recent
أخبار ساخنة

ماء الورد: فوائده المتعددة للبشرة والشعر والجسم - موقع لارسا

ماء الورد: فوائده المتعددة للبشرة والشعر والجسم 

نكشف لك عن 13 نصيحة تجميلية بسيطة تفيد البشرة والشعر. ونعرض لك أفضل المنتجات.

ـــــــــــ
كتبت: ليلى سليم
ماء الورد: فوائده المتعددة للبشرة والشعر والجسم
ماء الورد: فوائده المتعددة للبشرة والشعر والجسم


من المحتمل أنك استخدمت منتج تجميل يحتوي على ماء الورد. غالبًا ما يكون مركب الجمال موجود في مستحضرات التجميل مثل كريمات الوجه والماسكات وأيضًا في العطور أو بخاخات الجسم. 

ماء الورد متعدد الاستخدامات ويقدم العديد من الفوائد - للبشرة والجسم والشعر على حد سواء. 

ما هو ماء الورد؟

يتكون ماء الورد بشكل أساسي من الماء، وبشكل أكثر دقة ممكن عمل ماء الورد في المنزل من خلال عملية التقطير بالبخار لبتلات الورد التي يتم إطلاقها خلال استخراج والزيوت الأساسية من الورود.

أفضل الأنواع ماء الورد هو من المستخرج على البارد من الورود الدمشقية أو السنتيفوليا، والتي يتم قطفها بعناية لهذا الغرض. ويتم الآن إنتاج إكسير الزهور باستخدام طرق اصطناعية أكثر كفاءة وأرخص نسبيًا من الطريقة اليدوية.  

ما فائدة ماء الورد؟

لماء الورد العديد من الاستخدامات للشعر والبشرة وكذلك في التغذية. كما أنه غني بالفيتامينات مثل (فيتامين سي - فيتامين هـ - مضادات الأكسدة) وبالتالي فهو يتمتع بالعديد من الخصائص الإيجابية التي يمكن استخدامها على نطاق واسع.

طريقة استخدام ماء الورد

أي شخص يعرف إكسير الزهور من مستحضرات التجميل سوف يفاجأ بما يمكن الحصول عليه من ماء الورد. بالإضافة إلى الخصائص الرائعة التي يمكن أن يتمتع بها ماء الزهر على الجلد والشعر، فإنه يمكن استخدامه أيضًا للجسم وكغذاء. 

#1 ماء الورد للعناية بالوجه

ماء الورد مناسب منذ قرون للعناية بجميع أنواع البشرة:

  • للبشرة الحساسة، ماء الورد الخالي من الكحول يوازن قيمة الرقم الهيدروجيني.
  • إذا كانت بشرتك غير نقية، فيمكن تخفيف الشوائب الناتجة عن البثور والرؤوس السوداء وما إلى ذلك بفضل التأثير المضاد للبكتيريا.
  • للبشرة الجافة، يوفر ماء الورد الرطوبة اللازمة.
  • تستفيد البشرة المعرضة للعد الوردي والاحمرار من خصائص ماء الورد القابضة والمنشطة.
  • بالنسبة للبشرة الناضجة، فإن ماء الورد له تأثير مضاد للشيخوخة، ويخفف التجاعيد ويربط الجذور الحرة.
  • ماء الورد يقلل لمعان البشرة الدهنية.
  • ماء الورد له تأثير مقوي ومهدئ على البشرة الحساسة.

#2 ماء الورد لتعزيز شفاء الجلد

يتمتع ماء الورد بتأثير علاجي ومضاد للبكتيريا، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في علاج تهيج الجلد التالي:

  • يستخدم لتبريد الأكزيما
  • للهربس
  • يستخدم كغسول للفم لعلاج التهابات الفم
  • لحروق الشمس 
  • ضد الحكة من لدغات البعوض 

#3 خففي انتفاخ العيون بماء الورد

يمكن أن يوفر ماء الورد أيضًا راحة سريعة للعيون المتورمة في الصباح. اسكبي السائل على قطعتين من القطن وضعيهما على عينيك المغمضتين لمدة خمس إلى عشر دقائق.

#4 إزالة المكياج بماء الورد

يعتبر ماء الورد الإكسير المعجزة من بتلات الورد الذي يعمل كمزيل فعال للمكياج. امزجيه مع القليل من الزيت (مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز) على قطعة من القطن وأزيلي الماسكارا وظلال العيون.

#5 ماء الورد لعلاج حب الشباب

بفضل تأثيره المطهر، يعتبر ماء الورد بمثابة أداة مساعدة ضد البثور. انقعي قطعة قطن في السائل ثم ضعيها بلطف على الحبوب. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.

#6 يعتبر رذاذ قبل المكياج وتونر بعد التنظيف 

يمكن أيضًا استخدام ماء الورد كبخاخ تثبيت ما قبل المكياج وكتونر. بالنسبة للأولى: اسكبي السائل في زجاجة باستخدام مضخة ورشيه على البشرة قبل وضع المكياج. ستستفيد البشرة الدهنية بشكل خاص من هذا التأثير حيث يدوم المكياج لفترة أطول بكثير. 

