هل يخوني؟ علامات تكشفين بها خيانة الرجل

الصفحة الرئيسية

طرق كشف خيانة الزوج.

كيف تعرفين أن لديه فتاة أخرى في حياته؟

ـــــــــ

بقلم: ليلى سليم

طرق كشف خيانة الزوج
طرق كشف خيانة الزوج
أصبحت الخيانة منتشرة جدًا هذه الأيام. كما لو أن ثقافة الرجال اليوم وطريقة تربيتهم تشجعهم على الابتعاد عن الالتزام. أو يمكن أن السبب هو نوع من الخوف موجود في قلوب بعض الناس يمنعهم من الوقوع في حب شخص واحد. 

مهما كان السبب ، نحن لا نستطيع أن ننكر أن المرأة لم تعد تتقبل الخيانة كما كانت تفعل من قبل ، بل وتعتبرها الآن سبب أساسي للانفصال.  كما أن لا أحد يستطيع أن ينكر أن الكثير من العلاقات إنتهت  بسبب الخيانة الزوجية.

أنا أتفهم شعور الألم والصدمة بعد الخيانة ، فمن الصعب تصديق أن حياتنا ممكن أن تتغير في لحظة. قد تحاول المرأة  بعد اكتشاف خيانة زوجها التصليح من نفسها وقص شعرها أو صبغ لونه  ،وطبخ  أشهى الأكلات وتوزيع الإبتسامات إنها ترغب في التحسين من نفسها أملأ في عودة قلبه إليها.[قراءة: كيف تعرفين أن زوجك لم يعد يحبك كما كان؟]

 إنه الشعور الثقيل الذي يمزق النفس ، ومواجهة النفس بأن شريك حياتك يخونك أمر صعب عليك. ربما تتجاهلين العلامات التي تدل على أنه لم يعد يحبك وأنه واقع في غرام امرأة أخرى ، وربما ترين العلامات ولكنك لا تستطعين تفسيرها؟. 

كامرأة قوية ، عليكِ التأكد من حماية نفسك من حسرة القلب. والتأكد من أنكِ لن تصابين بالصدمة من تصرفات شريكك الغريبة. فكيف تعرفين إجابة "هل هو يخونني؟" لمساعدتك في الإجابة على هذا السؤال ، دعني أوضح لكِ العلامات التي يظهرها الرجل عندما يكون لديه سر يخفيه عنك. [قراءة: كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب]

# يحاول التشكيك في تصرفاتك.

(من كان بيته من زجاج لا يلقي الناس بالحجارة) إنه أسلوب اسقاط كلاسيكي. عندما لا يريد الرجل أن تعرفي أسراره ، سيحاول جعل الأمر يبدو وكأنك أنتِ الشخص الغامض الذي يخفي الأسرار ، وسيحاول التحقيق معك حتى يشتت تفكيرك عن تصرفاته. ولكي لا يشعر بالسوء تجاه نفسه سيتخيل أنكِ تقومين بنفس التصرف ، وبالتالي سيرتاح نسيبًا تجاه ما يفعله. لذا انتبهي إذا كان يحاول التشكيك في تصرفاتك مؤخرًا ويريد أن يجعلك تشعرين بالذنب فهذا علامة على أنه يخونك. [قراءة: فن التجاهل]

# يصبح أكثر خصوصية وحماية لهاتفه وحاسوبه.

كل الأدلة موجودة على الهاتف والكمبيوتر. ستلاحظين أنه يضع هاتفه بعيد عن نظرك ويحذف رسائله على مواقع التواصل الإجتماعي. وعادةً يميل الرجل الخائن إلى إنشاء حساب بريد إلكتروني وحسابات تواصل الإجتماعي لا يعرف عنها الشريك شيء. أظهرت دراسة أمريكية أن 20٪ من الرجال يقومون بعمل حسابات سرية غريبة عن شركائهم. وغالبًا ما تُستخدم هذه الحسابات لمواعدة النساء أو لتبادل الرسائل مع حبيبته السابقة أو للعلاقات الغرامية. 

إذا كنتِ تشكين أنه يخونك ، فعليك مراقبة سلوكه وخصوصياته. إذا قام فجأة بسحب الهاتف بعيدًا عندما تقتربين منه أو إذا كان سريع الغضب عندما يشعر بأنك لا تحترمين خصوصيته ، فيجب الحرص والتفكير جيدًا في تصرفه. [قراءة: هل تعلمت الحب؟ وصفة لتصل إلى مرحلة الحب الحقيقي]

# يتصرف معك بشكل لطيف ومجامل جدًا.

للوهلة الأولى ، لا يبدو الأمر منطقيًا ، لأنه من الجيد في أي علاقة أن يجاملك الرجل ويجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك. لكنه في هذا الموقف يحاول تخفيف شعوره بالذنب ، فهو يعلم مدى بشاعة تصرفه ويريد تعويضك عن الأذى الذي يفعله في حقك. 

ستلاحظين أنه تغير وأصبح شديد الانتباه لكل تصرفاتك ويمدحك حتى على أبسط الأشياء. أنه خائف جدًا ويحاول تضليلك بسلوكه حتى لا تفكرين أبدًا في أنه قد يخونك. هذا التكتيك ينطبق أيضًا على الأصدقاء والأقارب الذين يحاولون ترك انطباع بأنهم لم يفعلوا أي شيء أبدًا خلف ظهرك. لذا المجاملات المفاجئة وعلى غير العادة هي إشارة قوية على أنه يخونك. [قراءة: لماذ يبتعد الحبيب؟]

# يفتعل المشاكل معك.

الرجل الخائن يكون في أمس الحاجة لمبرر لما يفعله ليعطي لنفسه سبب ، وهو في هذه المرة يعطي لنفسه المبرر أنه غير سعيد في العلاقة ولهذا يبحث عن الحب في مكان آخر. ستلاحظين أن الكلام معه أصبح يؤدي إلى جدال أو خصومة. بهذه الطريقة يمنعك الرجل الخائن من التعامل عقليًا مع القرائن التي تدل على خيانته. بل سيتأخذ أوقات الخصومة ذريعة لقضاء وقت أكثر في علاقته الغرامية.

الرجل عندما يخون لن يكون له طاقة للتعامل مع الضغوط. لذا لاحظي إذا كان متوتر ويفتعل المشاكل على أتفه الأسباب.

# يبتعد عنك.

مؤشر آخر على أنه قد يكون يخونك هو أنه منعزل. عندما ينسحب من علاقته معك ولم يعد يعيرك الاهتمام الذي كان يعطيك إياه حتى وقت قريب. من المعتاد بالنسبة للرجال الخائنين أن يضعوا طاقتهم واهتمامهم بشكل مكثف على أنفسهم والمرأة الجديدة ، التي تلعب من الآن فصاعدًا دور في علاقته الغرامية. وبالتالي ، فمن المنطقي ألا يهتم بك كثيرًا ، ولم يعد يرى رفاهيتك كأولوية مهمة في حياته.

عندما يبدأ في الحد من المصاريف وطلب مساحة مادية أكبر بدون داعي. وعندما يكون أقل انفتاحًا معك ولا يحكي لكِ عن مشاعره وأفكاره. فأن انعزاله دليل على خيانته ، جسديا وعاطفيا.

#يكذب عليك.

بمجرد أن يتعرف على امرأة جديدة ، سوف يكذب عليكِ مرارًا وتكرارًا. يقول الكذبة ويبدأ في تشكيل شبكة أنيقة من الأكاذيب والقصص الملفقة لدرجة أن كل ما يقوله تقريبًا كذب.

على سبيل المثال لا يريدك أن تعرفي مكانه طوال اليوم أو مع من يتكلم وغيرها من التصرفات. هو في الحقيقة لا يريد أن يكون مثل الكتاب المفتوح أمامك. لأنه يعلم أنكِ لن تكوني سعيدة عندما تكتشفين ما ينوي القيام به. 

نصيحة: من المعتاد بالنسبة للكذابين أنهم عندما يكذبون يريدون ترك انطباع حقيقي وصادق بأي ثمن. ولهذا ، عندما يقول كذبة ، سيحاول شرح الكثير من المعلومات والرد بمزيد من التفصيل أكثر مما هو ضروري. [قراءة: التلاعب النفسي: خمس طرق تكشف فيها الشخص المتلاعب]

#بدأ في الاهتمام أكثر بمظهره

بالطبع ، من الجيد أن ترى أن زوجك يهتم بصحته ومظهره. ومع ذلك ، هناك إحتمالات أنه يهتم بنفسه ولا يتركك أنت تعتنين به وبأكله واختيار ملابسه.

غالبًا لا يهتم الرجال بالجانب الرياضي وتكوين العضلات والتخلص من الوزن الزائد في علاقاتهم طويلة الأمد. لكنه فجأة يصبح مهتم بالسعرات الحرارية التي يستهلكها ويتأكد من عدم تفويت أي تمرين. قد يكون السبب في ذلك إنه يسعى إلى الخيانة وإنه يحاول لفت انتباه  امرأة جديدة قريبًا. أو من ناحية أخرى ، قد بالفعل وجد امرأة جديدة ويحاول اقناعها به.

إذا كان زوجك كسول ويحب الأكل وأصبح فجأة متحمسًا للرياضة ، فيجب أن تشكين في النصائح المذكورة أعلاه. [أقرأ أيضًا: لماذا تنتهي أجمل العلاقات]

استنتاج

إذا كنتِ تشكين في أن زوجك وتعتقدين أنه غير صادق في كلامه وأفعاله ، فإن الثقة أهم من الحب في أي علاقة. إذا كانت أي من العلامات المذكورة أعلاه تنطبق على زوجك ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يخونك. 

لكن إذا كنت لا تستطيع الوثوق به وكنتِ تبحثين حرفيًا عن أدلة تثبت عدم صدقه ، فهذا يخلق مزيدًا من عدم الثقة في العلاقة. وكما تعلمون بالتأكيد ، سيكون من الصعب بشكل خاص بناء علاقة صحية ومتناغمة في حالة عدم الثقة. [قراءة: ترتيب النساء في الحب بُناء على عالم الأبراج]

وأعلمي أنه حتى الرجل السعيد يمكنه الخيانة في وقت ما ، ولكن يمكنك مواجهة الخيانة بالثقة في حبه لكِ ثم مسامحته إذا كان فعلا يحبك ويريد عطفك. إذا كنتِ تلبي احتياجاته العاطفية - بما في ذلك حاجته إلى الثقة - فأنتِ تقللين من فرصة خيانته وإضطراره إلى إرضاء امرأة أخرى. 

author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent