-->

ابحث

أنواع الطعام في 2020

A+ A A-

لنجعل 2020 عام كامل للصحة والنشاط.

الأشخاص الذين يتمتعون بصحة ممتازة يتناولون أطعمة عصرية صحية ولذيذة لتعطيهم النشاط الذهني والرشاقة التي كلنا نحلم بها.  

ليلى سليم

طعامك في 2020
لأننا من محبي أنواع الطعام الشهي ونريد التمتع بصحة ممتازة. يقول أطباء التغذية أن لا ندع شيء للصدفة وإذا لم تكن هناك أولوية للطعام الصحي قليل الدهون في قائمة طعامك فيجب أن تعيد أولوياتك.
لصحتك أعد لك موقع لارسا مجموعة أطعمة مختارة لعام 2020. عليك أن تضعها في قائمة طعامك طوال العام.

البقول

البقول
لمعلوماتك: كل الأطعمة السريعة في قائمة عام 2020 تعتمد على النباتات.
البقوليات هي نجوم لأى نظام غذائي نباتي، و تشمل البازلاء والعدس والفاصوليا  والفول. البقوليات توفر الكثير من الألياف والكربوهيدرات والبروتين. يمكن أن تساعد أذا أخذتها بتوازن في استقرار نسبة السكر في الدم وتحسين عملية الهضم. 
في المرة القادمة بدلاً من طبخ المعكرونة باللحم المفروم والصلصة. جرب إضافة الحمص أو البازلاء، كما يمكن أعداد شربة العدس وسلطة الفاصوليا الخضراء والبيضاء بطريقة صحية.
أقرأـــــــــــــــــــــــــــــ

الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة

التي تعرف باسم الأطعمة التي تحتوي على الكائنات الحية الدقيقة كالبكتيريا والخميرة،  تشمل الأطعمة المخمرة الزبادي والمخللات والفطر المخلل. كلها أطعمة نحبها ونأكلها باستمرار. هذه الأطعمة تحتوي على البروبيوتيك الطبيعي (المعروف أيضًا باسم البكتيريا الجيدة) التي يمكن أن تحسن عملية الهضم.
يمكن أعداد المخللات من الملفوف واللفت والباذنجان. أضف إليها قليل من الملح ، والجنزبيل الطازج بدلاً من الشطة الحارقة. كما يمكن إضافة ملعقتين من الزبادي (بدلاً المايونيز) أو مخلل الملفوف إلى السندويشات أو السلطة وشرب عصائر الفاكهة المخفوقة بالزبادي (بدون سكر).

الأفوكادو

الأفوكادو

الأفوكادو الفاكهة ذات الطعم الكريمي، والتي تحتوي أيضًا على ما يقرب من 20 من الفيتامينات والعناصر الغذائية وهو مصدر جيد للدهون غير المشبعة والألياف والبوتاسيوم وفيتامين E وفيتامين ب.
يمكن إضافة الأفوكادو للسلطات، وسندويتشات الجبنة، أو إعداده كعصير طازج. 
أقرأـــــــــــــــــــــــــــــ

البذور

البذور
مثل بذور الكتان، وبذور اليقطين، وبذور السمسم، وبذور الشيا كلها تحتوي على الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين. بذرة الكتان تحتوي بشكل خاص على أوميجا ثري.
أضف القليل من البذور إلى الخبز والسلطات، أو أشربها مثل الشاي المخمر فأن لها مذاق حلو يشيبه طعم المكسرات.
أقرأـــــــــــــــــــــــــــــ

جرب الفواكهة الغريبة

فاكهة التنين

الفاكهة مهمة جداً فيمكن تناولها باردة أو تحضيرها كعصير، أو حلوى. لكن هل جربت الفاكهة الغريبة عنك مثل الكيوي وفاكهة التنين والكرماملا المعروفة بالفاكهة النجمية. 
هذه الفواكهة توفر نفس الألياف والفيتامينات والمعادن التي توفرها الفاكهة المحلية. ولكن بسبب ألوانها النابضة بالحياة، فإنها قد توفر أيضًا مغذيات نباتية مختلفة، مما يجعلها طريقة رائعة لتنويع نظامك الغذائي.

البنجر الأحمر

البنجر الأحمر
هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد البنجر لممارسة الرياضة والتعافي من بعض الأمراض. ذلك لأن البنجرغني بمضادات الأكسدة والنترات المضادة للالتهابات، والمركبات التي تعالج الأنيميا وتعزز تدفق الدم.
تبيع محلات السوبر ماركت الكبرى البنجر الطازج وعصير البنجر المعبأة، وحزم البنجر موجودة في الأسواق المحلية. يوصي بإضافة البنجر إلى السلطات، وطهية مع الدجاج أو كعصير مخلوط مع الفراولة أو المانجو أو الجوافة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بكونه غنياً بمضادات الأكسدة، ويحتوي  على 100 مرة ضعف من مضادات الأكسدة من النباتات التقليدية المعروفة. 
الشاي الأخضر معروف بفوائدة ويمكن تحضيرة كمشروب بارد أو ساخن، ويمكن إضافة النكهات إليه مثل النعناع، والياسمين، والقرفة. أو شربة مخلوط مع عصير الخوخ، والليمون (لكن لا تضيف السكر).
أقرأـــــــــــــــــــــــــــــ

الكركم

الكركم

الذي يتم استخدامه كدواء في الهند والصين منذ قرون. وفقًا لبعض الأبحاث، فإن الكركمين - وهو مضادات الأكسدة النشطة في الكركم - قد تساعد في حماية صحة القلب وتقوية المناعة والتمثيل الغذائي.
يمكن وضع الكركم على المأكولات والأرز المسلوق، وشربة اللحوم، والخضار المطبوخ. يمكنك أيضًا صنع لاتيه ذهبي من خلال مزج الحليب مع الكركم أو إضافته الي القهوة.

الدهون

الدهون

الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند، وزيت النخيل، وحتى بعض منتجات الألبان.
جسمك يهضم ويمتص هذه الدهون بشكل مختلف عن غيرها. "يتم نقل هذه الدهون إلى نظامنا اللمفاوي ووضعها كمصدر سريع للطاقة"، والنتيجة: تقل احتمالية تخزينها كدهون في الجسم مقارنة بالأنواع الأخرى من الدهون، كما أنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم كما تفعل الكربوهيدرات والدهون المشبعة.
أقرأـــــــــــــــــــــــــــــ

الأوراق الخضراء

الأوراق الخضراء

مثل الكرفس والسبانخ والخردل والجرجير والبقدونس وغيرها. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف. كما أنها مفيدة للإدرار البول وتحسين وظائف الكلى وبالأخص البقدونس.
أضف الخضراوات الطازجة إلى سلطاتك أو طعامك المفضل، يمكنك أيضًا شربها  كمخفوق خضر "الاسموزي". الأوراق الخضراء تعتبر أفضل مكسبات طعم ونكهة وأكلها نيئة أفضل شئ لصحتك.  

سجل الآن للحصول على النشرة الإخبارية لموقع لارسا:

Delivered by FeedBurner

0 تعليقات