-->

ابحث

متى تعرف أن النرجسي سيغدر بك وسيتركك في أقرب وقت.

A+ A A-

كيف تعرف أن الشخصية النرجسية أنتهت منك وستتركك؟ الحقيقة القاسية.

النرجسي يضعك في شبكته ولا يخرجك منها إلا بإذنه.
ـــــــــــــ
كتبت: ليلى سليم

النرجسي والغدر

النرجسي والغدر

أننا لا نعرف ماذا يحدث لنا عندما نقع في حب الشخصية النرجسية ، لأنهم يعطوننا في البداية الإحساس بالحب الذي نشتاق إليه. لكنهم يخدعوننا بكلامهم المعسول وتقبلهم السريع لظروف حياتنا ووضعنا الاجتماعي. 

ومع الوقت نكون قد دخلنا شبكة العنكبوت وتنتهي علاقتنا معهم ونحن في دوامة من التفكير والشك والقلق والتعاسة.

لكن المشكلة الأكبر أنك تحب النرجسي وهو الآن يريد تركك ، وبينك وبين نفسك تحاول أن تتغير لترضيه بكل الطرق حتى يعود إليك لكن بدون نتيجة. فالنرجسي كان يسعى إلى تدميرك والآن يغدر بك.

[اقرأ: ابتعاد الحبيب]

ماذا ستفعل إذا هجرك النرجسي؟ هل ستقبل الانفصال عنه بهذه السهولة؟! على الأغلب إجابتك ستكون لا. 

سوف تستمر في محاولة إرجاعه ، وربما ستصبر لسنوات على أمل أن تسترده وتصل معه إلى مرحلة التناغم ، وستفضل أن تكون في علاقة مفتوحة على الانفصال.

واحتمال أن تكون شجاع وواعي وتتقبل قدرك في الحياة وتمضي قدمًا وتتخلص من الضغط النفسي الذي وضعك فيه الشخص النرجسي. 

لا تخجل من عجزك أمام إنهاء العلاقة مع الشخصية النرجسية بالانفصال أو الطلاق. أعرف أنها مرحلة صعبة ، ولا يعيبك أي شيء إذا وقعت في هذا الابتلاء بل الأصح أنك تحررت منه وعرفت جيداً أنك مختلف عنه وأن القرب منه هو مصدر العار والقلق.

لكن متى يهجرك النرجسي ولماذا عليك تتوقف عن مناجاته؟

الشخصية النرجسية مهما بقيت معك ، سوف تترك في النهاية ، فلا يمكنها التسكع مع نفس الشريك لفترة طويلة ؛ الشخصية النرجسية بحاجة بعدة فترة لتغيير المشهد وتجديد طاقتها لأنها كما قلت في المقالات السابقة أنها فارغة من الداخل.

أنت الآن ضحية وقبلك كان هناك ضحية وسيأتي بعدك ضحية جديدة، على الأقل هناك 5 - 20 ضحية في حياة النرجسي. 

هذه هي طبيعته التي تعيش على إمتصاص طاقة الآخريين. وبالنسبة للمجتمع أنت شخصية محظوظة لأن الشخصية النرجسية ملت منك وسئمت من الروتين الذي وضعتك فيه وتريد التغيير. 

أصرخ واذرف الدموع اليوم ، وغدًا كن ممتن لأنك تجنبت الإساءة العقلية والعاطفية من هذه الشخصية النرجسية.

[قراءة: كيف تخرج من حالة الحزن]

متى تعرف أن النرجسي سيغدر بك وسيتركك في أقرب وقت.

# 1 عندما يبحث عن فريسة جديدة. لن يتخلص منك النرجسي إلا إذا وجد شخص جديد. إذا بدأ النرجسي في الإختفاء لساعات أو عدم الرد على رسائلك ، فإنها أوضح علامة أنه سيتركك وأنه قد بدأ البحث عن ضحية جديدة. أو كان يبحث منذ فترة.

[اقرأ: ما الذي تقوله الشخصية النرجسية لإعادتك إلى العلاقة]

# 2 عندما ترى طبيعته الحقيقية. في بداية العلاقة أو عندما لا يكون متأكد من وقوعك في شباكه ، سيحاول دائما إبهارك وتقديم العروض حتى تقع في شبكته.

لكن الآن ، أنت وقعت في الفخ وسقط القناع الذي رسمه عليك في البداية ، ورأيت وجهه القبيح. 

