حسرة القلب: كيف تتعامل الأبراج مع كسرة القلب؟ - موقع لارسا

حسرة القلب: كيف تتعامل الأبراج مع كسرة القلب؟

قلب مجروح

هذه الأبراج الثلاثة هي الأكثر معاناة من حسرة القلب

ــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم 

حسرة القلب: كيف تتعامل الأبراج مع كسرة القلب؟
حسرة القلب: كيف تتعامل الأبراج مع كسرة القلب؟ 

يتعامل كل برج مع حسرة القلب بشكل مختلف. تعاني بعض الأبراج الألم وكسرة القلب لأنهم أحبوا بشدة، والبعض الآخر يشعر بالحزن بدرجة أقل ويستطيع مداواة مشاعرة بسرعة.

كيف يتعامل كل برج مع كسرة القلب؟

الحب الغير متبادل أو العلاقة التي انفصلت: حسرة القلب مؤلمة دائمًا وكل برج يتعامل معها بشكل مختلف.

برج الحمل (21 مارس – 20 أبريل)

برج الحمل فخور ويتفاعل من قلبه مع كل شيء في الحياة. هو يعرف أنه مسؤول عن حياته العاطفية. لهذا السبب لا يشعر بالارتياح أبدًا إذا لعب دور الضحية. الحمل لا يطيل التفكير في الذكريات والمشاعر، ويحاول التخلص من الحب القديم في أسرع وقت ممكن.

تكتيك تغلب الحمل على مشاعر الحزن يرجع بالأساس بإيمانه أن في كل بداية سحر. لذا هو يختار، أولا قطع الاتصال تمامًا مع هذا الشخص، ثم الانتقال إلى المغامرة التالية. كما أنه يجد نفسه في الحركة وممارسة في الرياضة والأصدقاء وحتى الخروجات وتجمعات العمل.

برج الثور (21 إبريل – 20 مايو)

الشوكولاتة والطعام الوفير المليء بالسعرات الحرارية هي ملجأ الثور. عندما يعاني برج الثور من الحسرة، فإنه يرغب في التمتع بكل رفاهيات الحياة. يحب الثور مداوة آلامه في الأكلات الفاخرة والموائدة المليئة بالملذات، وذلك طبقًا لمبدأ: "داوي قلبك من معدتك".

يميل برج الثور إلى الاستياء من العلاقات وليس الحزن الشديد، ويأخذ وقت طويل حتى تلتئم جراح قلبه. بصرف النظر عن حقيقة أنه يجد صعوبة في الانفتاح بعد الإهانة، فإن المواساة والمحادثات الجيدة مع أفضل أصدقائه تساعده في التخفيف عن نفسه والشعور بالراحة مرة أخرى.

برج الجوزاء (21 مايو – 21 يونيو)

الجوزاء برج مفكر: يقوم بتحليل الأشياء والبحث عن إجابات لكل أسئلته. في الحب، يجب أن تكون الكيمياء صحيحة بين عقله وواقعه ولا ينبغي أن تكون تفاصيل العلاقة مملة، لكنه في جميع الأحوال يفكر بعقله أكثر من قلبه. بعد الانفصال، يحب دفن نفسه في جدران غرفته والتفكير في مشاعره من أجل التعلم من الماضي.

نظرًا لأنه يمكنه بسهولة الفصل بين الواقع والحب، عادةً يعود الجوزاء بسرعة إلى البحث عن شخص جديد بعد فترة وجيزة من الانفصال. قد لا تتوقع زوال المشاعر والحب الكبير على الفور، لكن لا يمكنك استبعاد نسيان الجوزاء للماضي بسرعة.

برج السرطان (22 يونيو إلى 23 يوليو)

بالنسبة لمواليد برج السرطان، الحياة ليس لها معنى بدون مشاعره وعواطفه. عندما لا تسير الأمور في الحب على النحو الذي يريده، ينقلب عالمه رأسًا على عقب. ثم يبدأ السرطان في إظهار كل الكليشيهات المبتذلة والدرما: من البكاء طوال الليل إلى مشاهدة الأفلام الحزينة وسماع الأغاني الكئيبة. السرطان بحاجة إلى مرحلة الحداد التي تمتد معه لفترة طويلة حتى يتمكن من العودة إلى الحياة بشكل أقوى فيما بعد.

