حيل لتخسيس وزنك أثناء الصيام - موقع لارسا

تخسيس الوزن أثناء الصيام

بهذه الحيل السهلة يمكنك الصوم وتخسيس وزنك والتحكم في جوعك 

ــــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

حيل لتخسيس وزنك أثناء الصيام
حيل لتخسيس وزنك أثناء الصيام 

إذا اتبعت هذه الحيل ، يمكنك كبح الشهية وتخسيس وزنك أثناء الصيام المتقطع بشكل أسهل وأسرع بكثير.

يحاول الكثيرون تجربة الصيام المتقطع في الأيام العادية. لكن التجارب والأبحاث اثبتت أن الصيام الطويل (صيام شهر رمضان) والذي يمثل 16 ساعة صوم وثماني ساعات إفطار لمدة 30 يوم هو الأفضل لصحة الجسم وكذلك كبح الشهية المفتوحة والتحكم في الجوع والأهم خسارة الوزن الزائد

لكن بعض الناس يتناولون الكثير من المأكولات الدسمة والغنية بالكبروهيدرات والسكريات خلال فترة تناول الطعام وبالتالي يصعب عليهم التحكم في درجة الشبع أو حرق الدهون أثناء الصيام

اختار خبراء موقع لارسا 6 حيل ستساعدك على تخسيس الوزن والتمتع بجسد رشيق أثناء فترة الصيام.

التزم بالصيام حتى في فترة تناول الطعام - الحيلة رقم 1: ابدأ بخطة للأكل

بعد 16 ساعة من الصيام ، وبعد كل هذا الصبر ، أخيرًا يمكن أن تأكل. يتبع الكثيرون رغبتهم القوية في الأكل مرة واحدة وبسرعة. المعكرونة ، الأرز ، المقليات ، اللحوم ، السلطات والحلويات - وغني عن القول أن هذا لا ينصح به ابدًا إذا كنت تريد أن تخسر الوزن أثناء الصيام. في الواقع ، مثل هذه الأطباق تجعل من الصعب عليك مواكبة فترات الصيام بشكل صحيح يستفيد منه الجسم. 

لأن هذه الأطباق يطلق عليها أسم "السعرات الحرارية الفارغة". يعني: العديد من الأكلات اللذيذة التي لا تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر.

من الأفضل اتباع خطة منظمة للأكل بطريقة منطقية وصحية: مثلاً ابدأ بتاول التمر ثم شرب الشاي أو القهوة بعدها أذهب للصلاة. ثم اختر الخضار بالباشميل مع السلطة بدلا من المعكرونة والبطاطا المقلية ، تناول الفاكهة بدلاً من الحلويات وغيرها من الأفكار. 

الحيلة الثانية: الإتيكيت يجعل تخسيس الوزن أسهل

حيلة الإيتكيت تبدو متناقضة مع عادة تناول الطعام على مائدة طويلة تحتوي على أشهى الأكلات ، لكنها منطقية تمامًا. فكل قضمة صغيرة تأخذها تزيد من احتمالية خسارتك الوزن ، لسبب بسيط جدًا إذا كنت تقضم جزرة ثم تضع الشوكة على الطاولة ، فسوف تعطي لنفسك الوقت الكافي لإنتاج العصارة المعدية. النتيجة: تشجيع جسمك على الشعور بالشبع مع أكل كمية صغيرة من الطعام - وبالتالي الاستمرار في مد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعطي الحيوية بدون الإفراط في أكل الدهون والسكريات. حاول مقاومة الإغراءات وبهذه الطريقة سوف يسهل عليك خسارة وزنك.

الحيلة الثالثة: اشرب كمية كبيرة من الماء والسوائل

شرب السوائل مفيد جدًا لتهدئة نفسك وتنظيم أكلك أثناء فترة تناول الطعام. عليك التأكد من شرب لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا ، ومن الأفضل متابعة كمية المياه التي تستهلكها من خلال تطبيقات تنزيل الوزن والتي تحسب لك عدد أكواب المياه المستهلكة خلال 24 ساعة.

طبعًا شرب السوائل الأخرى مثل الشاي غير المحلى يساعد على كبح الشهية. بالمناسبة ، شرب شاي النعناع بعد تناول التمر يعتبر الأنسب لإبطاء الشعور بالجوع ، ولا يهم شرب الشاي بارد أو ساخن - الغرض من حيلة شرب الشاي هو خلق إحساس مريح في المعدة وبالتالي سد الجوع ولو لفترة قصيرة. أما إذا كان الشعور بالجوع قوي ولن تستطيع الصبر ، يمكنك كبح الشهية بطبق من مرق شوربة الخضار أو العظام.

بالمناسبة: يُسمح بشرب القهوة - ولكن طبعًا يجب عليك تجنب إضافة الحليب والسكر.

الحيلة 4: الحركة لتشتيت الانتباه

التمارين مفيدة بعد تناول الطعام. قم ببعض التمارين البسيطة والخفيفة مثل اليوجا أو تمرين الضغط أو البطن - فهي تشتت الانتباه عن تناول الطعام وتفيد في تنشيط الدورة الدموية بعد الخمول خلال فترة الصيام.

وإذا كنت لا ترغب في ممارسة الرياضة ، فأذهب في نزهة على الأقدام. الهواء النقي مفيد ويساعدك على نسيان الجوع لفترة من الوقت. إذا كنت لا تستطيع المشي أو الخروج جرب إنهاء الأعمال المنزلية ، فهي كفيلة أن تحرق السعرات الحرارية - كما أنها تساعدك في نسيان جوعك وتجعل منزلك نظيف.

الحيلة الخامسة: كافئ نفسك

خلال فترة الصيام الطويل ، نميل إلى مكافآة أنفسنا بالحلويات الرمضانية التي تحتوي على شراب السكر والمكسرات ، والتي تعود عليك بنتائج عكسية. من الأفضل البحث عن أشكال أخرى من المكافآت مثل الاجتهاد في الصلاة ، أو أخذ استراحة صغيرة على الأريكة مع كتاب أو مجلة أو مكافآة نفسك بحمام دافئ ومريح -معطر برائحة الفانيليا. أظهرت الدراسات أن رائحة الفانيليا يمكن أن تقاوم الرغبة الشديدة في تناول الطعام وخصوصًا الحلويات.

الخدعة 6: لا تكن الوحيد الذي يتبع تخسيس الوزن أثناء الصيام

من الأفضل أن يشارك شخص من عائلتك أو أصدقائك الدايت خلال فترة تناول الطعام بعد الصيام ومتابعة عاداتك الجديدة في الأكل. التشجيع يساعدك في تبادل الأفكار والتحفيز ومقاومة الوجبات الدسمة ، ومشاركة الوصفات الغذائية المغذية والتي تعطي الطاقة اللازمة للجسم بدون افراط.

أقرأ أيضًا على موقع لارسا

الصيام المتقطع لتخسيس وزنك 10 كيلوجرام في 6 أسابيع

نصائح للتخلص من وزنك الزائد أثناء صيام شهر رمضان

طريقة سريعة لحرق الدهون بدون جوع 

google-playkhamsatmostaqltradent