-->

ابحث

علامات الشخص النرجسي وكيف تنتقم منه

A+ A A-

النرجسي هو ملك التلاعب فكيف تتعرف عليه ، وكيف تنتقم منه؟.

إذا طبقت هذه الطرق ستهزم النرجسي وتجعله يعاني.
ــــــــــ
بقلم ليلى سليم

علامات الشخص النرجسي  وكيف تنتقم منه

علامات الشخص النرجسي  وكيف تنتقم منه

في بداية الارتباط بالشخصية النرجسية قد تشعر بالرضا وستحمد الله أنك وجدت الشريك المثالي الذي طالما انتظرته ، إلا أن هذه السعادة لن تستمر لفترة طويلة. 

من هو النرجسي؟

الشخص النرجسي منذ صغره يعرف أنه لا يساوي شيء ولديه ضعف في الثقة بالنفس ، ويحاول أن يعوض هذا الضعف بالرغبه بالعظمة وأن يكون المسيطر على كل شيء ، هو الناجح واللامع دائما ، هو في القمة وهو المسيطر على خيوط اللعبة.

لهذا يعشق سحب الإنتباه من الناس حتى يملء هذه الفراغ بداخله ، سواء بطريقة إيجابية بسماع كلمات الحب والمدح وغيره وهذا ما يحدث في بداية العلاقة.

أو بطريقة السلبيه بأن يجعلك تتألم وتعاني بسببه وهذا ما يفعله عندما يضمن وقوعك في شباكه. 

صدقني هدف النرجسي الأساسي من علاقته معك هو إتمام عمله في تحطيمك تمامًا  ، هو يستمتع عندما يجد ضحيته تبرر وتتألم وتعاني بسببه ، فهو يشعر بأهميته عندما يجعل شخص مثلك يبكي ومحطم وكيف أنه نجح في عرقلت نجاحك.

ولا يمكن مساعدة النرجسي مهما فعلت وقدمت له من تضحيات أو إنتباه ورعاية.[أقرأ: ما الذي يقوله الشخص النرجسي لإعادتك إلى العلاقة]

هل النرجسي يحب؟

النرجسي شخص ذكي جدًا وبارد ، لذا عندما يختار ضحيته يختارها بشكل عقلاني حتى يستطيع جذبها في البداية ، ثم يتحكم في العلاقة وتكون لعبة بين يديه بعد ذلك.

أنت بالنسبة للنرجسي شيء ولست إنسانًا ذا مشاعر لذا يتلاعب بك ويسيطر على ذهنك لأنه يعتبر نفسه رقم واحد في حياتك وكأنك شيء يمتلكه.

أنه يجد لذه في تحطيم كل شيء جميل فيك ، فأنت تكون في وضع عاطفي هش ومشتت وأنت مع النرجسي.

عادة ما يدخل النرجسي في حياتك بشكل عفوي وأنت في حالة ضعف مثل فقدان شخص عزيز أو بسبب الظروف المادية أو الإجتماعية الصعبة أو بسبب جرح في حياتك. 

فهو يستمع إلى أسرارك والمعلومات ويلتقي جميع الإشارات التي تقولها له حتى يستغلها ضدك بعد ذلك ويجعلك تشعر بالذنب ، فهو ممثل بارع ، فتخيل وجودك في علاقة معه. [أيضًا على موقع لارسا: علامات واضحة على أنك في علاقة نرجسية]

السر الأكبر وراء الحب الذي يظهره لك النرجسي هو مصلحته ، دائما لديه هدف من العلاقة لأنه إنسان انتهازي ، وبالتالي  فإذا اكتشفت هذا السر فقد كشفت قناعه.

لذا دائما يخفي أسباب ارتباطه بك وسوف يمثل عليك أي شيء تحب سماعه ، حتى يحصل على ما يريده منك بطريقة غير مباشرة.

[أيضًا على موقع لارسا: هل تعلمت الحب]

كيف تنتقم من النرجسي؟

① دائما كون في أحسن حال في أحسن مظهر ممنوع أن يراك في حالة سيئة ، سوف يحبط النرجسي عندما يراك مستمع بحياتك وفخور بما أنت عليه.
عندما تريد معاقبة النرجسي عليك أن تكون غامض ولا تعطيه المفاتيح ، أعطيه إجابه مبهمه خاليه من المشاعر ، فكلما زودته بالمعلومات كلما تلاعب بك هو يفضل أن تغضب عليه وأن تكره على أن تهمله.
③ أفرض احترامك وشخصيتك وكن حازم وأصمد على موقفك ولا تتساهل معه أو تنفذ طلبه وخصوصًا في الأمور الماليه أو التي تتعلق بالمصالح المادية أو العقود حتى الأشياء الصغيرة لأن النرجسي لا يحترم العقود والإتفاقيات إلا إذا كانت في مصلحته.
④ التجاهل التام لا تنظر إليه ولا تستمع إليه ولا تهنيه بعيد ميلاده أو تعزيه ، ولا تؤيده في أي قرار يأخذه.

[أيضًا على موقع لارسا: ما الحل مع النرجسي ، وكيف نغيره نحو الأفضل]
⑤ وغني عن القول ، إن الطريقة المعقولة والوحيدة للتعامل مع النرجسي هو إنهاء العلاقة الغير صحية بشكل قطعي وإخراج النرجسي من حياتك نهائيًا. 

نصيحة إذا كنت تريد التعامل مع الشخص النرجسي أو تريد أن يكون خاتم في أصبعك ، عليك أن تعرف أن النرجسي يريد أن يضايقك بأي طريقة.

لذا عندما تريد منه شيء فأنه يفعل عكسه ، وأفضل طريقة للتعايش مع هذه الشخصة المريضة والمحبه للتلاعب ، عليك طلب عكس ما تريد وسوف يفعل ما تريده بطريقه غير مباشره.

في النهاية أقول لك العلاقات اليائسة تتطلب إجراءات يائسة. وقد يسبب الانفصال القلق والحزن وكلنا نتجنبه بشكل عام ، لكن أحيانًا يكون القرار الأكثر منطقية عندما ترتبط بشريك نرجسي.

[أيضًا على موقع لارسا: سلوك النرجسي لا يتمنى لك عيد ميلاد سعيد عن قصد]

إذا أعجبك المقال شاركه مع الآخرين ، وساعدنا في نشر الثقة والحب بين الناس.

close

0 تعليقات