وراء خيانة الرجل المتزوج 7 أسباب رئيسية - موقع لارسا

7 أسباب وراء خيانة الرجل المتزوج

أعذار صادقة للخيانة

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم 

7 أسباب وراء خيانة الرجل المتزوج
  وراء خيانة الرجل المتزوج 7 أسباب رئيسية
هل تساءلت يوما عن الأسباب التي تجعل الرجل المتزوج يخون زوجته.
الخيانة شيء معقد وصعب التفكير فيه، والحقيقة  بقدر ما نكره الاعتراف بالخيانة، لكن الرجال لديهم غريزة طبيعية للتضليل والغش، وإذا ظن الرجل أنه يستطيع الخيانة بدون أن ينكشف، فإنه يخون.
هذا ما يقوله عقل الرجل وهو يحب اتباع أفكاره، إلا إذا كان عنده ضمير يخبره (لا للخيانة)، وقتها قد لا يخون حتى لو سنحت له الفرصة. 
الرجل الوحيد الذي يقاوم أفكاره هو الرجل الذي عنده مبادئ والذي يتمتع بقدر كبير من النزاهة. هذا النوع من الرجال سيتراجع، ليس لأنه لا يحب فكرة الحصول على امرأة أخرى، لكنه سيتراجع فقط بسبب نزاهته وإحساسه بالمسئولية. 
لكن الحقيقة هي: أنه من الصعب جدًا للرجل تجنب الخيانة، خاصة إذا كانت لظروف مهيئة ولم يستطع أحد اكتشاف خيانته وقتها سيخون الرجل وسيعطي لنفسه أعذار كثيرة يريح بها ضميره.

لماذا يخون الرجل وما علاقة الحب بذلك؟

سمعنا مرارًا وتكرارًا أن الرجل لن يخون أبدًا طالما كان يحب من كل قلبه. ولكن هل هذا صحيح؟ 
دراسة حديثة ، توضح لماذا يخون الرجل.
عندما نسأل لماذا يخون الرجل: تشير النتائج الحديثة إلى أن معظم الرجال يخونون لأسباب عاطفية. وهذه الحقيقة تؤكد أن الرجل كائن حساس أكثر مما نتصور. 
  • الرجل بحاجة إلى الاهتمام المستمر والتقدير. وعندما لا تُعطينه أي منهما سيقدر الأشخاص الذين يهتمون به ويحترمونه. وعادةً معظم النساء تخدع الرجال بالاهتمام الزائد والمبالغة في التقدير.
  • سبب آخر: إذا كانت المرأة مهتمة أكثر بمظهرها وانجذاب زوجها إليها، فليس من المستغرب أنها لن تفي بدورها كشريك داعم ومقدر لزوجها وبالتالي سيفكر الزوج في الخيانة.
وهذا لسبب واضح، عندما تركزين أكثر على نفسك، وملابسك، ومظهرك وطريقة طبخك وتربيتك لأطفالك أمام عيون زوجك، تبدأين في فقدان الاهتمام بشخصية زوجك نفسها. ستصبحي مهووسة بالطريقة التي ينظر بها إليك، فقط لمنعه من الخيانة.
كما أكدت الدراسة الحديثة: اعتياد النساء أيضًا على الاعتقاد بأن الانجذاب الجسدي يلعب الدور الأكثر أهمية في الخيانة، لكن 88% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع اعترفوا بأن النساء الذين خانوهم كانوا أقل جاذبية وأقل جمالاً من زوجاتهم.
هذا يعني  أن الرجل قد يبحث عن مرأة أقل جاذبية لأنه يعتقد أن هذه المرأة من المحتمل أن تعوض عن عيوبه الجسدية من خلال الحب والمودة.
  • سبب آخر: بصرف النظر عن إذا كنتِ مهتمة بجمالك ونفسك أو كنتِ مهتمة بالرجل واحتياجته، لكن الاستطلاع أكد أن الرجال أكثر عرضة للخيانة عندما يكون لديهم شخصيات تساعدهم وتحلي الخيانة في عيونهم. 
قال ما يقرب من 77٪ من الرجال الذين شملتهم الدراسة أن لديهم أصدقاء خانوا زوجاتهم من قبل. 
عادةً الأصدقاء هم من يتحدثون عن علاقتهم السرية ويقدمون النصائح عن طرق الخيانة والغش بأسلوب خفيف وبه نوع من الذكورية واثبات قدراتهم كرجال، فأن الرجل يخون لمجارتهم والتأقلم مع المجموعة.

الخيانة عمل لا يستحق أن تتورط فيه

على محمل الجد، فإن أي شاب أو فتاة تعرضت للخيانة سيعرف أن الخيانة لا تستحق شيء وأنهم نادمون على أفعالهم، فالخيانة ليست بالأمر السهل، خاصة إذا كنت تعيش في مجتمع مثل مجتمعنا الذي يعتبر الخيانة من المحرمات.
الخيانة تحتاج إلى التخطيط والكذب والتستر وتزييف النفقات، وتزييف ساعات العمل وتزييف الحجج للغياب، وغير ذلك الكثير. 
كل هذا من أجل الاستمتاع بوقت قصير أو ما يسمى بلذة الضلال ، التي تتحول إلى شعور بالذنب وممكن أن يصحبها المشاكل وقد تنهدم أسرة بأكملها نتيجة لحظة عابرة. 

ما معنى الخيانة؟

لماذا يبذل الرجل كل هذا المجهود، وما هو الشيء المعقد في حياته حتى يصل إلى هذه المرحلة من الغش والكذب؟
أو ما معنى خيانته؟ هل معنها أنه مغرم جدًا بامرأة أخرى لدرجة أنه لا يهتم بحبيبته وزوجته التي تحبه وتهتم به، وهل هو على استعداد للتخلي عن كل شيء من أجل امرأة آخرى.
لسوء الحظ، الغش موجود في جيناتنا
كل رجل وامرأة في العلاقة لديه القدرة على الخيانة وتدمير العلاقة إذا اختاروا عيش اللحظات وتجربة المغامرة العابرة.
لكن قواعد المجتمع الحالي غيرت عقولنا وجعلتنا نتقبل الخيانة وخصوصًا خيانة الرجل.
المجتمع يعتبر الخيانة انحرافًا أخلاقيًا في ضميرنا وأجبرنا على التفكير في خيانة الرجل باعتبارها مجرد نزوة وعلينا مسامحته.
ولكن ما لم يكن عند الرجل أي ضمير أخلاقي وقد قام بخيانة زوجته بالفعل، فإن الشعور بالذنب سيصاحبه وسيكون جزء من طريقة تفكيره. ولا يمكنك أبدًا أن ينظر إلى حبيبته بنفس الطريقة التي كان ينظر بها من قبل. وحتى لو لم تكتشفه زوجته في وقتها لكن مع الوقت العلاقة بينهم ستكون فاترة ومنكمشة.

7 أسباب رئيسية  لماذا يخون الرجل؟ 

1. لديه شعور بعدم الاحترام
قد يخون الرجل عندما يعتقد أنه لا يأخذ منك الاحترام الكافي الذي يستحقه.
لكي تنجح العلاقة، يحتاج الرجل إلى احترام المرأة، وتحتاج المرأة إلى الحب غير المشروط من الرجل. إذا كانت المرأة لا تحترمه، فسوف يقع في حب من امرأة أخرى تقدره وتحترمه.
وفي المقابل، بعض الرجال الزواج والارتباط بالنسبة لهم مجرد لعبة، شيء يستطيع الدخول فيه والخروج منه كيفما يشاء. هذا الرجل لا يحترم العلاقة التي تربطه، ولا يقدرها بما يكفي لكي يتجنب الخيانة إذا وردت في باله.
إذا كان الرجل يهتم فعلاً بعلاقته بنفس الطريقة التي يهتم بها بحياته، فسوف يتجنب القيام بأي شيء قد يعرض زواجه للخطر أو يؤذي شريكة حياته. 
2. أنتما تتجادلان ولديه رغبة في الانتقام
عندما تبدأ الخلافات طوال الوقت دون نهايات سعيدة وصلح بينكم، فقد يترك الخلاف علامة في قلوبكم ويسبب الاحباط في العلاقة.
في بعض الأحيان، حتى لو كان هذا أغبى شيء، يستخدم الرجل العلاقات الانتقامية للانتقام من زوجته أو حبيبته بسبب شيء فعلته.
أو في بعض الحالات، يمكن للرجل الذي يشعر بالإحباط في الحياة لأي سبب حتى لو كان على خلاف بسيط مع زوجته، أن يقفز إلى أحضان امرأة أخرى فقط لإقناع نفسه بأنه لا يزال رائعًا ويمكنه الحصول على ما يريد.
3. التعبير عن مشاعره 
بعض الرجال لا يجيدون فن التواصل. بالنسبة للرجل الذي يجدون صعوبة في التواصل مع شريكته، فمن الأسهل بالنسبة له الابتعاد والبحث عن الراحة في مكان آخر بدلاً من محاولة إصلاح الأمور معها. 
الملل. قد يكون الرجل في حالة حب، ولكن ما لم يكن هناك شيء مثير وجديد طوال الوقت، فإنه يشعر أن العلاقة تمثل عبء عليه. قد يرغب الرجل في المزيد من الإثارة في حياته، وبدون أي سبب، يبدأ في ملاحقة فتاة جديدة فقط ليتذكر كيف هي لذة المطاردة.

4. العلاقة الحميمة لم تعد متطابقة

هذا أكثر الأسباب شيوعًا. كل واحد منا لديه شهية جنسية مختلفة. وإذا أراد الرجل ممارسة الجنس عدة مرات في الأسبوع بينما تحب زوجته ممارسة العلاقة مرة واحدة في الشهر، فمن المؤكد أن الأمر لن ينتهي بشكل جيد لأي منهما.

والاختلاف في الاحتياجات أيضًا سبب للخيانة: كل منا يتوق إلى الإثارة والإحساس بالشغف طوال الوقت. وهذا ما يجعلنا نستمر في الحياة مع كل يوم جديد. إذا بدأت العلاقة في الروتين أو أصبحت رتيبة، فهناك فرصة جيدة لأن ينظر الرجل إلى إثارة جديدة في حياته.

6. البحث عن الاعتراف والثناء

عندما تكوني مهووسة بالسيطرة وتحبين معرفة كل صغيرة وكبيرة وتتحصلين على أموال زوجك وعلى كل شيء. أو عندما تطلبين من الرجل تنفيذ كل اقتراحاتك. ولا يدخل في أي صراع أو نقاش معك. أكيد هذا الرجل سيفكر في امرأة أخرى يرى معها رجولته.

وفي العلاقات الأصغر سنا الرجل يشعر بأن العلاقة لن تستمر. وعادة ما يكون لديه صديقة احتياطية في ذهنه فقط في حالة عدم نجاح الأمور بينكما.

عادة ما يكون لهذا الرجل اللطيف صديقة جذابة وودودة إلى حد ما. وفي بعض الأحيان، هذه الفتاة الاحتياطية تأخذ مكانك. 

7. يريد المزيد من الحب

من غير اللائق قول هذا علنًا، لكنها حقيقة قاسية أصبحنا جميعًا نراها من حولنا. بعض النساء تتغير جسديًا وتهمل شكلها وجمالها بعد زواجها بفترة.

قلب الرجل يريد كل الحب الذي يمكنه تحمله. وقد يحدث أن يشمل ذلك أكثر من حب امرأة واحدة فقط. ويأخذ من متغير مظهرك سبب في جذب النساء ليحقق لنفسه السعادة.

كيف تتصرف المرأة عندما يخون الرجل؟

كما وضحت لكِ: هناك أسباب مختلفة للخيانة، مثل الشعور بالغضب أو عدم الحب أو الرغبة في ممارسة الجنس أو عدم الشعور بالرضا. 

ليست كل حالات الخيانة متشابهة، وتظهر الأبحاث أن الخيانة تحدث في أكثر من 40% من حالات الزواج.

الخيانة هي اختيار ولا تحدث عفويًا، والرجل عادة يعرف ما يفعل. 

حسب الدراسات، حوالي 25% من الرجال يخنون. وهذا يدل على أن الأمر لا يتعلق فقط بالرغبة في ممارسة الجنس.

كلنا نريد تجارب جديدة طوال الوقت، لكن بعض الرجال الأنانيين وغير الناضجين يأخذون هذا القول المأثور خطوة وعذر صادق ويبدأون في النظر إلى النساء الأخريات على أنهن قادرات على التودد والغوص في تجربة جديدة والاستمتاع بالمغامرة مثلهم. 

ليس معنى كلامي أنكً غير قادرة على إسعاد زوجك أو الشعور باحتياجاته، ولكن هذا الرجل ناقص وغير صادق في مشاعره ولن يقدرك، ويريد المزيد من التنوع والاستمتاع في حياته وبشكل سري.

الهووس بالخيانة يُعتبر مشكلة نفسية عميقة الجذور، وإذا واجهتي الرجل بشكوك بدون دليل قاطع، سيشعر أنك لم تفهميه، وسيرحل عنك بعد فترة وستجديه مرتبط بامرأة آخرى تسمع منه.

يجب أن تعلمي أن بعض الرجال كسالى جدًا بحيث لا يحاولون حل المشاكل العاطفية والاجتماعية، وبدلاً من البحث عن الحلول أو تقليل الخلافات، يكتفون بالمشي في أحضان امرأة أخرى.

لا تحاولي تغيير الرجل الأناني. لأنك ستؤذين نفسك. الحل أن تبتعدي عنه إذا استطعتي لأن هذا الرجل لن يهتم بسعادتك ولا بالعلاقة معك ولن ينصلح مهما حاولتي.

هذا الرجل ضعيف ويحاول اثبات نفسه على حسابك. أنه يريد أن يعتقد الجميع أنه بطل وجميل ويستطيع تحقيق الانجازات. سوف تؤلمك تصرفاته وخوفه من الزواج الذي يدوم طول العمر ورغبته في التجربة والأصعب عدم احترامه لكِ.

في حالة إذا كان صعب الانفصال عن هذا الرجل، لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله إذا خدعك أو جعلك تشعرين بعدم الأمان. ولكن يمكن الاستمرار معه طالما كان بينكم تواصل، وثقة عميقة، وكيمياء جنسية. 

من المهم أن تعرفي أن التواصل والتحدث عن المشاكل والشكوك هو أفضل طريقة لإصلاح المشكلات وبقاء العلاقة مستمرة.

كذلك، من المهم بناء الثقة والتحدث مع بعضكم البعض في كل جوانب الحياة ومشاركة الاهتمامات على التواصل الاجتماعي أو الاستمتاع خارج المنزل، حتى يستمر الحب.

إذا كنتً امرأة تعرف قدر نفسها وتهتم بحياتها وبشخصيتها وجمالها وتقدر نفسها في المقام الأول، فإن خيانة الرجل ستكون مستبعدة بنسبة كبيرة. إلا إذا كان رجل أناني وضعيف الشخصية.

أقرأ أيضا على موقع لارسا:

خمس رجال غير مخلصين بناء على عالم الأبراج

هل يخوني: علامات تكشفين بها خيانة الرجل.

الحب من طرف واحد وآثاره النفسية والعاطفية

google-playkhamsatmostaqltradent