استخدمي ماء الورد كتونر بعد تنظيف وجهك وقبل وضع الكريم. ضعي بضع قطرات على قطعة من القطن ودلكيها بلطف على الجلد.

#7 ماء الورد للاستحمام

استخدامي ماء الورد عند الاستحمام. أضيفي بضع قطرات إلى ماء الحمام الساخن وستبدأ رائحة الورد العطرة وفي الانتشار بشكل مثالي. يعمل ماء الورد على نعومة وتنشيط بشرتك بشكل رائع.

#8 بدل العطر: ماء الورد كبخاخ للجسم

سواء في الأيام الحارة في الصيف أو كبديل لعطرك - يوفر ماء الورد أيضًا ترتطيب خفيف لبشرتك ولجسمك. رشي السائل على الوجه ومنطقة أعلى الصدر كمنشط. 

لتحصلي على الرائحة اللازمة، من الأفضل تطبيقه على المناطق النابضة حول الرسغين والرقبة والسرة. 

#9 العناية بالشعر بماء الورد

لتزويد شعرك بالرطوبة الكافية، يمكنك رشه بانتظام على طول الشعر وتدليكه بلطف. ثم صففي شعرك كالمعتاد.

#10 ماء الورد للعناية بفروة الرأس

إذا كنت تعاني من حكة وتهيج في فروة الرأس، ننصحك برش الماء وتدليكه بانتظام. التأثير المعزز للشفاء يهدئ ويغذي فروة الرأس ويساعد على سرعة نمو الشعر.

#11 ماء الورد كغسول للفم

بفضل آثاره المضادة للالتهابات والمنعشة، يمكن أيضًا استخدام ماء الورد كغسول للفم للحصول على نفس منعش. أضيفي بضع قطرات من ماء الورد العضوي إلى ماء الصنبور واشطفي فمك بغسول الفم لمدة دقيقة إلى دقيقتين تقريبًا.

#12 ماء ورد للخبز

يحظى ماء الورد أيضًا بشعبية كبيرة في المطبخ. إنه يمنح الأطباق الحلوة مثل المربى والكعك والبسكويت وما إلى ذلك لمسة خاصة وبسرعة - بفضل رائحته اللذيذة وخصائص التي تعمل على إزالة السموم من الجسم. نصيحة هامة: يجب عليك فقط استخدام ماء الورد العضوي النقي بدون كحول عند الخبز وتحضير المربات.

#13 عصير ليمون مع ماء ورد

وينطبق الشيء نفسه عند تحضير العصير: يجب أن يكون نواتج التقطير الورد نقية وعضوية. في عصير الليمون المنعش، يوفر إكسير الزهرة مضادات أكسدة مهمة ويعتبر مضاد قوي للبكتيريا - وله مذاق لذيذ ومنعش جدًا.

كم مرة يمكنك استخدام ماء الورد؟

يمكنك استخدام ماء الورد عدة مرات في اليوم. سواء كان رذاذًا منعشًا للوجه، أو للعناية النهارية والليلية أو كمزيل للمكياج - فإن إكسير الزهرة متعدد الاستخدامات جدًا ويستخدم في العديد من مستحضرات التجميل المختلفة. لكن ننصحك في العموم عدم الإفراط في العناية بالبشرة.

نصائح عند شراء ماء الورد

عند شراء ماء الورد، ينصح بمراعاة النقاط التالية:

  • للاستخدام المباشر على الجسم، اعتمدي على ماء الورد الطبيعي والنباتي ذو الجودة العضوية.
  • تأكد من أن المنتج الذي تختاره يحتوي على أقل قدر ممكن من الكحول أو لا يحتوي عليه مطلقًا ويعتمد على الماء المقطر.
  • تعتبر المنتجات عالية الجودة أغلى ثمناً قليلاً - لكن جسمك سوف يشكرك على ذلك.

تونر فينوكلين المرطب بماء الورد من كودالي

تونر فينوكلين المرطب بماء الورد من كودالي

تونر نباتي طبيعي جدُا الخالي من الكحول بنسبة 99% يرطب ويزيل آثار المكياج المتبقية بشكل واضح. يجمعهذا التونر بين فينوليفيور المهدئ والمرطب مع ماء الورد الملطف والمنعش للبشرة وتنعيمها وإعدادها لروتين كامل للعناية بالبشرة. رائحة الورد الرقيقة تأتي من ماء الورد الطبيعي. متوفر على موقع سيفورا.

ماء الورد

بخاخ للوجه بالصبار والأعشاب وماء الورد - من ماريو باديسكو

رذاذ للوجه ينعش البشرة الجافة مع توهج ندي للبشرة العادية والجافة والمختلطة والدهنية. يتميز رذاذ الوجه الزهري من ماريو باديسكو بمستخلصات الورد والغاردينيا اللطيفة على البشرة، ومستخلص الأعشاب البحرية المنعم للبشرة، ومستخلص الزعتر المنقي والمعزز لبشرة مشرقة ومتجددة. متوفر على متجر سيفورا

رذاذ فائق النعومة من حمض الهيالورونيك النباتي المرطب والمهدئ الطبيعي، وهيدروسول الورد، وماء جوز الهند، ومستخلص الكركديه. مناسب للبشرة العادية والجافة. متوفر على موقع سيفورا
google-playkhamsatmostaqltradent