بعد تجربة حب مؤلمة، فإن السرطان يميل إلى الشفقة على نفسه لفترة طويلة وإهمال مجالات الحياة الأخرى. ولسوء الحظ، فإن هذا يعني أنهم يفوت العديد من لحظات السعادة التي يمكن أن تخفف عنه الألم.

برج الأسد (24 يوليو إلى 23 أغسطس)

برج الأسد قوي ولا يتزعزع - على الأقل هكذا يريد أن يظهر نفسه من الخارج. بعد الانفصال، يحب أن ينخرط في الحياة ولا يسمح لنفسه أن يطلب من أحد مواساته ويحاول إيجاد فرص جديدة يثبت فيها قوته. وفي النهاية، يمنحه النجاح الجديد التأكيد على شعوره بالرضا عن نفسه وتعزيز صورته الداخلية بعد الانفصال.

ومع ذلك، إذا كان الأسد صادق مع نفسه، فإن غروره سيتأذى بشدة، خاصة إذا تم التخلي عنه. لأن أن يهجره أحد لا يتناسب مع مفهومه، فإنه يفضل قمع الحقيقة. لذا، يأخذ الأسد الوقت الكافي لمعالجة مشاكله العاطفية وترتيب حياته. صحيح ممكن ان يستمتع بالعلاقات العابرة، لكنه لن يبحث عن حب جديد إلا إذا أنتهى الحب القديم - لأن الأسد لا يتخلى عن قلبه بسهولة.

برج العذراء (24 أغسطس – 23 سبتمبر)

برج العذراء هو برج الكمال في دائرة الأبراج. من الخارج، يبدو أنه دائمًا مثالي ومسيطر. لكنه من داخله هو رقيق وبعيد كل البعد عن القسوة وجنون الحب قد يهزه بشدة من الداخل، لكنه لا يظهر ذلك.

العذراء يفضل التعامل مع حسرة القلب بنفسه. ربما لأن الوحدة تعطيه الوهم بأن عواطفه تحت السيطرة. ومع ذلك، إذا سمح العذراء للأصدقاء أو الأهل بمعرفة ما يشعر به يمكن أن هذه المشاركة تواسيه وتخفف حسرة قلبه.

برج الميزان (24 سبتمبر – 23 أكتوبر)

عندما يحدث الانفصال، يستطيع الميزان استعادة نفسه بسرعة  لأنه حاول عدة مرات لاستعادة السلام في العلاقة. إذا انتهى الحب بعد عدة محاولات من إنقاذه للعلاقة، فإن الميزان يتصرف بشكل عملي: بالنسبة له الماضي هو الماضي - ما يهم هو ما سيأتي بعد ذلك. لذا فهو ينظر بإيجابية نحو المستقبل وهو متحمس لعلاقات حب مستقبلية.

على الأقل يعرف أن لديه الكثير ليقدمه ولا يأخذ الانفصال على محمل شخصي. عندما يكون في مرحلة الحداد على حبه الذي مضى ومشاعره التي انكسرت، فإنه يحاول الاندماج في التجمعات والخروجات أو التعرف على شخصيات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

برج العقرب (24 أكتوبر – 22 نوفمبر)

أمكور القلب معقدة عند العقرب. هو يفضل عدم الانفصال عن حبه القديم. عندما ينفصل عنه حبيبه السابق فأنه لا يترك له مساحة صغيرة للعيش بسعادة وراحة. هو يفضل العودة إلى شريكه السابق، سيحاول بكل الطرق الغير مباشرة لفتجح طريق العودة مثل مغازلة شخص آخر أمامه وغيرها من التصرفات العاطفية.

إذا انفصل العقرب، فقد يضطر الشريك إلى الاستعداد لحرب باردة. العقرب به درجة من الشراسة والأنانية وحب التملك، والرغبة في الانتقام هي مجرد طريقة برج العقرب للتغلب على حسرة القلب. وعندما يحاسب حبيبه السابق على كل الفواتير القديمه، سيكون برج العقرب قادرًا على الانفتاح على حب جديد.

برج القوس (23 نوفمبر – 21 ديسمبر)

القوس متفائل ومغامر. بعد علاقة فاشلة، يذهب القوس في رحلات ومغامرات جديدة - فمن ناحية يعالج ما مر به في العلاقة السابقة، وفي الوقت نفسه يسمح لانطباعات جديدة بالتأثير عليه وبالتالي يفتح الأبواب أمام الأمل في حب جديد.

يقدر برج القوس الحرية، والتي عادة ما تكون أكثر أهمية بالنسبة له من أي علاقة مهما كانت قوية، كما أنه يتعايش بشكل منسجم كفرد وحيد ولا يعاني من الوحدة. خاصة بعد مرحلة طويلة من العلاقة التي لم يكن فيها سوى المشاكل ووجع القلب، فإنه يشعر بالانفصال باعتباره تحررًا وسرعان ما يتغلب عليه.

برج الجدي (22 ديسمبر – 20 يناير)

برج الجدي معروف بكبريائه وعناده. الجدي غير محب للدراما ويحاول التعامل مع الانفصال بشكل عملي والظهور بقوة من الخارج. ومع ذلك، كل المقربين منه يعرفون أن الجدي حزين.

للتغلب على حسرة القلب، يفضل برج الجدي دفن نفسه في عمله. اعتمادا على مدى شدة الخسارة، سيأخذ الجدي وقت لمعالجة مشاعره والتغلب على جراح القلب. من المناسب لبرج الجدي التحدث مع الأصدقاء لكي يفهم بشكل أفضل أن الجميع قد تعرضوا لخيبة الأمل وأن حسرة القلب ليست علامة ضعف.

برج الدلو (21 يناير – 18 فبراير)

برج الدلو مليء بالإبداع والقيادة. إنه يرى النكسات مثل العلاقة الفاشلة كفرصة لمرحلة جديدة من الحياة وبداية مشاريع جديدة. ومن أجل الاستفادة بشكل أفضل من هذه الفرصة، فإنه يفكر كثيرًا في كل ما مضى ويحلله، ثم يجد لنفسه طريقة لتيسير الأمور ومعالجة تجاربه المؤلمة بشكل إبداعي من خلال تطوير نفسه و تقديم عمل فني مليء بالأفكار.

لن يضطر الدلو إلى الشكوى من حسرة القلب والحساسية من مشاعره المكسورة أو أنه يريد البحث عن حب جديد - لكن ليس من المستبعد أن يبحث برج الدلو عن علاقات عابرة يشغل بها نفسه وتهدىء من كيانه.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

حتى بعد الانفصال المأساوي في الحب، يتفاعل الحوت بتفهم ويحاول أن يسامح. الحوت لا يحمل أي ضغينة ضد شريكه السابق ويفضل الاحتفاظ بذكريات جميلة عن العلاقة. يقدر الحوت الفراق بشروط جيدة ويحاول فهم نفسه بشكل أعمق، ولهذا السبب غالبًا ما يستسلم ويتحمل لقب الخاسر في العلاقة، خاصة من الناحية المادية.

من أجل التغلب على حسرة القلب، يتواصل الحوت مع نفسه وأصدقائه المفضلين وقد يتكلم معهم لساعات عن نفس الموضوع بدون ملل. كذلك مشاعر الحوت تشفى إذا تعامل مع الحيوانات أو مشاهدة الأفلام الدرامية التي لا نهاية لها  والتي تجعله يفكر بمنظور مختلف وتجعله يفهم لماذا يشعر بسكرة القلب. الحوت يحتاج إلى أشهر وأحيانًا سنوات قبل أن يتخلي عن قلبه وإعطائه لشخص آخر مرة أخرى. بعد الانفصال، يشك الحوت في نفسه وفي العالم والحب. كما أنه يصبح متشكك جدًا ويجد صعوبة في بناء ثقة جديدة.

هذه الأبراج الثلاثة هي الأكثر معاناة من حسرة القلب

يؤثر الحب غير المكتمل على كل الأبراج بشكل مختلف. ومع ذلك، يمكن القول أن الأبراج العاطفية جدًا تجد صعوبة أكبر في التغلب على حسرة القلب.

هذه الأبراج تعاني أكثر من غيرها: أولا الأبراج المائية العاطفية السرطان والحوت، لأن مشاعرهم عميقة وجياشة جدًا، وفي بعض الأحيان يكونون غارقين فعليًا في الحب وصادقين جدًا في مشاعرهم، كذلك برج الأسد الناري، لأن كسرة القلب تجرح كبريائه بشدة ويتألم بشكل خاص إذا خسر.

أقرأ على موقع لارسا:

خمس أبراج غير مخلصين في الحب

ترتيب نجاح الأبراج من الأكثر إلى الأقل

هذه الأبراج الثلاثة تريد هدايا فاخرة

google-playkhamsatmostaqltradent