نصائح لتعيش حياتك بصحة ممتازة - موقع لارسا لارسا، أكبر موقع عربي للكاتبة الصاعدة بالعالم موقع لارسا

نصائح لتعيش حياتك بصحة ممتازة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

كيف تحافظ على صحتك

4 نصائح مهمة لتحافظ على صحتك 

ركز عليها

ـــــــــــــــ

ليلى سليم 

كيف تحافظ على صحتك
ممارسة التمارين الرياضة ، الأكل الصحي  وشرب المزيد من الماء - من منا لا يعرف القواعد الأساسية للصحة. لكن المشكلة هي في التركيز على اتخاذ القرار والمواظبة عليها. 

كيف تحافظ على صحتك؟

في هذا الموضوع سوف نساعدك في التركيز على أهدافك بأربع قرارات سهلة وبسيطة لكنها سوف تحسن صحتك بشكل مذهل.

#القاعدة الأولى للمحافظة على الصحة: السماح لنفسك بالاسترخاء

غالبًا ما نريد أن نجعل حياتنا اليومية نشيطة وكلها حركة وفعالية. لكن قد تكون تعمل فوق طاقتك ، وتعرض نفسك للاجهادسواء كان بدنيًا أو نفسيًا. 

الارهاق الزائد يقلل من صحتنا البدنية والفنسية ، لذا لكي تحافظ على صحتك حاول أن تأخذ وقتًا لنفسك. تساعد فترات الراحة في إيجاد توازن جيد في الحياة واستخلاص طاقة كافية للعمل والحياة الخاصة. 

الاسترخاء ليس معناه أن تجلس أمام التلفزيون وأنت تشاهد الأخبار ، لكن اقصد أن تقضي وقت في التأمل أو الخروج في نزهة أو الاستحمام بماء ساخن. المهم أن تفعل شئ جيد لنفسك ولجسدك وروحك. قراءة: تأملات بسيطة تجعلك تتحكم في القلق والاكتئاب في أقل من دقيقة.

#القاعدة الثانية للمحافظ على الصحة: شعور جسمك بالراحة

يعتبر تخسيس الوزن الزائد والحفاظ على جسمك نحيف من أولويات العامة للمحافظة على الصحة. وزننا يجعلنا نشعر بالسعادة وخسارة الوزن ستجعلك في حالة من الصفاء الذهني والرضا عن الذات ولكن لا تخسر الوزن إلا تحت إشراف الطبيب. الأمر كله يتعلق بالصحة والشعور بأنك تستطيع التحكم في جسدك.

#القاعدة الثالثة للمحافظ على الصحة: زيادة اللياقة والرفاهية

جرب هواية جديدة مثل الركض أو صنع الفخار أو اليوجا أو الرقص ، تعمل النشاطات على تعزيز نشاط عقلك ومن الناحية الأخرى تحسن نظام القلب والأوعية الدموية.

إذا كنت ترغب في تخسيس وزنك على المدى الطويل والحفاظ على وزنك المثالي بالنسبة لك ، فمن المهم أن تشعر بالراحة في جسمك الجديد. في بعض الأحيان نكون غير راضين عن أنفسنا بعد خسارة الوزن.

من الأفضل أن تعتمد على الرياضة مع البرنامج الغذائي بحيث يتناسب الأثنان مع أسلوب حياتك. 

#القاعدة الرابعة للمحافظة على الصحة: استهلك المزيد من العناصر الغذائية

لا تقتصر المحافظ على الصحة على التمارين الرياضية ونمط حياتك. فقد تكون مثل الكثير منا الذي يتناول الأطعمة المصنعة والمكونات الاصطناعية. 

تحتوي البيتزا ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية ، على سبيل المثال ، على الكثير من السعرات الحرارية "الفارغة" أي التي تفتقر إلى المغذيات المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن وما شابه ذلك. 

في الوقت نفسه ، يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى زيادة تقلبات نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن بالإضافة إلى الأمراض الجسدية الأخرى.

أفضل طريقة لتحقيق نظام غذائي متوازن هو تناول الكربوهيدرات من منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة وتناول البروتينات الحيوانية والنباتية بكميات معقولة. 

حاول أن تتناول الزبادي والبروتين النباتي مثل فول الصويا والبقوليات بنسبة أكبر من البروتين الحيواني.  

العسل ، الغني بالأنزيمات ، هو مكون غذائي مهم يسمح لجسمك بامتصاص جميع العناصر الغذائية عالية الجودة بشكل جيد. أقرأ بالتفصيل الطريقة الصحية للتخسيس بالعسل

شرب الكثير من السوائل والتقليل من الطعام الصلب تعتبر أفضل طريقة للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

كلمة أخيرة

في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك مضغوط وصحتك أصبحت أضعف ، جرب استشارة حدسك وشعورك الداخلي. في معظم الحالات ، تكون عواطفنا أفضل صديق إلى جانب عقولنا والمقربين منا. حاول أن تدرك الإشارات التي تحدث بدون وعي. كثيرًا ما نسمع الناس تقول "استمع إلى شعورك الداخلي". قم بتطبيق هذه الحيلة على حياتك وشاهد كيف يمكنك اتخاذ القواعد المناسبة لصحتك بشكل أسهل. 

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent