-->

ابحث

كيف تزيد نشاطك اليومي بحركات سهلة

A+ A A-

أربعة تمارين سهلة وفعالة لتقوية العضلات في المنزل .

إليك هذه الحركات الخفيفة التي يمكن أن تقوم بها في المنزل باستخدام الحوض والأريكة والسلم - لتصبح أكثر نشاطًا .

ــــــــــــــــــ
ليلى سليم 

تمارين لتقوية العضلات |تمارين

أفضل التمارين الرياضية المنزلية

حتى قبل أزمة جائحة كورونا COVID-19 ، كان نمط حياة الشخص العادي أكثر حركة مما هو عليه الآن ، نحن أصبحنا نميل إلى الكسل ، نجلس في المنزل لوقت طويل نشاهد التلفزيون ونأكل. ولا نتمرن بالشكل الكافي.

لا داعي للقلق ، اليوم سنعرض عليك طريقة سهلة قابلة للتحقيق ونتائجها ملموسة  لكي تصبح أكثر نشاطًا في حياتك اليومية من منزلك.

في الصباح أمام الحوض: الخطوات الجانبية

أول شيء في الصباح ، يمكنك البدء في تحسين المرونة والحركة وراحة المفاصل. أثناء غسل أسنانك بالفرشاة ، قم ببتحريك خصرك وميل قليلا إلى احد جانبيك وثبت وقوفك على هذه الجانب وحرك الجانب الآخر.

تمارين لتقوية العضلات |تمارين

  تمارين رياضية منزلية ـــــــــــــ لارسا

أجعل الفرق بين قدميك من 3-4 أقدام ، أثني الركبة اليمنى والحفاظ على الساق اليسرى مستقيمة. مع تتبع الركبة اليمنى فوق الكاحل الأيمن ، قم بشد الرجل اليسرى ثلاث مرات قبل العودة إلى المركز. كرر ذلك 10 مرات ، ثم انتقل إلى الجانب الأيسر.


سيؤدي ذلك إلى زيادة الحركة في الوركين مع تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم أيضًا!
مواضيع ذات صلة 

 أثناء الجلوس أثناء النهار: لمس الكرسي

إذا كنت تجلس على كرسي في مكتبك أو في سيارتك ، فقد تلاحظ مفاصلك وجسمك قد تصلبت بعد الجلوس لفترة طويلة جدًا. 
تمارين لتقوية العضلات |تمارين

  تمارين رياضية منزلية ـــــــــــــ لارسا

إذا كنت تجلس على كرسي مكتب ، فقط قف واقلب وجهه.  اثنِ ركبتك اليمنى تجاه صدرك واضغط على القدم على الكرسي ، ثم ضعها على الأرض. كرر نفس الحركة مع الركبة والقدم اليسرى. يمكنك القيام بذلك ببطء ، أو يمكنك تسريع الحركة إذا لم تكن تشعر بالتعب. كرر الحركة لكل جانب لمدة 30 ثانية.

مواضيع ذات صلة  


 استخدام الدرج: خطوات تصعيد

السلالم ممتازة للتمارين القلبية، إلا نحن نشجع دائما على الحركات البطيئة والتمرين بأقل حركة أفضل من عدم الحركة!
تمارين لتقوية العضلات |تمارين

  تمارين رياضية منزلية ـــــــــــــ لارسا


حسِّن نطاق حركتك في الوركين ومرونة الجزء السفلي من الجسم عن طريق القيام بهذا التمرين: عند صعودك السلم اصعد سلمتين بدلا من الصعود درجة درجة (إذا كان السلم عريض ومرتفع يكفي الصعود بدرجة واحدة). عند الصعود ضع قدمك على الدرجة الثانية وتمدد ، ادفع بنفسك للأمام ثم ارفع القدم الأخرى لتلتقي بها. اصعد الدرج بأكمله بهذه الطريقة. سيؤدي ذلك إلى تعزيز طاقتك ، وتحفيز قلبك ، وستشعر على الفور بالنشاط!
مواضيع ذات صلة 

 الأريكة: النزول من الأريكة

عندما تسترخي على الأريكة ، بإمكانك دمج الحركات الصغيرة لإبقاء جسمك مرنًا  ورشيق وللمساعدة في تحسين حركة المفاصل.
تمارين لتقوية العضلات |تمارين

  تمارين رياضية منزلية ـــــــــــــ لارسا

دعنا نفكك ونعزز الجزء العلوي من الجسم. اجلس على حافة الأريكة ، حرك القدمين إلى الأمام. ضع يديك على حافة الأريكة ، وأجعل أصابعك في إتجاه جسمك وأمسك حافة الأريكة. حافظ على ثني الركبتين. اسحب عضلات بطنك وثني مرفقيك بحيث يكاد ظهرك يصل للحافة الأمامية للأريكة وابقى ظهرك مستقيمًا. اضغط جسمك إلى الأسفل. كرر 10 مرات.

من خلال دمج هذه الحركات في حياتك اليومية ، ستشعر بمزيد من الإنجاز وربما تحفزك على التحرك أكثر. إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة التمارين ، فتذكر أن تبدأ ببطء. قم بحركات صغيرة وبسيطة طوال اليوم لاكتساب المرونة والحركة ، وإيقاظ عقلك وجسدك.

إذا أعجبك ما قرأت شاركه مع الآخرين.
close

0 تعليقات