كيف تفقد وزنك الزائد بالتنفس فقط؟ - موقع لارسا

كيف تخسر وزنك بالتنفس فقط؟ بدون رجيم أو رياضة

عليك تجربة الأسلوب التنفس الياباني لفقدان الوزن

ـــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

أسلوب التنفس الياباني  لفقدان الوزن

كيف تخسر وزنك بالتنفس فقط؟ بدون رجيم أو رياضة


هذه الطريقة اليابانية تحسن وظيفة الجهاز التنفسي وبالتالي تساعدك في تخسيس الوزن بدون أي نظام غذائي أو ممارسة التمارين الرياضة الشاقة.

من المعروف أن التنفس له تأثير إيجابي في عملية حرق الدهون وتحسين عملية الهضم وتقليل التوتر خلال ثلاث دقائق، كما أن خسارة الوزن الزائد بهذا الأسلوب ممكنة بدون إجبار نفسك على ممارسة الرياضة كل يوم، أو الالتزام بوجبات غذائية بعدد سعرات حرارية قليلة جدًا. 

إذا اتقنت هذا الأسلوب الياباني المعروف باسم أسلوب التنفس الطويل Long Breath Diet سوف تخسر الكيلوجرامات الزائدة خلال شهرين.  ساخبرك بكل التفاصيل في هذه المقال.

ما هو أسلوب التنفس الياباني، وهل له تأثير ملموس على خسارة الوزن؟

عمل النجم السينمائي الياباني ميكي ريوسوكي على شهرة الطريقة اليابانية أو "طريقة التنفس الطويل" في جميع أنحاء العالم. وتقوم فكرة استخدام هذا الأسلوب على الشد العضلي والتركيز على التنفس لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتحسين إمدادات الأوكسجين.

بدأ الانتباه لهذا الأسلوب عندما كان الممثل الياباني يعاني من آلام الحادة في الظهر، وبُناء على نصيحة طبيه بممارسة بعض التمارين خلال فترة العلاج، استطاع ميكي ريوسوكي تخفيف آلامه أثناء اتباعه تمرين بتقنية معينة تعتمد على التنفس ونقل الوزن وشد العضلات. بعدها لاحظ الأطباء اليابانيون بسرعة أن الممثل المشهور بدأ يخسر وزنه أثناء فترة العلاج والتشافي  بدون اتباع نظام غذائي صارم أو تمارين رياضية شاقة.

خلال هذه الفترة التي استمرت 50 يوماً، خسر الممثل حوالي 13 كيلوغراماً من وزنه، وانخفض محيط بطنه بمقدار 12 سم كاملة وانخفضت نسبة الدهون في جسمه إلى 6.6 بالمائة.

كيف تطبق طريقة التنفس الطويل لتخسيس الوزن؟

تخسيس الوزن بالتنفس يعتمد على فكرة أساسية: السيطرة على تنفسك لتحسين عملية الهضم وزيادة حرق الدهون. يقوم ميكي ريوسوكي بتعليم متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي (كيف تتنفس بشكل صحيح ومتزامن مع الحركات البسيطة لتحقيق أقصى فائدة من التمارين البسيطة خلال خمس دقائق على الأكثر).

يوجد في الواقع نسختان مختلفتان من الأسلوب الياباني لتخسيس الوزن. سنوضح لك كيف تقوم بالتمرين وما يجب عليك الانتباه إليه.

أسلوب التنفس الأول لتخسيس الوزن:

❶ قف بشكل مستقيم بحيث يكون ظهرك مفرود وفي وضع مستو، ثم خذ شهيق عميق من خلال الأنف لمدة 3 ثوانٍ. أحس بنفسك وركز على توجيه الهواء إلى البطن، ثم حرك إحدى ساقيك إلى الخلف.

❷ انقل وزن جسمك بالكامل إلى الساق الخلفية وارفع ذراعيك ببطء فوق رأسك.

❸ ثم قم بإطلاق هواء الزفير ببطء وبطريقة محكمة، مع شد العضلات في جميع أنحاء الجسم. يجب أن تستمر مرحلة الزفير حوالي ضعف مدة مرحلة الاستنشاق أي مدة تقريبًا 6 ثوان.

❹ الآن كرر التمرين لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق واستمر في تغيير الساق الخلفية بحيث مرة تحرك الساق اليمنى ومرة أخرى الساق اليسرى.

 قم بتكرار هذه العملية لمدة 2 إلى 5 دقائق، مرة واحدة أو مرتين في اليوم.


الأسلوب الثاني:

❶ بالنسبة لأسلوب الثاني من التنفس، يجب عليك أولاً أن تقف في وضع مستقيم.

❷ ركز على شد عضلاتك. يجب أن تكون الأرجل على وجه الخصوص مشدودة قدر الإمكان.

❸ الآن ضع إحدى يديك على بطنك والأخرى على أسفل ظهرك.

❹ ثم تنفس لمدة ثلاث ثوان وبمجرد أن تمتلئ رئتيك بالهواء اسحب معدتك إلى الداخل.

❺ وأخيرا، قم بتنفيس الهواء من الفم في 10 ثوان وببطء على قدر المستطاع. يجب أن تحاول سحب معدتك إلى الداخل قليلاً. مع التركيز على إخراج كل الهواء من رئتيك.

لكن يجب أن تكون حذرًا: التنفس العميق جدًا يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن بين ثاني أكسيد الكربون والأكسجين في الجسم، والذي قد يؤثر على بعض الأشخاص. ممكن أن تشعر بالدوخة وأحيانًا الإغماء. ننصحك: إذا كنت ترغب في تجربة "الطريقة اليابانية" بنفسك، فيجب عليك أولاً تجربتها ببطء ولمدة قصيرة ثم .

فوائد تخسيس الوزن بالتنفس

توفر هذه الطريقة اليابانية الفريدة العديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • تحسين عملية الهضم.
  • زيادة معدل حرق الدهون.
  • تقوية العضلات.
  • تحسين اللياقة البدنية والصحة العامة.
  • يمكن لأي شخص تجربة هذا الأسلوب، لأنه آمن وصحي

الأسلوب الياباني لتخسيس الوزن

الجميل في هذا الأسلوب لتخسيس الوزن، أنه يسمح لك بالتخلص من الوزن الزائد تقريبًا في أي وقت من اليوم وبأقل مجهود.

لكن في الواقع، من المزعوم أن أسلوب التنفس الطويل تؤثر على نظام الأيض في الجسم وتعزز حرق الدهون وتعزز عملية الهضم وتقلل التوتر. ومع ذلك، لا توجد أدلة علمية قوية تدعم فعالية هذا الأسلوب في تخسيس الوزن. قد يكون للتنفس العميق تأثير مهدئ ومريح على النظام العصبي، ولكنه لا يعتبر بديلاً للتمارين الرياضية البدنية المنتظمة واتباع الرجيم وأسلوب التغذية الصحية لخسارة الوزن بشكل صحي.

ومع ذلك، فإن تمارين التنفس مثل "الطريقة اليابانية" يمكن أن تشكل أساس جيد لنجاح خسارة الوزن لأنها يمكن أن تقلل من التوتر وتزود الجسم بما يكفي من الأكسجين. وهذا أمر جيد لكل من الجسم والدماغ.

المفتاح للنجاح في تخسيس الوزن بالتنفس هو الانتظام. قم بتكرار هذه التمارين بانتظام وبشكل منتظم يوميًا تقريبًا، وستلاحظ النتائج مع مرور الوقت.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

كيف تقوم بتخسيس الأرداف بشكل فعال

كيف تزيد نشاطك البدني بتمارين بسيطة

تمرين كيك بوكسينج لكامل الجسم

google-playkhamsatmostaqltradent