تسع طرق طبيعية لتفتيح الشعر بدون صبغة - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

تسع طرق طبيعية لتفتيح الشعر بدون صبغة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

تفتيح الشعر بدون صبغة

تفتيح الشعر بطريقة طبيعية

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

تفتيح الشعر بطريقة طبيعية

سمعنا من قبل عن استخدام الليمون لتفتيح الشعر بشكل طبيعي ، والبعض جرب استخدام الحناء أو الخل لتلوين الشعر بشكل طبيعي.

لكن ما هي أفضل طريقة لتفتيح الشعر بدون صبغة؟

تفتيح الشعر يعطي إضاءة للوجه ورونق حيوي. لكن استعمال الصبغات الكيميائية مكلف كما أن كثرة استخدمها يرهق الشعر ويزيل الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة في جذع الشعر. يمكن أن يؤدي استخدام الصبغات  ومواد التبيض الكيميائية إلى ضعف وهشاشة الشعر ، وفي بعض الحالات يتقطع الشعر وخصوصًا في مقدمة الرأس أو قد تسبب تساقط الشعر من جذوره.

لذا، حرص موقع لارسا على البحث عن أفضل الطرق لتفتيح الشعر بشكل طبيعي بدون صبغة ليكون اللون جميل وجذاب ، واتضح أن عصير الليمون حقًا حل فعال (ورخيص) - في بعض الأحيان.

وفقًا لخبراء التجميل ، فإن التفتيح الطبيعي بدون صبغة يعمل فقط إذا كان لون شعرك فاتح وله ملمس ناعم. لكن عندما يكون شعرك أغمق فتوقعي تلون شعرك  بالألوان الأولى للبنية تحتية للشعر بدرجات الأحمر والبرتقالي.

درجات لون الشعر بعد التفتيح بدون صبغة

ضعي في اعتبارك إذا كان لديك شعر أشقر ، فسوف يصبح افتح مما هو عليه. إما إذا كان شعرك بنيًا فاتحًا ، فقد تتحول بعض الخصل إلى درجة الأشقر الداكن. ومن المحتمل أن يتحول لون الشعر الأحمر إلى درجة أشقر بلون الفراولة. وإذا كان لديك شعر بنيًا داكنًا أو أسودًا ، فلن يعمل مبيض الشعر الطبيعي مثل عصير الليمون ولن يكون له تأثير واضح ، على الرغم من أن بعض مدونات الجمال ستظل تحاول إقناعك بأنه فعال وخيار ممتاز لتفتيح الشعر بطريقة طبيعية.

تسع طرق لتفتيح الشعر (بأمان) بدون صبغة أو أمونيا ، وباستخدام مكونات موجودة في المنزل. 

1. اخلطي عصير الليمون بالبلسم

يعمل عصير الليمون على تفتيح الشعر ، و يساعد  في تقليل تزيت الشعر وقشرة الرأس. لكنه في نفس الوقت قد يسبب أضرار لإنه حمضي جدًا لدرجة أنه يمكن أن يحرق شعرك. وأفضل طريقة لاستخدام عصير الليمون بغرض تفتيح الشعر هو عن طريق مزجه بالبلسم أو حتى بزيت جوز الهند ، حتى تحصلين على لون أفتح مع شعر مرطب.

الطريقة: قم بعصر الليمون الطازج في زجاجة رذاذ مع إضافة القليل من الماء للمساعدة في تخفيف حموضة العصير ثم اخلطه بالبلسم أو زيت جوز الهند للترطيب.  قم برش الخلطة ، على رأسك بالكامل أو على أجزاء محددة والتي تريد تفتيحها. ثم أجلس في الخارج لامتصاص بعض أشعة الشمس لحوالي 30 إلى 45 دقيقة قبل شطفها ، ولا تنسَ وضع الواقي من الشمس على بشرتك.

2. ضعي فيتامين سي على شعرك

فيتامين سي طريقة فعالة لجعل شعرك أفتح بفضل حمض الستريك. 

الطريقة: اسحق بعض أقراص فيتامين سي ، وضعه في زجاجة رذاذ ورشّه على الشعر. فهو يضيء الشعر ويزيل تراكمات المعادن. 

3. استخدم محلول الماء المالح

إذا كنت قد قمت بتلوين شعرك بالصبغة ، فمن الممكن تفتيح الشعر باستخدام الملح والشمس. 

الطريقة: اخلط الماء مع قليل من الملح ورش شعرك وأنت جالس على الشاطئ. سيؤدي ذلك إلى تفتيح طبقة الشعر قليلاً وتعريضها لأشعة الشمس.

4. أضيفي خل التفاح

تساعد جرعة من خل التفاح على تفتيح الشعر بلطف ، وستذيب أيضًا الزيوت والبقايا المتراكمة في شعرك وفروة رأسك ، مما يعزز نموه. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد خل التفاح على فك تشابك الشعر ويجعله سلسل. 

الطريقة: امزج كمية من خل التفاح مع ستة أضعافها من الماء للتخلص من المواد المتراكمة (على سبيل المثال ، الكلور). هذه طريقة لطيفة لتفتيح الخصلات - ولكن قد تضطر إلى تكررها عدة مرات للحصول على نتائج.

نظرًا لأن خل التفاح ألطف كثيرًا من تفاعل عصير الليمون مع أشعة الشمس المباشرة ، يمكنك تجربة وضع خل التفاح مرتين في الأسبوع ولن تتعرض لخطر الجفاف أو الإضرار بشعرك. ببساطة ضع المزيج على شعرك واتركه لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا في الحمام.

