ومع الحرص في تناول الكربوهيدرات باقي اليوم.

في الأساس ، لا يضر تناول قطعة من الكعك أو المعجنات من حين لآخر بعد التمرين. ومع ذلك ، كما هو الحال دائمًا ، يتعلق الأمر بالمقدار ونظامك الغذائي ككل وكمية السكر التي تحصل عليها بشكل عام. 

قم بزيارة موضوع فوائد واضرار النظام الغذائي عالي البروتين.

0 تعليقات