سترى وجه النرجسي الحقيقي عندما يبدأ في إهانتك وإذلالك بكل صراحة لأنه الآن ليس بحاجة إليك. لماذا إذا يستهلك طاقته على شخص لا يحتاجه؟

# 3 عندما تشعر بالتغيير. أنت تدرك أن شيئًا ما قد انتهى. قد تشعر أن سلوكه يتغير تجاهك ، وأنه يبتعد عنك ، وأصبح يهتم بشكله ومظهره بطريقة ملحوظة. 

لا تتجاهل غرائزك التي تطلب منك الاستيقاظ ووضع الأمور في شكلها الصحيح ، ولا تقبل الأعذار السخيفة التي تقولها لك الشخصية النرجسية فهي الآن تعد نفسها للضحية التالية ولا تريد من يعكنن عليها خططها.

# 4 عندما لا يرد على رسائلك أو يتواصل معك. من الطبيعي أن ينشغل الناس ويردوا بعد بضع ساعات ، وهذا أمر مفهوم. 

لكن إذا توقفت الشخصية النرجسية عن الرد على رسائلك النصية والحديث معك؟ أو أنه يرسل رسائل نصية أو يكلمك فقط إذا كانوا بحاجة إلى شيء منك ، سواء كان ذلك بسبب الجنس أو المال أو تعزيز الأنا. أكيد أنت تعرف ماذا يريد منك. 

وحتى إذا كانت الشخصية النرجسية حاضرة في حياتك ، فإنها تتحدث بطريقة تحط من قدرك وتتلاعب بك.

في هذه الحالة تأكد أنها ستتركك ولن تحتاج إليك [قراءة: 11 سبب لماذا يتجاهلني الناس]

# 5 عندما يقسو بدون سبب. أنت لم ترتكب أي خطأ ، وحتى لو فعلت ، فإن رد فعله مبالغ فيه. وسيكون كالمتقلب مرة هادىء وبارد ومرة عصبي وغاضب بشكل لا يوصف.

في هذه المرحلة تستخدم الشخصية النرجسية استراتيجيات مشتركة لتطردك من حياتها. 

سوف تسلط الضوء على المشاكل مهما كانت صغيرة ، وستحجب عنك المعلومات حتى تضللك ثم تسمح لنفسها بالغضب العارم ، وفي نفس الوقت تقوم بحملة تشوية ونشر الكلام حتى لا تجد من يقف بجانك وتصبح كالمنبوذ.

# 6 السلبية. بالنسبة للشخصية النرجسية أنت الآن تمثل عبئًا عليها. لذلك ، سترحل عنك وقبل رحيلها لن تقف في صفك في أي مشكلة ، بل بالعكس ستشير إلى عيوب شخصيتك وستفضح أسرارك أمام الناس وكأنها تعاني منك. 

[اقرأ: علامات الشخص النرجسي وكيف تنتقم منه]

# 7 عندما لا ينفصل عنك رسميًا. الفكرة أن الشخصية النرجسية لن تقول بصريح العبارة أنها ملت منك ولا تريدك في حياتها ، ولهذا ستعتقد أنه هناك أمل وأن ما يحدث بينكما مجرد مشكلة عابرة ومع الوقت ومع قوة تحملك وأحتوائك لها ستعودان معًا.

الحقيقة المُرة أن الشخصية النرجسية لا تغلق الأبواب مع ضحايها أبدًا ، لأنها ربما تفشل في خططها الحالية فتعود إليك لتتسلى معك من جديد ليس أكثر.

[قراءة: الحل مع الشخصية النرجسية؟ كيف تغيره نحو الأفضل]

رد الفعل النرجسي عندما يتركك عنيف وسيترك أثر عليك ، وستحتاج وقت حتى تتخلص من كل خيوط شبكة العنكبوت التي غزلها حولك بدقة.

لكن عليك التحلي بالقوة ولا تقف أمام الشخصية النرجسية ولا تحاول مواجهتها لإثبات حقك. عليك الرحيل بهدوء ولا تلتفت إلى الوراء مهما حدث.

[قراءة: ما الذي تقوله لك الشخصية النرجسية لإعادتك إلى العلاقة]

ذكر نفسك أنه شخص نرجسي مريض ، وأنك تستحق شخص يرعاك ويحبك ، تستحق أن تحقق طموحك وتعيش بسعادة وسلام.

إذا أعجبك ما قرأت شاركه مع الآخرين ، وساعدنا في نشر الثقة والحب بين الناس.

0 تعليقات