هل زيت الخروع يكثف الرموش ويجعلها أطول؟ إليكم الحقائق - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

هل زيت الخروع يكثف الرموش ويجعلها أطول؟ إليكم الحقائق - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

تكثيف الرموش وتطويلها

هل زيت الخروع يكثف الرموش ويجعلها أطول؟ إليكم الحقائق 

اقرأ هذا قبل أن تشتري زجاجة الزيت ، من فضلك.

ــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

تكثيف الرموش وتطويلها
يعتبر زيت الخروع حلاً غير جديد تمامًا لنمو الشعر منذ قرون. لذلك من المنطقي أن نتساءل عما إذا كان زيت الخروع يعمل بشكل فعال لتكثيف وتطويل الرموش.

معروف أن معظم العلاجات المنزلية لها تأثير بطيء وأحيانًا لا يكون لها تأثير على الأطلاق. فهل استخدام زيت الخروع يحفظ رموشك ناعمة ورطبة.

نحن هنا: لتوضيح بالضبط كيف يساعد زيت الخروع على تكثيف الرموش ، سألنا أطباء التجميل ووجدنا إجابات على جميع أسئلتك لاستخدام زيت الخروع للرموش.

هل يعمل زيت الخروع على نمو الرموش؟

زيت الخروع يرطب رموشك ويجعلها تبدو أكثر سمكًا وتبدو وكأنها أكثر لمعانًا ، ومن الممكن أيضًا أن يساعد في منع تكسر الرموش والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى نمو أكثر صحة. لكن زيت الخروع لن يمنحك الرموش الطويلة جدًا التي تحلمين بها ولن يعمل على إنبات شعيرات جديدة.

يقول أطباء التجميل: لا يوجد دليل يثبت بشكل قاطع أن زيت الخروع يتسبب في نمو الرموش أو ظهور شعيرات جديدة. لكنه قد يساعد رموشك على أن تبدو أكثر سمكًا أو كثافة أو امتلاءً. 

لكن بعض الدراسات تشير إلى أن زيت الخروع قد يعكس تساقط الشعر ، بمعنى أنه من المحتمل أن يساعد رموشك الحالية على البقاء لفترة أطول قبل تساقطها. 

للحصول على نمو حقيقي للرموش ، فإن خيارك الأفضل هو مصل الرموش مثل قطرة لاتيس Latisse التي تبطئ دورة الشعر وإبطاء "مرحلة النمو" ، مما يجعل رموشك تنمو لفترة أطول قبل تساقطها. وإذا كنت تبحثين عن رموش طويلة وفورية ، فإن ماسكارا التطويل ، والرموش صناعية ، ورفع الرموش ، وإطالة الرموش هي بعض الخيارات البديلة الجيدة.

كم من الوقت يستغرق زيت الخروع لتكثيف الرموش؟

زيت الخروع لا يشجع على النمو ، إنه يرطب فقط ويمنح رموشك طبقة تجعلها تبدو أكثر سمكًا. إذا بدأت في استخدام زيت الخروع بالفرشاة كل ليلة ، في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، ستلاحظين رموشًا ناعمة ورطبة وغير معرضة للتكسر.

هل يمكن أن يضر زيت الخروع العيون؟

مثلما لا تريدين أن يدخل كريم العين أو المرطب في عينيك ، فعليك الحذر من استعمال زيت الخروع على العين ، لأنه سيتسبب في حدوث تهيج وقد تلتهب عينيك. 

هل زيت الخروع آمن للرموش؟

بشكل عام ، نعم ، يعتبر زيت الخروع آمنًا للرموش ، ولكن نظرًا لأنك تضعينه في مكان قريب جدًا من عينك ، فلا يزال عليك توخي الحذر الشديد لتجنب حدوث التهاب وتهيج. ينصح الأطباء باختبار رقعة زيت الخروع أولاً عن طريق وضع كمية صغيرة على رقبتك أسفل أذنك ، ثم الانتظار يومًا كاملاً قبل استخدامه بالقرب من جفونك للتأكد من عدم حدوث رد فعل.

كيف تضعين زيت الخروع على رموشك؟

إذا كنت ترغبين في تجربة زيت الخروع ضعي كمية صغيرة على قطعة قطن صغيرة جدًا وامسحي كمية الزيت على طول خط رموشك (احرصي على عدم دخولها في عينك). من الأفضل تطبيق زيت الخروع على الرموش قبل النوم ، ثم قومي بإزالته في الصباح بالماء الدافئ عند غسل وجهك.

هل زيت الخروع أفضل من مصل الرموش؟

يعتمد استخدامك لسيروم الرموش لاتيس Latisse أو زيت الخروع على ما تبحثين عنه. إذا كنت تبحثين عن نمو حقيقي للرموش ، فالتزمي بـمصل الرموش ، ولكن إذا كنت تبحثين عن ترطيب لرموشك الحالية والحفاظ عليها بصحة جيدة ، فلن يضر تجربة زيت الخروع.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent