زيت الجزر: كريم طبيعي لشد البشرة وإزالة التجاعيد - موقع لارسا

زيت الجزر: كريم طبيعي لشد البشرة وإزالة التجاعيد

يزيل البقع والتجاعيد ويشد البشرة

زيت الجزر متعدد الاستخدامات ممتازا للبشرة والشعر
ــــــــــــــ
ليلى سليم 

ماسكات زيت الجزر لشد الوجه وإزالة التجاعيد
زيت الجزر: كريم طبيعي لشد البشرة وإزالة التجاعيد

زيت الجزر متعدد الاستخدامات وغير مكلف ومفيد. تعرفي على ما يمكنك فعله بالزيت لشد البشرة وإزالة التجاعيد.

زيت الجزر هو منتج شامل فهو مفيد جدا للبشرة والشعر. لأنه يمنع تقصف أطراف الشعر ويبطئ من عملية شيخوخة الجلد ويصلح أثار التجاعيد. [قراءة: حافظي على نضارة ونعومة بشرتك بهذه المنتجات]

طريقة عمل زيت الجزر.

طريقة تحضير زيت الجزر في المنزل ليست صعبة لأنها تُصنع مباشرة من الجزر ، لكنها تحتاج إلى وقت طويل (يومين أو ثلاثة). 

طريقة عمل زيت الجزر في المنزل

ابشري الجزر ثم جففيه في الشمس لمدة يومين ، بعدها استعملي أساس من الزيت كزيت بذور عباد الشمس أو فول الصويا ، ثم ضعي الجزر المجفف في زجاجة تتحمل درجة الحرارة ومعقمة جيدً.

أضيفي الزيت النباتي وتغلق الزجاجة بإحكام ، ثم ضعي الزجاجة في حمام مائي لمدة 30 دقيقة. ضعي الزجاجة في مكان مظلم لمدة ثلاث أيام.

فوائد زيت الجزر: لإزالة التجاعيد وشد البشرة

يحتوي الزيت على مكونات مفيدة مثل فيتامين أ وبروفيتامين أ ، والذي يسمى أيضًا بيتا كاروتين. تدعم هذه الفيتامينات البشرة وتعمل على تجديد الخلايا كما أن لها تأثير مضاد للتجاعيد.

تحتوي الكاروتينات الموجودة في بروفيتامين أ أيضًا على تأثير مضاد للأكسدة. 

لذلك يدعم الزيت تجديد الخلايا ، ويحميها أيضًا من التلف  ويمكن أن يكون له تأثير مضاد للالتهابات.

فوائد زيت الجزر للبشرة

تعتبر البشرة الجافة والمتشققة والتي تنتج القليل من الدهون مثالية لاستعمال زيت الجزر. لكن أنواع البشرة الأخرى ، مثل البشرة المختلطة أو صاحبات الجلد الملتهب ، يمكنها أيضًا وضع زيت الجزر على البشرة ولكن من الأفضل مراجعة طبيب مختص في الأمراض الجلدية.

كيف تستخدم زيت الجزر كماسك لشد البشرة وإزالة التجاعيد:

  • كمسمر ذاتي (لون سمرة الصيف): 

تمنح الكاروتينات الملونة في الجزر للبشرة لونًا أغمق. لذلك ، يعتبر الزيت مثاليًا لراغبات التسمير الذاتي والاستمتاع بسمرة الصيف الخفيفة. لكن ، يجب عليك التأكد من توزيع الزيت بالتساوي لتجنب البقع.

  • شد البشرة وإزالة التجاعيد: 

كريم الليل: زيت الجزر مثالي كمنتج للعناية الليلية. يمكنك استخدام الزيت مع كريم الليل التقليدي. يدعم تجدد البشرة ويجعلها تبدو مشدودة أكثر. [أقرأ أيضًا: بشرة بملمس الساتان وبدون بوتكس]

كريم نهاري: يمكن أيضًا استخدام زيت الجزر كمرطب خلال النهار. يساعد الزيت في علاج البشرة الجافة أو المتشققة ، خاصة في فصل الشتاء. من الأفضل وضع بضع قطرات من الزيت على الوجه المبلل بعد التنظيف.

كريم أساس: يمنحك الزيت لون بشرة متجانسة مع سمرة خفيفة وهو البديل المثالي لكريم الأساس التقليدي. 

ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم وضع الكثير من الزيت على الجلد. خلاف ذلك ، يمكن أن يتحول الوجه بسرعة إلى اللون البرتقالي.

للعناية بالجسم: يتفاعل الجسم بشكل إيجابي مع المكونات المفيدة للزيت. يمكنك مزج بضع قطرات من الزيت في غسول الجسم العادي أو تدليك الزيت في المناطق الجافة مثل المرفقين أو الركبتين.

بعد وضع الزيت بوقت قصير ، يجب أن تحرصي على عدم ملامسة الجلد للمنسوجات ، لأن الزيت له تأثير ملون. لذلك إذا كنت ستستخدمه كمنتج للعناية الليلية ، فتأكد من تغطية الوسائد أو الملاءات البيضاء بمنشفة.

العناية بالشعر:

كعلاج للشعر: المكونات المفيدة للزيت لها أيضًا تأثير إيجابي على بنية الشعر ويمكن أن تمنع تقصف الأطراف. [أقرأ: نصيحة الجمال الفرنسية لتحافظ على صحة شعرك]

طريقة استخدام زيت الجزر كعلاج للشعر

كعلاج ، يتم أولاً تسخين الزيت ببطء في حمام مائي. ثم يتم توزيعه بالتساوي على أطوال الشعر المغسول. بعد 15 دقيقة ، أغسلي شعرك جيدًا.

كزيت للشعر: إذا كنت تريد نتائج بشكل أسرع قليلاً ، يمكنك توزيع الزيت مباشرة على الأطراف.[اقرأ أيضًا: زيت حبة البركة للشعر ما هو وكيفية استخدامه]

تأكد من تجنب وضع الزيت مباشرة على فروة رأسك عند استعماله ، لأنه يمكن أن يؤدي محتوى الرطوبة المرتفع إلى جعل الشعر دهنيًا بسرعة.

google-playkhamsatmostaqltradent