-->

ابحث

كيف تخرج من الحزن وتشعر بالراحة والأمان

A+ A A-

كيف تتخلص من الحزن الداخلي

لا بأس أن تشعر بالحزن ، لكن لا تجعل التعاسة جزء من حياتك. تخلص من الحزن الداخلي لتشعر بالراحة والأمان.

______
كتبتها لكم ليلى سليم 

الخروج من الحزن والشعور بالراحة والامان

كيف تتخلص من الحزن الداخلي

الجميع يمر بأوقات الحزن والكأبة الشديدة من وقت لأخر ، بسبب القلق أو المشاكل أو ضغوط الحياة.

وبدلاً من الخروج من هذه الحالة أو القيام بأشياء تشعرك بالتحسن ، عادة ما تبقى في المنزل. ربما لم تغادر المنزل منذ ثلاثة أشهر إلا للمدرسة أو العمل أو شراء الاحتياجات. وقد تشاهد برامج التلفزيون الكئيبة ، وأحيانًا تبكي معها ولأتفه الأسباب. 

لا بأس أن تندمج في الشفقة على نفسك ، وتتناول دلوًا من الآيس كريم وأنت تبكي ، ولكن بعد ذلك ، في مرحلة ما ، تحتاج إلى الاستحمام والخروج. 

لذا ، إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع الخروج من حالة التعاسة ، فجرب بعض هذه الأنشطة لمساعدتك على الشعور بالتحسن.

مواضيع ذات صلة 

ماذا تستحق المرأة في الحب


كيف تتخلص من الحزن الداخلي ونبدأ بالشعور بالراحة والأمان.

# 1 اذهب في نزهة على الأقدام. اذهب للتمشية وحدك. شغل موسيقى أو أمشي في صمت. لا يهم. المهم هو إعادة الاتصال مع نفسك أثناء استنشاق بعض الهواء النقي. المشي سوف يحفز عقلك ، ويمنحك مساحة للاسترخاء والتفكير. 

مواضيع ذات صلة 

كيف تكون صادقًا مع نفسك


# 2 تحدث إلى شخص تثق به. لا تكتم حزنك في داخلك. ما عليك فعله هو التحدث إلى شخص تثق به ويهتم لسماعك حتى وإن كان ما تقوله شيء تافه وغير منطقي. تحدث مع شخص يسمح لك أن تكون صادقًا مع نفسك أمامه ولا ينتقدك ويوبخك. عندما تشعر بالحزن ، فأنت بحاجة إلى الدعم ، ولا بأس بذلك.

 مواضيع ذات صلة 

كيف تتواصل وتقوم بمحادثات عميقة


# 3 كن مبدعا. الحزن يكتم العاطفة وإذا كنت تريد الخروج من هذه الحالة ، فأنت بحاجة إلى دفع نفسك بشكل خلاق ، وحوّل عواطفك إلى فن.

مواضيع ذات صلة

كيف تربح المال وتصبح ايقونة في مجالك


# 4 عانق شخص ما. احتضن شخص تحبه والدتك ، والدك ، وصديقك المفضل ،  وامنحهم حضنًا طويلًا لمدة 30 ثانية ، بعدها سوف تندهش من مدى شعورك بالرضا والدفء. 


# 5 التأمل. يمكن أن يساعدك التأمل على تحسين حالتك المزاجية من خلال إدراكك لنفسك والأفكار التي تراوضك. أبسط طريقة لتبدأ التأمل: اجلس وأغمض عينيك. تنفس من خلال أنفك وعد حتى خمسة بطريقة بطيئة وثابتة ، واحتفظ بالهواء لمدة ثلاثة عدات، ثم قم بالزفير من خلال فمك بطريقة بطيئة مع العد ببطء لخمسة. كرر نفس الخطوات عدة مرات كلما احتجت.


# 6 ابدأ بتناول طعام صحي. أن كل ما تضعه في فمك يؤثر على شعورك. إذا كنت تتناول الوجبات السريعة كل يوم ، فهذا يساهم في شعورك بالحزن والكأبة. أشرب العصير الطازج ، أو تناول طبقًا مغذيًا لذيذًا ، وغذي جسمك بالطعام الصحي. سوف تشعر بالتحسن عندما تنعتني بنفسك.