5. الجمع بين صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين العادي من الصيدلية لن يقوم بمفرده بتفتيح شعرك لأنه يجف بسرعة قبل حدوث أي تفاعل كيميائي. لكن ، عند الجمع بين بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز ينتج معجونًا يمكن أن يبقى على شعرك ويعمل بطريقة سحرية ، ويفتحه بدرجة واحدة إلى درجتين. 

عليك الحذر لأن كلاً من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين عبارة عن مواد كيميائية يمكنها إتلاف البشرة وتهيج فروة رأسك إذا أضفت كمية كبيرة منها على شعرك أو وضعته لفترة طويلة جدًا.

الطريقة: اخلط كوبًا واحدًا من صودا الخبز مع ما لا يزيد عن ثلاث ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين. امزجها وضع المعجون على شعرك ، واترك القناع لمدة 30 دقيقة للشعر الفاتح و 45 دقيقة للشعر الأغمق.

كإجراء احترازي إضافي ، يمكنك حماية خط شعرك بالفازلين ووضع ماسك مرطب بعده مباشرة.

6. قناع القرفة والعسل

هذا حل ذو رائحة حلوة لتفتيح الشعر بشكل طبيعي. العسل مع القرفة ينشط آثار بيروكسيد الهيدروجين مع أوكسيديز الجلوكوز في العسل وينتج عنه تفاعل كيميائي يتسبب في تغير لون شعرك إلى لون درجة أو درجتين أفتح إذا كان شعرك بني فاتح.

الطريقة: بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل ، وملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون لترطيب إضافي. امزجها معًا وأضف القليل من البلسم. ثم انقع الخليط لمدة نصف ساعة ، لإعطاء القرفة والعسل فرصة للخلط ولتنشيط بيروكسيد الهيدروجين. ثم ضع المزيج على شعرك ولزيادة الفاعلية غطي رأسك بقبعة الاستحمام. اتركه لمدة أربع ساعات على الأقل. من الأفضل تركه طوال الليل (وتذكر أن تضع منشفة على وسادتك حتى لا يتلطخ غطاء الوسادة).

7. جربي البابونج

البابونج يساعد على تجديد لمعان الشعر مع إضافة خواص طبيعية. بفضل مادة الكيرسيتين ، وهي مادة الفلافونويد - أو المادة التي تعطي النبات لونه. من المعروف أن الكيرسيتين يثبط التيروزيناز ، وهو إنزيم يساعد في التحكم في إنتاج الشعر من الميلانين ، مما يجعل البابونج مفتحًا فعالًا للشعر.

عند استخدامه مع العسل ، أو حتى بمفرده ، سيفتح البابونج بمهارة لون شعرك. لذلك ، إذا كنت تحب فعلاً المنتجات الطبيعية ، فسترغب في تجربة هذه الطريقة الفعالة ومزجه مع عصير الليمون والبلسم.

الطريقة: لجعل شعرك أفتح باستخدام البابونج ، كل ما عليك فعله هو تحضير بعض أكياس من البابونج (يوصي بسبعة أكياس). دعهم ينقعون لفترة من الوقت حتى يكون الشاي قويًا جدًا ، ثم ضع الشاي في زجاجة بخاخة مع ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل. رش البابونج واتركه على شعرك ينقع لمدة 30 دقيقة إلى ساعة كحد أقصى قبل الشطف. (من المهم إبقائه على الشعر لمدة أقل من ساعة حتى لا يجف شعرك بشكل كبير).

8. اسكبي البيرة على شعرك

متوسط ​​درجة الحموضة في البيرة حوالي 4 ، وهي درجة كافية لتفتيح شعرك قليلاً. في الوقت نفسه ، يمكن لهذا المشروب أن يرطب شعرك ويقلل من تجعده بفعالية كبيرة. عليك العلم أن تأثير التفتيح بالبيرة ليس مضمونًا ، ولكن لن يضر الشعر أيضًا.

الطريقة: افتحي زجاجتين أو ثلاث من البيرة واتركيها مفتوحة للفترة لضمان خروج ثاني أكسيد الكربون منها بشكل كامل. بمجرد إزالة الكربونات ، اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد قبل صب البيرة على شعرك ، من الجذور إلى الأطراف. قبل شطف الشعر ، خذي استراحة لمدة نصف ساعة لتجلسي في الشمس ، وبعدها استخدمي كمية زاخية من البلسم للترطيب.

إذا التصق بعض من بقايا البيرة بعد الاستحمام على خصلات شعرك ، فلا بأس بذلك - بل قد تكون مفيدة لصحة فروة الرأس. معظم أنواع البيرة مليئة بالشعير والبروتينات التي تعتبر مغذية لبناء وقوة الشعر. بالإضافة إلى أحتواءها على مادة السيليكا التي تضيف الحجم والسمك ، وفيتامين ب ، الذي يساعد في زيادة اللمعان.

9. توخي الحذر عند استخدام رزاز Sun-In

بالنسبة لكل معجبي رزاز Sun-In ، نحن نعلم أنه طريقة سهله لتفتيح الشعر- لكنه ليس الطريقة الآمنة لتفتيح الشعر. حيث يتسبب هذا النوع من منتجات التفتيح في تفاعل كيميائي يتلف الشعر وأثره يبقى لفترة طويلة. 

كيف تصبغين خصلات شعرك في المنزل.

تعرفي على أفضل طريقة لتطويل الشعر.

استعملي القهوة لكي ينمو شعرك بسرعة.

كيف ترتدين الباروكة بشكل طبيعي؟

أفضل منتجات تنعيم الشعرالمجعد والخشن .

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent