recent
أخبار ساخنة

زيت جوز الهند للبشرة: فوائده وطرق استخدامه - موقع لارسا

زيت جوز الهند: السر الطبيعي لجمال بشرتك،

أفضل النصائح للتطبيق

منذ أن سيطرت المنتجات الطبيعية على صناعة التجميل، كان هناك منتج واحد بلا منازع: زيت جوز الهند. 

لكن هل الزيت مفيد فعلا للبشرة؟ 

ـــــــــ

كتبت: ليلى سليم

جوز الهند
زيت جوز الهند للبشرة: فوائده وطرق استخدامه


أصبح لا يُخفى على أحد. في عالم المشاهير وعلى منصات عروض الأزياء، أن زيت جوز الهند الطبيعي المستخرج من لب الثمرة هو سر من أسرار الجمال وله قوة وتأثير رائع على الشعر وعلى صحة الجسم. واليوم سنتحدث عن جمال بشرتك وكيف يمكن أن يحدث هذا الزيت التحول السحري.

هل زيت جوز الهند مفيد للبشرة؟

يعتمد تأثير زيت جوز الهند على نوع البشرة: 

  • ترطيب البشرة الجافة: زيت جوز الهند مناسب بشكل خاص للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء. الأن الأحماض الدهنية المشبعة التي يحتوي عليها نشكل طبقة رقيقة للعناية بالجلد وبالتالي تمنع فقدان الرطوبة من الجلد. لذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب وتطبيقه على وجهك وجسمك.
  • مكافحة البثور: تظهر العديد من الدراسات أن حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند له تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات - وتؤكد أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في مكافحة البثور. 
  • حماية البشرة من الجذور الحرة: يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E (توكوفيرول). تعمل مضادات الأكسدة، والتي تُعرف أيضًا باسم كاسحات الجذور الحرة، على حماية خلايا الجلد من الجذور الحرة، التي تنشأ من الإجهاد أو التلوث البيئي أو الأشعة فوق البنفسجية أو عمليات التمثيل الغذائي في الجسم - وهي مسؤولة إلى حد كبير عن شيخوخة الجلد.

طرق استخدام زيت جوز الهند للبشرة

 على مر العصور، عُرف في آسيا ومنطقة البحر الكاريبي الفوائد المتعددة لزيت جوز الهند. في تايلاند، على سبيل المثال، يستخدم المدلكون زيت جوز الهند النقي في جلسات المساج، لأن رائحته لطيفة والبشرة تمتصه بدون أن يترك أي بقايا دهنية عليها. 

كذلك، سهولة استخدام زيت جوز الهند تعتبر عامل مهم عند تطبيقه على الجلد. لأن الزيت يكون صلب في درجة حرارة الغرفة، ويصبح سائلًا عند حوالي 25 درجة مئوية، لهذا هو يلائم مختلف تطبيقات التجميل على الوجه والجسم والشعر.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها استخدام زيت جوز الهند:

⓵ مزيل للمكياج: 

المكياج بشكل عام قابل للذوبان في الدهون. وزيت جوز الهند يزيل المكياج بلطف ويغذي البشرة أيضًا. ما عليك سوى أخذ لمسة من الزيت وتدليكها على وجهك. لإزالة مكياج العيون، يمكنك وضع الزيت على قطعة من القطن، ووضعه على الجفن، وتركه يعمل للحظة ثم قومي بمسح المكياج. يجب عليك بعد ذلك استخدام منظف رغوي لتنظيف البشرة تمامًا من أي آثر للمكياج أو الزيت.

⓶ كريم للوجه: 

الدهون التي يحتوي عليها زيت جوز الهند زيت تجعله الزيت المثالي للبشرة الجافة. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة للرؤوس السوداء والبثور، فيجب عليك الحذر. زيت جوز الهند يمكن أن يسبب انسداد المسام.

⓷ زيت جوز الهند بمثابة غسول للجسم

زيت جوز الهند مناسب أيضًا كغسول للجسم. من الأفضل وضعه على بشرة رطبة قليلاً مباشرة بعد الاستحمام أو الاستحمام. هذا يحبس الماء في الجلد.

⓸ مناسب للاستحمام: 

يمكن استخدام زيت جوز الهند كإضافة للاستحمام. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الزيت إلى ماء الاستحمام الدافئ.

⓹ زيت جوز الهند للحلاقة: 

حتى أن الزيت يعمل كالسحر عند الحلاقة. ما عليك سوى وضع كمية من الزيت على بشرة رطبة وستنزلق الشفرة حرفيًا على الجلد. وفي الوقت نفسه، فإن حمض اللوتيك الذي يحتوي عليه له تأثير وقائي ضد التهيجات مثل نتوءات الحلاقة وحروق الحلاقة.

⓺ زيت جوز الهند كمزيل للعرق:

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، غالبًا ما يوصف زيت جوز الهند بأنه بديل طبيعي لمزيل العرق. نظرًا لأن العرق الطبيعي ليس له رائحة، ولكن الرائحة تظهر بسبب البكتيريا التي تفكك طبقات الجلد وتحللها. ومع ذلك، لا يمكن لزيت جوز الهند أن يحل محل مزيل العرق العادي ولا يحافظ على جفاف الإبطين مقارنة بمضادات التعرق.

نصائح لاختيار زيت جوز الهند المناسب للبشرة

من حيث الجودة، هناك فرق كبير بين الزيوت الطبيعية والصناعية. اختاري الزيت البكر الأصلي بالمعصور على البارد، لأنه يحتفظ بمكوناته مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن تجعله محسن الجمال المثالي. 

باختصار، زيت جوز الهند هو سر جمالك الطبيعي. اكتشف فوائده وجمال تأثيره على بشرتك، وجعله جزءًا لا غنى عنه في روتين العناية بجمالك.
أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

google-playkhamsatmostaqltradent