مشروبات تحفز فقدان الوزن أثناء النوم

وداعاً للوزن الزائد مشروبات تحفز فقدان الوزن قبل النوم 

فقدان الوزن مع هذه المشروبات التي تنقصك الوزن أثناء النوم

ـــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم 

امرأة مع كوب من ماء


فقدان الوزن أثناء النوم ممكن مع هذه المشروبات التي سأذكرها لك أدناة. عند الحديث عن فقدان الوزن، فإن النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة يلعبان دورًا مهمًا. ومع ذلك، هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها قبل النوم والتي تعزز من عملية فقدان الوزن. يرجى ملاحظة أنه لا يوجد مشروب سحري يمكنه حرق الدهون تمامًا بين عشية وضحها، ولكن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تكون مفيدة في دعم مجهودك وفقدان الوزن الصحي. 

النوم الصحي في حد ذاته هو حارق طبيعي للدهون ويساعد على بنا العضلات وبالتالي فهو مساعد مهم في عملية فقدان الوزن الزائد وتغيير شكل الجسم. لكن لكي تحرق الدهون المخزنة في الجسم عليك النوم بشكل منتظم والنوم بعمق وبراحة. 

كما ننصحك، بشرب كمية معتدلة من السوائل قبل النوم والتركيز على المشروبات الخالية من السكر مع تجنب الكافيين.

    تأثير قلة النوم على فقدان الوزن:

    النوم المضطرب يقلل من سرعة حرق الدهون بين عشية وضحاها، وتعتمد احتياجات نوم الشخص على عوامل مختلفة مثل العمر وروتين النوم والحالة الصحية والساعة الداخلية.

    • بالنسبة للبالغين، يجب أن تكون مرحلة النوم سبع ساعات على الأقل في الليلة. على الرغم من أن النوم ليس له أي تأثير على فقدان الوزن في حد ذاته، إلا أنه يحدد ما هي الدهون الغير مرغوب فيها والتي يجب على الجسم التخلص منها.
    • بالإضافة إلى ذلك، تحدد نوعية النوم ما ستأكله في اليوم التالي، وقد يكون ذلك مهمًا عند اتباع نظام غذائي. إذا لم تنم جيدًا، فسيختل توازنك الهرموني. وحتى تبقى مستيقظًا في اليوم التالي، سوف تستهلك المزيد من السعرات الحرارية الغير ضرورية، مما يحرك مستويات السكر في الدم والأنسولين - وبالتالي يعيق حرق الدهون.
    • كما أن قلة النوم لها تأثير سلبي على الأداء والقدرة على التركيز، واتخاذ قرارات صحية، مما قد يُعيق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

    6 مشروبات ليلة تحفز فقدان الوزن أثناء النوم

    بعض العناصر الغذائية مفيدة للجسم عند تناولها قبل النوم. هذه العناصر تعمل على تحسين نوعية النوم ودعم حرق الدهون وبناء العضلات. ما عليك القيام به ببساطة دلل نفسك بكأس من المشروبات التالية قبل النوم كل يوم.

    ① شاي البابونج: مهدىء ومنظم 

    شاي البابونج له عدة مزايا: اكتشفت خبيرة التغذية بريدجيت مورفي من جامعة نيويورك، أن شاي البابونج يهدئ الأعصاب ويقلل الوزن وله تأثير منظم على مستويات السكر في الدم. 

    كوب من شاي البابونج يمكن أن يكون بمثابة مهدئ خفيف جدًا. بالإضافة إلى إن الشاي يرفع درجة حرارة الجسم قليلاً ويجب على الجسم أن يبرد نفسه. وهذا يزيد من حرق الدهون ويشعرك بالتعب والحاجة إلى النوم. 

    فنجان من شاي البابونج

    ② الحليب: يسرع عملية التمثيل الغذائي

    كوب من الحليب قبل النوم يحسن النوم. وتوضح خبيرة التغذية بريدجيت مورفي أن هذا يرجع بشكل رئيسي إلى الحليب يحتوي على جرعة عالية من الكالسيوم والأحماض الأمينية. وبالتالي يضمن الحليب عملية التمثيل الغذائي بشكل أسرع وفقدان الوزن بشكل أسهل. ميزة أخرى: الكازين الموجود في الحليب يساعد على بناء العضلات. وبالمناسبة، لا يهم شرب الحليب دافئًا أو باردًا.

    ③ حليب الكفير: يعزز عملية الهضم

    بفضل محتواه العالي من الكالسيوم، يعتبر الكفير مثاليًا لفقدان الوزن أثناء النوم. يدعم مشروب الحليب البكتريا والكائنات الحية الدقيقة المفيدة الموجودة في الأمعاء وفي نفس الوقت يعزز عملية الهضم.

    تقول خبيرة التغذية بريدجيت مورفي إن الجسم يمكنه امتصاص الفيتامينات والمعادن بشكل أكثر فعالية. كما وجدت دراسة علمية أخرى أن الكفير يمكن أن يساعد في تحسين أداء النوم وممارسة الرياضة.

    نوصي بتجربة بمخفوق الكفير مع زيت بذر الكتان.


    حليب الكفير في بولة

    ④ عصير العنب :الرصاصة السحرية

    في الواقع، لا ينصح بشرب عصائر الفاكهة في المساء لأنها تحتوي عادة على نسبة عالية من السكر. ولكن لا حرج في تناول كوب صغير من عصير العنب الطبيعي 100%. وجدت جامعة ولاية أوريغون أن حمض الإيلاجيك الموجود في عصير العنب يحفز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون. كما أن العصير غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم وتبطئ شيخوخة الجلد.

    ⑤ شاي الزنجبيل مع الليمون: يحرق احتياطيات الدهون

    إن تناول شاي الزنجبيل الطازج مع الليمون قبل النوم لا يحسن عملية التمثيل الغذائي فحسب، بل يقوي جهاز المناعة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على حرق احتياطيات الدهون المخزنة والعنيدة في منطقة البطن والأرداف.

    ⑥ حليب الصويا: يساعد على مستويات متعددة

    وفقا لباحثين في جامعة برمنغهام، إن فول الصويا في شكل حليب أو مسحوق الصويا هو غني بالأحماض الأمينية المهمة التي تؤثر على دورة النوم والاستيقاظ وتحسين نوعية النوم. بالإضافة إلى ذلك، يعزز الصويا عملية الهضم ويخفض نسبة الدهون في الدم. ولذلك يتمتع حليب الصويا بخصائص مثالية لتحسين حرق الدهون ليلاً وبالتالي إنقاص الوزن أثناء النوم.

    ومع ذلك، هناك شيء واحد صغير: لا يجب أن تبالغ في تناوله وتشرب كمية كبيرة منه في المساء. إذا كنت تشرب الكثير من السوائل قبل الذهاب إلى السرير، فإنك تخاطر بالذهاب إلى المرحاض ليلاً - وهذا بدوره يعطل نومك الصحي أثناء الليل، والذي بدوره يمكن أن يكون عائقًا أمام فقدان الوزن.

    حليب الصويا على طاولة مع حبوب الصويا

    الخلاصة: فقدان الوزن أثناء النوم مع المشروبات المناسبة

    إذا كنت تشرب المشروبات المناسبة قبل النوم، فإن فقدان الوزن أثناء النوم أمر ممكن تمامًا. لكن لا تنس أن هذه الإستراتيجية وحدها لا تكفي لتحقيق نتائج واضحة بسرعة.

    من الضروري أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ يوميًا واتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية.

    بالمناسبة: ربما هذا المشروب ليس للنوم، ولكن ينصح بتناول القهوة مع الزنجبيل أثناء النهار لفقدان الوزن بشكب أسرع.

    أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

     كيف يساعد البروتين على فقدان الوزن بسرعة

    رجيم البيض هو سر فقدان الوزن وفقًا لدراسة حديثة

    نقص هذه العناصر الغذائية يمنع فقدان الوزن

    google-playkhamsatmostaqltradent