بسكويت العيد بدون سكر - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

بسكويت العيد بدون سكر - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

كوكيز بدون سكر

وصفة بسيطة بطعم القرفة منفضة السعرات الحرارية 

نضمن لك الطعم الأصيل

ـــــــــــــ

كوكيز  بدون سكر

لا يكتمل موسم الأعياد إلا برائحة البسكويت الطازج في المطبخ.

طبق البسكويت بالزنجبيل ، بسكويت الزبدة ، والفانيليا ، ونجوم القرفة ، ولا ننسى أيضًا طعم اليانسون وبسكويت البرتقال وكعك العيد كل هذه الأنواع نحب تذوقها بشكل كلاسيكي في فترات الأعياد من كل عام. 

الكعك وبسكويت العيد الشهي بدون سكر

تعتبر فترة الأعياد اختبارًا حقيقيًا للعديد من الأشخاص المهتمين بالصحة والرشاقة وعدد السعرات الحرارية ، لأن إغراءات تذوق الكعك والبسكويت والحلويات موجودة في كل مكان. 

السكر هو جزء مهم تقريبًا من كل عيد ، لكن كيف سيكون بسكويت العيد  بدون سكر؟ في الواقع ، ممكن طبعًا تناول الكوكيز والبسكويت والكعك عمومًا بدون سكر - من خلال نصائحنا التي نقدمها لك هنا.

لا تعتمد على سمعة البسكويت بدون سكر: الأفضل جرب بنفسك

ممكن تكون قد سمعت أن البسكويت بدون سكر لا طعم له ولا يعتبر من الحلويات. لكن لماذا عليك أن تجرب بنفسك البسكويت بدون سكر؟

الميزة الكبيرة للكوكيز والبسكويت الخالية من السكر هي أن تحتوي على بدائل السكر الطبيعية مثل الفواكهة المجففة أو  بدائل السكر التي تحتوي عليها ، مثل سكر البتولا (إكسيليتول) ، أو ستيفيا ، أو العسل وكلها مواد أكثر طبيعية وأحيانًا أقل في السعرات الحرارية ، وتحمي من ارتفاع مستوى السكر في الدم أو يمكن أن توفر قيمة غذائية غنية بالعناصر الغذائية أكثر من مثيلتها المحلى بالسكر المكرر.

البسكويت بدون سكر: إليك الطريقة

من حيث المبدأ ، من السهل جدًا خبز الكعك والبسكويت بدون سكر. ابحث عن أي وصفة تريد أن تحضرها للعيد ، مثل وصفة بسكويت القرفة التي سنعرضها لك لاحقًا. ثم تقرر أي بديل السكر قد يكون مناسبًا وقم ببساطة بتبديل السكر الأبيض مع بديل السكر. عليك الأخذ في الاعتبار عند الخبز بدون سكر ، لاحظ أنه ليس كل بديل للسكر مناسب لكل وصفة بسكويت.

على سبيل المثال ، بدائل السكر السائل مثل العسل أو شراب الفاكهة ليست مناسبة بالضرورة للمعجنات الجافة مثل بسكويت الزبدة أو الفانيليا الكلاسيكي. ومع ذلك ، وفي المقابل يمكن استعمال بديل السكر السائل أثناء تحضير كعكات التوابل الرائعة الخالية من السكر أو بسكويت الزنجبيل بدون سكر.

بالمناسبة: عند الخبز بدون سكر ، لا تتردد في تجربة إضافة التوابل مثل اليانسون والقرفة العطرية. إنها توفر طعمًا إضافيًا متبلاً وشهي ، كما أن طعمها المتبل يجعلك تحتاج إلى كميات أقل من السكر.

ما هي أفضل بدائل السكر؟

بدلاً من السكر الأبيض المكرر ، هناك مجموعة متنوعة من بدائل السكر الطبيعية التي تعتبر رائعة لخبز بسكويت العيد الخالي من السكر. هذه بعض من أفضل المحليات للبسكويت والمعجنات الخالية من السكر:

سكر البتولا: المعروف أيضًا باسم إكسيليتول ، يعتبر سكر البتولا مناسب للخبز بدون سكر كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع بعد تناول البسكويت. كل ما عليك فعله هو استبدل 100 جرام من السكر بـ 100 جرام من سكر البتولا وسيكون لديك نسخة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية من بسكويت نجوم القرفة وبسكويت الزبدة. كما أن  سكر البتولا متوفر أيضًا كسكر بودرة.

ستيفيا: هو أحد بدائل السكر الأقل سعرًا في السعرات الحرارية الذي يتم الحصول عليه من أوراق الستيفيا ، وبالتالي فهو مناسب جدًا لبسكويت العيد الخالي من السكر ، والتي يمكنك تناوله حتى لو كنت تتبع نظام غذائي أو إذا كنت مصابًا بمرض السكري. لكن بدلاً من إضافة 100 جرام من السكر المكرر ، استخدم حوالي 60-70 جرامًا من سكر الستيفيا لعمل البسكويت والكويز المنخفضة السعرات الحرارية أو انتبه للتعليمات الموجودة على عبوة منتج ستيفيا في مقياس درجة الحلاوة.

العسل: المعجنات التي تحتوي على العسل لا تحتوي على سعرات حرارية أقل ، لكنها تعتبر منتجات طبيعية  ، وعلى عكس السكر المكرر ، فإن الحلويات المضاف إليها العسل تحتوي على معادن قيمة ومفيدة جدًا للجسم. استخدم العسل لتحضير بسكويت العيد الخالي من السكر مثل بسكويت الزنجبيل ، كعكة التوابل وما شابه ذلك.

الفواكه المجففة: البسكويت الخالي من السكر ممكن أيضًا أن يكون طعمه جميل عند إضافة الفواكه المجففة. على سبيل المثال ، استخدم التمر أو الزبيب أو المشمش للكوكيز والكعك. كل ما عليك فعله هو تقطيع وطحن الفاكهة المجففة في الخلاط القطع أو قطعها بالسكين إلى قطع صغيرة جدًا. 

مهروس الفاكهة وشراب الفاكهة: جرب استخدام مهروس الفاكهة أو شراب الفاكهة المصنوع من التفاح أو الكمثرى أو التمر لتحضير البسكويت الخالي من السكر. استخدم هذا المُحلي البديل لبسكويت الزنجبيل. عادة ما يكون الشراب أحلى من السكر ، لذا استخدمه باعتدال في وصفة البسكويت التي تقوم بإعداها.

طريقة عمل بسكويت نجوم القرفة بدون سكر:

بسكويت القرفة بدون سكر

المكونات لحوالي 50 قطعة:

  1. 3 بياض بيض 
  2. رشة ملح
  3. 1/2 كوب سكر ستيفا بودرة
  4. كوب و1/2كوب دقيق (ممكن استبدال الدقيق بــ350 جرام من اللوز المطحون حسب الرغبة)
  5. 2 ملعقة صغيرة قرفة
  6. سكر ستيفا بودرة للتزين
  7. 3/4 كوب زبدة

طريقة التحضير:

❶ يخفق بياض البيض مع رشة ملح حتى تتشكل كريمة سميكة. أضف السكر البودرة تدريجياً من خلال منخل. خذ حوالي سبع ملاعق من الخليط للتزين.

❷ في وعاء صغير ، اخلط القرفة مع الدقيق. قم بإضافة هذا الخليط برفق إلى بياض البيض المخفوق حتى تتكون كتلة عجين متجانسة. ضع العجينة في الثلاجة واتركها تبرد طوال الليل - وهذا يجعل من السهل لف العجين وتحضيره بعد ذلك.

❸ افرد العجينة - يجب أن تكون بسمك حوالي 5 مم. 

❹ قطع النجوم بالقواطع المناسبة أو على حسب الشكل الذي تفضله. بالمناسبة سيكون من السهل تشكيل البسكويت إذا قمت بغمس القواطع في بعض الدقيق مسبقًا.

❺ باستخدام فرشاة المعجنات ، ادهن البسكويت بما تبقى من بياض البيض المخفوق مع سكر البودرة ، ثم اترك البسكويت المزين حتى يجف في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة. 

❻ أخيرًا يُخبز بسكويت نجوم القرفة في فرن حراري على حرارة 100 درجة لمدة 15 دقيقة. 

ملاحظة: حتى لا يصبح بسكويت القرفة جاف وقاسي. لا تخبزه في فرن على درجة الحرارة عالية. يجب خبز البسكويت على درجة حرارة منخفضة.

أقرأ أيضًٍا مواضيعنا الأخرى

كيك التوابل بالزنجبيل والبرتقال

12 فائدة صحية للتمر

قطعة كيك بعد التمرين هل لها فائدة؟

طريقة حساب السعرات الحرارية في الأيس كريم

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent