الصيام المتقطع لتخسيس 10 كيلوجرام في 6 أسابيع - موقع لاسا

الرجيم والتخسيس 

4 نصائح للصيام المتقطع

 لحرق الدهون وتخسيس 10 كليو في 6 أسابيع فقط

ـــــــــــــــــ

ليلى سليم

الصيام المتقطع لتخسيس 10 كيلوجرام في 6 أسابيع
الصيام المتقطع وتخسيس الوزن بسرعة
4 نصائح للحفاظ على نظام الصيام المتقطع على المسار الصحيح

يقدم خبراء التغذية لموقع لارسا نصائح لمتابعين نظام الصيام المتقطع ، مثل كيف تتعامل مع الجوع ، ووقت ممارسة الرياضة ، وهل من المناسب تخطي وجبة الإفطار.

مع تزايد الاهتمام بالصيام المتقطع ، تأتي الأسئلة حول كيف يمكن تحقيق أقصى استفادة من استراتيجية الصيام لتخسيس الوزن.

يقول الخبراء أن من يتبع الصيام المتقطع لا يحتاج دائما إلى حساب السعرات الحرارية ، كما أن خطة هذا ارجيم سهلة وتجعل الناس أكثر صحة وقد يؤخر أعراض مرض الزهايمر إذا واظبت على الصيام لفترات طويلة. كما إن الصيام المتقطع يؤدي إلى انتظام حركة المعدة ويساعد على جودة التمثيل الغذائي للشخص.

كما يقول الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين اتبعوا نظام الصيام لفترة 16: 8 ساعة لمدة ثلاثة أشهر بدون برنامج غذائي صارم فقدوا بعض الوزن وخفضوا ضغط الدم دون الشعور بالجوع أو الحرمان. ننصحك بقراءة حيلة الدقيقتين للتغلب على الجوع المستمر.

والجديد بالذكر أنه ممكن أن تتبع الصيام المتقطع  مع الرجيم لمدة ستة أسابيع لتفقد 10 كيلو جرام من وزنك. 

الأيام الخمسة الأولى من الصيام هي الأصعب ، ولكن بمجرد أن يتكيف جسمك مع مواعيد الأكل سيكون الأمر سهل.

قواعد الصيام المتقطع لتخسيس 10 كيلوجرام في ستة أسابيع:

أولا:  استشر طبيبك دائمًا قبل البدء في أي نظام غذائي.

خلال فترة اتباع الصيام المتقطع عليك الالتزام بالأتي:

  • تقليل كمية الدهون وخفض عدد السعرات الحرارية في نفس الوقت. تقريبًا 500 - 700  سعر حراري في اليوم الواحد.
  • تناول أطعمة منخفضة في نسبة الكربوهيدرات.
  • الالتزام بواعيد تناولك للطعام. يعني أن تبدأ الأكل  بشكل متأخر الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءً ، وتصوم عن كل شيء ما عدا الماء والشاي بدون سكر لمدة 16 ساعة في اليوم.
  • يجب ممارسة التمرين الرياضة على الأقل أربع مرات أسبوعيًا. 

من المفترض أن يؤدي اتباع هذه القواعد حرفيًا إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم ، وبالتالي خسارة الوزن الزائد. في بعض الحالات واعتمادًا على طبيعة وزنك الحالي وشكل جسمك  ممكن أن تخسر وزن يصل إلى 20 كليوجرام. 

نصائح لمتابعة الصيام المتقطع:

فيما يلي أربع نصائح للحفاظ على خطتك على المسار الصحيح:

1. قمع الجوع أثناء الصيام المتقطع

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الخيار والزبادي والبيض مع الخضروات الورقية والفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين ، بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والمكسرات الخالية من الملح. تجنب تمامًا الأرز والمعكرونة والخبز والحلويات.
  • نصيحة أخرى لقمع الجوع بشرب الكثير من الماء. بعض الناس يميلون إلى الاعتقاد بأنهم جائعون ، في حين أنهم في الحقيقة يشعرون بالعطش فقط.
  • تناول القهوة أو الشاي الأسود أو شاي القرفة أو شاي عرق السوس. هذه المشروبات قد يكون لها آثار مفيدة لقمع الشهية.

تذكر ، أن تكون "جائعًا قليلاً" هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لك ، لأنه كما يقول الخبراء "عندما تكون جائع يحدث لك اتصال حقيقي بين العقل والجسم" ويعتبر طريقة فعالة للتعرف على الشبع. أقرأ كيف تخسر كيلو جرام من وزن الجسم كل يوم.

2. متى يجب أن تمارس الرياضة؟

عادةً ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام تشعر الناس بالجوع بعد حوالي نصف ساعة من الانتهاء من التمرين وقد يجدوا صعوبة كبيرة في الالتزام بالرجيم إذا لم يتمكنوا من تناول أي شيء.

إذا كنت تتبع الصيام المتقطع ، فتمرن قبل الأكل أو قبل موعد تناولك للطعام بفترة قصيرة. أما إذا كنت تقوم بالصيام في فترة النهار وتأكل حوالي 500 سعرة حرارية ، فتمرن قبل تناولك الطعام مباشرة. كيف تبدأ التمارين الرياضية بعد فترة طويلة من عدم الحركة؟

3. تخطي وجبة الإفطار

فكرة حذف وجبة الصباح بغير جيدة للأطفال والحوامل. لكن بالنسبة للشخص الطبيعي البالغ قد لا تكون وجبة الإفطار أهم وجبة لتخسيس الوزن. ويمكنك تناول فطورك متأخرًا يعني بعد استيقاظك بأربع ساعات. لماذا عليك تناول البيض لفطور صحي؟

4. التغلب على الإحساس بالهبوط أو التركيز المنخفض أثناء الصيام

ينصحك الخبراء بشرب القهوة السوداء: فهي تساعد على تحسين التركيز والطاقة ، ولا تحتوي على سعرات حرارية.

خذ نفسًا عميقًا وامنح نفسك فترة راحة: يمكن أن تعطيك فترة التأمل والتركيز على التنفس الشعور بالتحسن خلال فترة الصيام. تعرف على هذه القائمة بالوجبات الخفيفة التي تحتوي على أقل من 200 سعر حراري.

google-playkhamsatmostaqltradent