هل رجيم خل التفاح يساعد في تخسيس الوزن؟

الصفحة الرئيسية

نظام خل التفاح الغذائي للتخسيس: 

هل يمكن لرجيم خل التفاح أن يساعدك في إنقاص الوزن؟

هذا ما يجب أن تعرفه عن فوائد خل التفاح وما هي آثاره الجانبية؟.

ــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

نظام غذائي للتخسيس | دايت | خل التفاح
دايت خل التفاح للتخسيس

يقال أن جرعة خفيفة من مشروب خل التفاح المخفف بالماء قبل كل وجبة يساعد بطريقة سحرية في تخسيس الوزن. لسوء الحظ ، لا يوجد مشروب سحري للتخسيس - بما في ذلك خل التفاح.

الخل هو السائل الناتج من تخمير الأغذية ويرتبط بكل شيء حولنا تقريبًا من علاج الأمراض إلى تنظيف الأثاث و إزالة السموم. ترجع أهمية خل التفاح في إنتاجه لحمض الأسيتيك أثناء التخمير ، والذي غالبًا ما يوصف بأنه علاج صحي لقتل الجراثيم وتكسير السكريات- كما إن له العديد من الفوائد الأخرى ، بما في ذلك تخسيس الوزن. تعرف على 8 عادات لتخسيس البطن بسرعة.

ما هو رجيم خل التفاح؟

تعتمد فكرة الرجيم على تناول 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح قبل كل وجبة ، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي والشعور بالشبع.

إن معظم هذه الإدعاءات لا تدعمها الأبحاث. الخل ليس السائل المعجزة الذي سيخلصك من وزنك الزائد بدون أي مجهود أو إتباع حمية غذائية. أقرأ أيضًا: كيف تبدأ الكيتو دايت وتخسر الوزن الزائد.

ماذا يقول العلم عن خل التفاح والتخسيس؟

نظرت معظم الأبحاث الحديثة الموثوقة حول خل التفاح في كيفية تأثير حمض الأسيتيك على مستويات السكر في الدم.  بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني أو المعرضين لخطر الإصابة به ، أظهرت إحدى الدراسات في عام 2007 أن شرب خل التفاح قبل النوم له علاقة بانخفاض نسبة الجلوكوز "الصائم" في الصباح وأظهرت دراسة أخرى في عام 2013 أن شربه قبل الوجبات يخفض نسبة السكر في الدم.

أظهرت دراسة أخرى أجريت في عام 2009 أن الأشخاص الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أي مشاكل في سكر الدم أظهروا أيضًا انخفاضًا في مستويات الجلوكوز في الدم عندما شربوا خل التفاح قبل الوجبات. 

ماذا تعني كل هذه الأبحاث؟

وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد فإن الدرسات اثبتت ،  أن الخل يمكن أن يساعد في تكسير الكربوهيدرات ، وخاصة النشويات الموجودة في الحبوب الكاملة والبطاطس والفول. بمرور الوقت ، قد يساهم في إنقاص الوزن لدى بعض الأشخاص. كما أن خل التفاح له دور في زيادة حمض المعدة وتحسين هضم الطعام بشكل عام.

لكن ، من المبالغة القول إن شرب 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح قبل الوجبة يمكن أن تخسس الوزن الزائد. من المهم أيضًا ملاحظة أن تناول خل التفاح بكميات كبيرة يمكن أن يكون ضارًا لمينا الأسنان وقد يؤثر على مستويات الأنسولين والبوتاسيوم.

كيف تستعمل خل التفاح للتنحيف والتخسيس؟

استمتع بإضافة خل التفاح إلى طعامك - فهو يحتوي على ما يقرب من صفر سعرات حرارية وله الكثير من النكهات التي تعطي طعم مختلف. 

قم بصب كمية منه على الخضار المقطع وإلى طبق السلطة. بهذه طريقة ستحصل على طبق غني بالألياف والماء والفيتامينات التي ستجعلك تشعر بالأمتلاء كما أنه سيرطب جسمك ، مما يساعدك بشكل طبيعي على الهضم وخسارة الوزن. 

أن إضافة الخل إلى الروتين اليومي لن يضر ، كما يمكن استخدامه بدلاً من الملح لإضافة النكهة ، مما يساعد على منع انتفاخ البطن وتورم الجسم وتقليل احتباس السوائل. أقرأ أيضأ مقالنا المفصل عن تورم الساقين الأسباب والعلاج في المنزل. 

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent