recent
أخبار ساخنة

علاج الشعر الأبيض: 4 حيل سهلة للحصول على مظهر طبيعي - موقع لارسا

علاج الشعر الأبيض

وطرق التخلص من الشعر الأبيض

مع هذه الحيل الأربعة ، ستحصلين على مظهر طبيعي وعصري بشكل أسرع

ــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

طرق فعالة للعلاج الشعر الأبيض
طرق فعالة للعلاج الشعر الأبيض

تاج المرأة هو شعرها وعندما يبدأ الشعر الأبيض في الظهور تحاول النساء صبغه أو تلوينه بالكامل. لكن مع الوقت لا تستطيع المرأة التعايش مع تكرار صبغ شعرها كل أسبوعين على الأقل. بهذه الطرق سوف تعتنين بشعرك الأبيض وسوف تتخلصين من مظهره الباهت والجاف.

أقرأ أيضًا

استعمل القهوة كي ينمو شعرك بسرعة

طرق طبيعية لتفتيح الشعر بدون صبغة

الشعر الأبيض: الأسباب والعلاج

الشعر الأبيض هو شعر يفتقد الصبغة اللونية المعروفة باسم الميلانين ، مما يجعله يبدو رمادياً أو أبيض اللون. يحدث شيب الشعر عندما تتوقف الخلايا المسئولة عن صنع الصبغة في فروة الرأس عن إنتاج مادة الميلانين بنسبة كافية. 

ومن أسباب ظهور الشعر الأبيض:

1. سوء التغذية ونقص فيتامين ب المركب وعنصر النحاس مع وجود اضطراب في الغدة الدرقية يؤدي حتمًا إلى ظهور الشعر الأبيض في مناطق متفرقة على الرأس والحاجبان والذقن.
2. البيئة المحيطة أيضًا لها تأثير على وجود  الشعر الأبيض مثل التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس والتدخين والوجود في بيئة ملوثة بشكل عام ، كذلك التحمل المفرط للضغط والتوتر يمكن أن يسارع في ظهور الشعر الأبيض والرمادي.
3. توارث الجينات المنخفضة في صبغة الملانين من الوالدين يكون سبب لظهور الشعر الأبيض على الرأس في وقت مبكر ، وعمامةً يعتبر تغيير لون الشعر الأبيض جزءًا من عملية التقدم في السن وتعتبر هذه الظاهرة طبيعية في معظم الحالات.

نصائح لعلاج الشعر الأبيض

بالنسبة للنساء، قد يكون الشعر الأبيض مصدرًا للقلق، حيث يفقد الشعر لونه الطبيعي ويبدو باهتًا وجافًا. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج الشعر الأبيض والحفاظ على مظهره صحيًا وجميلًا.

نصيحة رقم 1: تحفيز نمو الشعر
عادة ما يستغرق نمو شعر المرأة عدة أشهر ، حيث ينمو الشعر بمعدل 1-2 سم في الشهر ، وبسبب إنخفاض هرمون الاستروجين بشكل طبيعي ​​أثناء انقطاع الطمث ، تتغير طبيعة الشعر ويصبح أرق ولا ينمو بسرعة بشكل عام. إليك ما يمكنك فعله لتحفيز نمو الشعر:

  • زيت إكليل الجبل أو الروزماري: يحتوي إكليل الجبل على نسبة كبيرة من الزيوت الأساسية ، التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. عندما يتحسن تدفق الدم ، يمكن تزويد الأدمة وبصيلات الشعر بالمغذيات والأكسجين بشكل أفضل ، مما يضمن امتصاص فروة الرأس للمغذيات التي تعمل على زيادة نمو الشعر.
  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من فيتامين هـ المهم جدًا للبشرة والشعر ، لأنه مضاد قوي للأكسدة. يعزز فيتامين E نسبة الرطوبة في فروة الرأس والشعر وبالتالي يقوي الشعر ويمنع تكسره. والنتيجة شعر جميل لامع وسميك.
  • تدليك الرأس: تدليك الرأس له تأثير مشابه لزيت إكليل الجبل ، حيث تعمل الحركات الدائرية على فروة الرأس على تمدد الأوعية الدموية ، وبالتالي وصول المزيد من العناصر الغذائية إلى البصيلات.

ملاحظة: يمكنك تدليك الرأس بفرشاة تدليك مصنوعة من السيليكون والزيوت المذكورة سابقًا وبالتالي تحقق تأثيرًا مثاليًا والاستفادة القصوى من الزيوت.

  • تجنبي تسريحات الشعر المشدودة: عادت موضة تسريحات الشعر الأنيقة والمشدودة إلى الخلف مثل تسريحة ذيل الحصان ، لكنها يمكن أن تسبب تساقط الشعر. بسبب وضع الشعر المربوط بإحكام تحت الضغط وقد يحدث أن تتمزق فروة الرأس من طول مدة الشد. في هذه الحالة تحتاج بصيلات الشعر مدة زمنية طويلة لإعادة إنتاج البصيلات من جديد.
  • التغذية الصحية: النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والبروتين مهم أيضًا لنمو الشعر. يعتبر عنصر البيوتين الإنزيم المؤثر لتحفيز نمو الشعر. ينشط البيوتين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يحفز تكوين جذور شعر جديدة. البيوتين متوفر في الأطعمة المحتوية على البروتين مثل البيض والسلمون. 

النصيحة رقم 2 : تفتيح الشعر طبيعيًا

حتى لا يكون هناك فرق كبير بين درجات لون شعرك والخصل البيضاء ، ننصحك بتفتيح شعرك طبيعيًا.

  • خل التفاح والليمون: تحتوي العلاجات المنزلية على الكثير من الأحماض التي تزيل الصبغات الملونة من الشعر.  ضعي على شعرك خليط من خل التفاح والليمون ثم اتركيه لمدة نصف ساعة. اشطفي شعرك ورطبيه جيدًا بالبلسم.
  • الشمس: يعمل التعرض لأشعة الشمس على تفتيح شعرك طبيعًا ، حيث يمتص الشعر الأشعة فوق البنفسجية ، مما يؤدي إلى تغيير ارتباط الجزيئات وبالتالي إذابة الصبغة الموجودة في خصل الشعر. ومع الوقت تحصلين على تأثير أفتح للشعر. من المهم التأكد من حماية بشرتك من أشعة الشمس ثم استخدم قناع الشعر للعناية بشعرك.

ملاحظة: ستحصلين على نتيجة أسرع إذا جمعت بين وضع خل التفاح وعصير الليمون  مع تعرض شعرك لأشعة الشمس.

النصيحة رقم 3 : تسليط الضوء على جمالك شعرك الأبيض

إذا قررتي الذهاب إلى مصفف الشعر ، لا تعتمدي على صبغ شعرك بلون واحد بل الأفضل صبغ الشعر بأكثر من لون ، بحيث تكون بعض الخصل فاتحة مع خصل بلون داكن. هذه الطريقة تجعل الانتقال بين لوني شعرك تبدو أكثر طبيعية. 

نصيحة رقم 4: استعمال الشامبو والبلسم المناسب

الشعر الرمادي له مسحة باردة ، وهذا هو السبب في أن التباين بين ألوان الشعر الباردة والدافئة يعطي مظهر جميل. عند صبغ شعرك يمكن أن يظهر الشعر مصفرًا ، خاصة عند استخدام مبيضات الشعر الطبيعية. 

الحل هو استعمال الشامبو والبلسم البنفسجي المخصص للشعر الفضي. منتجات الشعر التي تحتوي على صبغات بنفسجية اللون تعمل على تحييد الصبغة الصفراء وتترك "اللون الفضي" المطلوب والذي يظهر جمال شعرك بشكل رائع ولامع.

بتطبيق هذه النصائح، يمكنكِ علاج الشعر الأبيض والحفاظ على مظهره صحيًا وجميلًا.

أقرأ أيضا على موقع لارسا

كيف تعالجين الشعر الأبيض بشرائح البطاطس

تعرف على أسرع طريقة لتطويل الشعر؟

كيف تعتنين بشعرك المجعد أثناء النوم

google-playkhamsatmostaqltradent