-->

ابحث

هل تساعد القهوة بالليمون على إنقاص الوزن؟

A+ A A-

نظام غذائي للتخسيس وخسارة الوزن

القهوة بالليمون: هل هذا المشروب يفقدك الوزن الزائد؟

ــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

هل تساعد القهوة بالليمون على إنقاص الوزن؟
هل تساعد القهوة بالليمون على إنقاص الوزن؟

من المفترض أن تساعد القهوة مع الليمون في علاج الصداع. لكن هذا المشروب الساخن يُعد الآن أحد أحدث اتجاهات النظام الغذائي على التيك توك.

تحفز القهوة عملية التمثيل الغذائي والليمون ينشط حرق الدهون. لكن هذا المزيج يحرق الهون ويساعدنا في تخسيس الوزن الزائد بفعالية أم لا؟

ربما تكون معتادًا بالفعل على تناول القهوة مع عصير الليمون كعلاج منزلي للصداع. لكن الجديد أن هذا المشروب الساخن المرير أصبج فجأة تريند على TikTok. وعلى ما يبدو ، من المفترض أن تساعدك القهوة مع الليمون على خسارة الوزن وإذابة الدهون العنيدة. أقرأ: كيف تبدأ الكيتو دايت وتخسر الدهون العنيدة المخزنة.

القهوة مع عصير الليمون: هل تساعد على إنقاص الوزن؟

تريند التيك توك يقول: أن ما عليك سوى إضافة عصير الليمون إلى قهوتك في الصباح وسوف تنخفض ​​الكيلوجرامات من جسمك بالتدريج

للإجابة على صحة هذا الكلام ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على المكونين: القهوة لها تأثير محفز. يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي بأكملها. لكنه يجب عليك تعزيز حرق الدهون بعد شرب جرعة الكافيين عن طريق التمارين الرياضية القوية. جرب حيلة الدقيقتين للتغلب على الجوع المستمر.

من ناحية أخرى ، الليمون غني بفيتامين سي الذي ينشط حرق الدهون. ولهذا السبب يوجد الليمون في كثير منالحميات الغذائية أو نصائح إنقاص الوزن. يشارك فيتامين سي أيضًا في تكوين الكولاجين ، والذي بدوره يحافظ على شكل الجلد والنسيج الضام وإعطاء النضارة للبشرة.

لذلك تحفز القهوة والليمون عملية التمثيل الغذائي ، والتي يمكن أن تساعد بشكل أساسي في إنقاص الوزن. فهل هذا المشروب الساخن يساعد فعلاً في إنقاص الوزن؟ ليس تمامًا ، لأن هذا المشروب وحده لن يفقدك السعرات الحرارية المكتسبة من تناول الطعام الدسم والغني بالكربوهيدرات والسكر. 

لذا إذا قررت تناول القهوة مع الليمون كمشروب صباحي حارق للدهون عليك اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمارين الرياضة لتأثير أقوي والحصول على النتائج بشكل أسرع.

الوصفة: طريقة تحضير القهوة بالليمون

المكونات:

1 كوب قهوة

1 حبة ليمون

التحضير:

① دع القهوة تبرد قليلًا ، لأن فيتامين سي الموجود في الليمون حساس جدًا للحرارة.

② اعصر الليمون وأضف العصير إلى القهوة. وهكذا تم الانتهاء من إعداد فنجانك.

نصيحة: بالنسبة لمحبي القوة الباردة والمنعشة ، يمكنك أيضًا تحضير فنجانك بوضع قطع الثلج لتحصل القهوة المثلجة بالليمون.

تلميح آخر: حتى لو كان طعم المشروب حامضًا جدًا ، فيجب بالطبع شربه بدون سكر. خلاف ذلك ، فإنه لن يكون له أي تأثير في حرق الدهن . قرارة: كيف تخلص جسمك من السموم وتسرع عملية الأيض.

الخلاصة: مشروب القهوة مع عصير الليمون وحده لا يكفي لفقدان الوزن والتخسيس

حتى إذا كانت القهوة والليمون تجمع بشكل أساسي بين المكونات الملائمة لتكسير الدهون العنيدة ، فلا يجب أن تتوقع المعجزات من تريند الموجود حاليًأ على التيك توك. كما أن إضافة السكر إلى المشروب ، لن يعطي أي نتيجة فعالة لخسارة الوزن الزائد بل قد يأتي بنتائج عكسية.

يجب أن تكون حريصًا على معدتك إذا كانت حساسة ، حيث أن القهوة وعصير الليمون حمضيتان جدًا.

نصيحتنا لك: ابدأ اليوم بشراب الليمون أو أي نوع مشروب حارق للدهون. ثم يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بشرب القهوة وحدها لاحقًا.

هل ترغب في إنقاص الوزن بطريقة Tiktokجرب طريقة تحضير القهوة الكورية المخفوقة. 

0 تعليقات