مواضيع ذات صلة 

الأكل العاطفي العلامات والعلاج


# 7 أحط نفسك بالأشخاص الإيجابيين. الأشخاص الذين يبتسمون باستمرار ، ويخبروك الكلام المطئمن والقصص الطريفة. حاول قضاء الوقت مع الناس ، وقلد ابتسامتهم وضحكاتهم.


# 8 ارقص. قم بتشغيل الموسيقى في غرفة نومك واختر أغنية يمكنك الرقص عليها. وانطلق. فلا أحد يراقبك ، أنت فقط. عندما يتحرك جسمك ، يضخ الدم ، ويضخ الإندورفين من الرأس إلى أخمص القدمين.


# 9 قدر الأشياء الصغيرة. عندما نشعر بالحزن ، من السهل أن نشعر أن كل شيء ينزل علينا. لكن خذ خطوة إلى الوراء وراقب الأشياء الصغيرة في حياتك. مثل قطرات الندى على العشب أو السيدة العجوز التي تعبر الشارع. هناك أشياء جميلة تحدث من حولك ، انتبه لها.

مواضيع ذات صلة 

لماذا يصعب علينا قول شكرًا؟


# 10 احصل على قسط من الراحة. قد تحصل على قسط كبير من النوم ، أو ربما لا تنام بشكل كافٍ ؛ هذا يعتمد على طبيعتك. ولكن أنت بحاجة إلى أن تنام بشكل صحي. 

مواضيع ذات صلة

لهذا السبب يجب أن تضع الليمون بجانبك


# 11 نظف غرفتك. أنا لست من محبي العمل المنزلي ، فهو مجرد عمل روتيني بالنسبة لي. لكن تنظيف غرفتك يمنحك الوضوح الذهني والهواء النقي. تصفح أغراضك ، وافرزها ، واخلق مساحة جديدة لنفسك.


# 12 اشتري لنفسك بعض الزهور. من لا يحب الزهور؟ سواء قطفت بعض أوراق الريحان أو أشتريت باقة من محل لبيع الورد ، اختر زهورًا مشرقة ونابضة بالحياة لمنزلك. إنها لفتة صغيرة لنفسك ، لكنك ستفاجأ كيف يمكن للزهور أن تغيير مزاج يومك.


# 13 أصرخ وأبكي بقوة. إذا كنت تكتم مشاعرك ، فلا تفعل. دعها تخرج منك. إذا أبقيت مشاعرك محبوسة بداخلك ، فستزداد تعاستك. لذلك عندما تكون في المنزل بمفردك ، أصرخ وأبكي بالطريقة التي تشعرك بالرضا. ستشعر بعدها بالخفة ، وسيعمل الصراخ على موازنة الهرمونات ، مما يساعدك على اكتساب الوضوح الذهني. 

مواضيع ذات صلة 

ضع الحدود بينك وبين الآخرين 


# 14 اخبز بعض الحلوى. لا تقلل أبدًا من قوة الحلويات المخبوزة ومن صنع يديك. الخبز مثل الفن ، مثل الرسم أو الكتابة كله إبداع ولكنه صالح للأكل. 


# 15 ستكون بخير. لا تدع الحزن يخدعك ؛ سوف تكون على ما يرام. إنه وقت صعب ، وكلنا نكافح لتجاوزه. لكن مع مرور الوقت ، ستتغلب على هذه اللحظة ، وستكون مجرد ذكرى بعيدة. 

من الطبيعي جدًا أن تشعر بالحزن بين الحين والآخر. لكن لا تجعل هذه المشاعر تسيطر على حياتك. للخروج من هذه الازمة ، جرب هذه الأنشطة وانظر كيف ستشعر بالراحة والأمان.

إذا أعجبك المقال شاركه على الفسيبوك مع الأخرين ، وساعدنا في نشر الحب والثقة بين الناس.

2 تعليقات

أكتب لنا تعليق