التخسيس السريع بالعسل

الصفحة الرئيسية

حمية الصيام المتقطع للتخسيس السريع

التخسيس السريع بالصيام والعسل

ـــــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

التخسيس السريع | الصيام  المتقطع | العسل

التخسيس والحلويات لا يجتمعان. ويعتبر رجيم الصيام المتقطع لتخسيس الوزن طريقة ممتازة لتطهير الجسم من السموم والتخلص من الوزن الزائد بسرعة. لكن هل يمكن استعمال العسل أثناء صيام المتقطع وهل العسل يخسس الوزن بسرعة. 

سنذكر لك بالتفصيل ما هو بالضبط الصيام المتقطع وكيف يمكن استخدام العسل لتخسيس سريع وبطريقة صحية.

الصيام الحلو أو الصيام بالعسل طريقة جديدة لتخسيس سريع:

مبدأ الصيام المتقطع بسيط وسهل. يعتمد هذا الرجيم على طول الوقت الذي تمتنع فيه عن الأكل وتخفيض عدد السعرارت الحرارية.

بمعنى آخر أنك تصوم لمدة 16 ساعة والأكل خلال فترة 8 ساعات. على أن تكون وجبة الإفطار متأخرة قدر الإمكان ، ومدة الفترة الزمنية بين كل وجبة والأخرى تتراوح من 6-7 ساعات. 

يمكن شرب السوائل الغير محلاه بين الوجبات مثل شرب الشاي والقهوة والماء والأعشاب ، لكن لا يمكن الأكل بين الوجبات نهائيًا. أقرأ: هل القهوة بالليمون تساعد في انقاص الوزن؟

ثم مع مرور الأيام يمكنك زيادة فترة الصيام تدريجيًا لتصل إلى 23 ساعة صيام وساعة واحدة تتناول فيها وجبة كاملة العناصر الغذائية. 

ما يجب عليك فعله أثناء الصيام المتقطع:

خلال فترة تناول الطعام عليك اختيار الطعام الصحي والمتوازن. بهذه الطريقة تزود الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية وتنظف القولون من السموم. على سبيل المثال يجب أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية المهمة - مثل الكربوهيدرات الصحية والبروتين والدهون الغير مشبعة - بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن. 

قد تشعر بالدوخة في بداية الصيام المتقطع لكن بعد ثلاثة أيام سوف تشعر بالرحة ويبدأ جسمك في التنظيف والتخلص من السموم.أقرأ أيضًا نصائح للتخلص من الوزن الزائد أثناء الصيام.

هل العسل مفيد عند اتباع الصيام المتقطع وخسارة الوزن بسرعة:

عليك تناول 3 ملاعق صغيرة من العسل يوميًا خلال اتباعك رجيم الصيام المتقطع ، أي ما يعادل حوالي 30 جرامًا من العسل في اليوم. 

من المفترض أن يعوضك العسل عن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ويخلصك أيضًا من الشعور بالهبوط ونقص الطاقة ويعزز مناعتك ويحسن صحة الجهاز الهضمي والقلب. 

طريقة تناول العسل لتخسيس سريع: 

يمكن أن تأكل ملعقة من العسل النقي على معدة فارغة ، أو إذابة العسل مع فنجان شاي أو القهوة ومشروب الأعشاب  أو مع عصير الليمون. المهم أن لا تتناول السكريات والكربوهيدات نهائيًا طوال اليوم وتكتفي بشرب العسل كبديل صحي ولتحفيز حرق الدهون. ثم أكل وجبتك بعد تناول العسل بساعة على الأقل حتى يمتص الجسم العسل بشكل كامل وصحيح.

استنتاج من أجل تخسيس سريع باتباع نظام الصيام المتقطع والعسل:

  • إضافة العسل إلى نظامك الغذائي يعتبر طريقة معدلة وصحية لتخسيس الوزن بسرعة واتباع طريقة الصيام المتقطع بدون الشعور بالجوع أو التعب.
  • عندما تضيف العسل إلى نظامك الغذائي سوف تخسر الكيلوجرامات الزائدة بسرعة وسوف تنشط عملية حرق الدهون بطريقة ألية وسريعة. 
  • عليك الأول مراقبة جسمك. في حالة كنت تعاني من مرض السكري أو من مرض آخر يمنعك من تناول العسل. لا تجازف بصحتك ولا تضع العسل في قائمة طعامك بدون إشراف طبي.
  • هذا النظام مناسب للأشخاص الأصحاء مع مراعاة تهيئة الجسم جيدًا بالامتناع عن الأكل الدسم والغني بالسعرات الحرارية. 
  • ينصح بمتابعة هذا النظام لمدة أسبوع والانقطاع لمدة أسبوع أخر ثم يكرر.
يمكنك أيضًا اتباع انظمة الرجيم الأخرى إذا لم يناسبك هذا النظام مثل الكيتو دايت ، ورجيم 4+2+2 لحرق الدهون العنيدة.

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent