كيف تعرفين أن زوجك لم يعد يحبك كما كان؟

الصفحة الرئيسية

ما هو الحب؟

كيف تعرفين أن زوجك لم يعد يحبك كما كان؟

كلمات عندما يقولها الرجل عليك أن تنتبهي فإنه فعلا لم يعد يحبك كما كان يفعل من قبل.

ـــــــــ
بقلم: ليلى سليم
كيف تعرفين أن الرجل لم يعد يحبك؟
كيف تعرفين أن الرجل لم يعد يحبك؟

قرأت الكتب التي تتحدث عن العلاقات بين الناس ، وسألت خبراء العلاقات وعلماء النفس عن الطريقة التي يعبر بها الرجل عن نفسه عندما ينتهي الحب في قلبه.
كل واحد منا مر بتجربة الوقوع في الحب ، ومن المحزن أن لا يشعر الشريك بمثل قوة مشاعرنا نحوه ، والشيء الأصعب في هذا الموقف عندما لا تواجهين الحقيقة بشكل مباشر. أعرف أنك تمتلكين مشاعر قوية وأنه لا يزال لديك أمل كبير أن كل شيء سيكون على ما يرام يوما ما.
لكن لا يمكن اجبار الناس على الحب ، والأفضل التوقف على إضافة المثالية على شريك الحياة.
فهم حقيقة الموقف والأخذ بالعلامات التي تدل على أنه لم يعد يحبك له فائدة مهمة تجنبك إضاعة الوقت في وجع القلب والعيش في عالم الأحلام الرومانسي. وعندها يمكننا أن ندع القدر يقودنا إلى حبنا الحقيقي أو العيش في الحياة براحة أكثر بعيد عن المشاكل.
قد تتسألين إذا لم يعد يحبك زوجك ، لماذا لا يقول الكلمات صراحة ويرحل بهدوء بدل من هذه المعاملة السخيفة؟. الحقيقة: أن الانفصال من أصعب المواقف في الحياة ، حتى على الشخص الذي يريد إنهاء العلاقة.
عليك أن تكوني صادقة تجاة نفسك ، عندما تشعرين بالشك بإن شريكك غير جدي وغير ملتزم ناحيتك ، اعرفي أن هذه العلاقة على وشك أن تنتهي ، وستلاحظين بعض العلامات التي يعاملك بها الشريك التي تنبهك إلى حقيقة موقفه. 
أعلم من التجربة الشخصية أن هناك بعض الأشخاص الذين يميلون إلى المبالغة في تقدير سلوك الآخر وبالتالي يحكمون على كل كلمة بسرعة. لكن ، عليك التريث ولا تستعجلي الأمور حتى لو كان لم يعد يحبك فعلاً ، فهذا ليس معناه إغلاق الباب وإنهاء العلاقة فورًا.
فقد تكون العلاقة تحتاج إلى استشاري علاقتك زوجية أو ربما الأخذ بالأسباب. ممكن أن يكون زوجك غير مدرك لتصرفاته بسبب ظروف الحياة.
لكن إذا استمر في نفس التصرفات على الرغم من كل محاولاتك ، فعليك في هذه الحالة أن تبتعدي خطوة إلى الوراء ومحاولة تقييم العلاقة ، وأن تركزين على نفسك ومراقبة كيف يتفاعل شريكك مع الوضع الجديد.
 إذا حاول ابقائك فهو يحبك ، لكن إذا لم يتضايق من بعدك ولم يرى اختلاف شخصيتك ، فهو فعلاً لم يعد يحبك كما كان.
كتبت لك سبع علامات تساعدك على تقييم وضع علاقتك الحالي بشكل أفضل والتعرف على حقيقة شعور شريكك تجاهك وما إذا كان لا يزال يحبك أم لا ، فيجب أن تساعدك العلامات التالية في التوضيح.

① "لا تتوقعي مني أن أشرح لك كل شيء."

الحب هو الصبر. هذا هو المبدأ الأساسي للحب. وإذا كان الرجل لا يستطيع الصبر حتى يشرح لك وجهة نظره ويتأكد من أنك استوعبتي كلامه ومشاعره ، فهو قد يكون توقف عن حبك.
الحب هو المشاركة وتبادل الرسائل الرد عليها ، صحيح أن مع الوقت تختلف الأولويات لكن إذا لم يشارك معك أمور حياته ، فمعناه أن الحب قل في قلبه. [قراءة: كيف تجعلي رجل كسر قلبك يشعر بالذنب]

② "لا ينبغي أن تكون مشاكلك هي مشاكلي."

من مزايا الرائعة للحب "الدعم". في أي نوع من العلاقات الرومانسية المبنية على الثقة والاحترام والحب ، يجب أن يكون هناك دائمًا شعور بالدعم المتبادل. لهذا السبب يشترك الأزواج الذين تربطهم علاقات قوية في كل المواقف الحلوة والمرة. أنه الشعور بالأمان والإحساس أنك ستجدين من يقف في ظهرك عندما تحتاجين إلى المساعدة.
صحيح أنه لا يجب على الزوج حل كل المشاكل التي تقعين فيها. لكن يجب أن يكون لديه اهتمام كبير أن يقف بجانبك في الأوقات العصيبة.
أما إذا كان يتخلى عنك لمجرد أن المشكلة ليست مشكلته ويتجاهلك في الأوقات الصعبة  ، فإنه لم يحبك من الأساس.

③ "إذا لم يعجبك كلامي ، ابحثي عن شخص آخر."

الحب يمنحك القدرة على المجادلة بطريقة عادلة. لكن عندما يهددك الرجل ويطلب منك العثور على شخص آخر ، فهذه ليست علامة جيدة على الإطلاق. أنه بهذه الطريقة يحاول أن يؤذيكي لمجرد أن لديك رأي مختلف أو فكرة مخالفة. هو لا يحاول مناقشتك أو إيجاد حلول مرضية بل يحاول فرض رأيه بالتهديد والغضب. وهذا معناه أنه غير سعيد ولم يعد يحبك بعد كل شيء.
الرجل الذي يعشقك سيرغب دائمًا في الاستماع إلى كل ما تريدين قوله حتى لو كان مخالفًا لما يقوله بنفسه.[قراءة: خمس علامات واقعية على عودة زوجك بعد الإنفصال]

④ "أنا لا أثق بك."

الحب يجعلنا نرى العيوب الصغيرة في شريك حياتنا ، كأنها صفات فريدة تميزه. كوني حذره جدًا من أن تكوني على علاقة بشخص غير قادر على الوثوق بك. يجب أن تكوني على علاقة مع شخص سيكون على استعداد لوضع ثقته فيك وأن يراك بشكل مميز. 
إذا رأيت أن احترامه وتقديره لكِ اختلف ، واصبحت تثيرين أعصابه وأصبح يجد النقص في كل ما تفعلينه ، فإنه لم يعد يكن لكِ مشاعر قوية. [قراءة: كيف تعرف أنك ضحية التلاعب النفسي]

⑤ "لا أعرف. افعلي ما تريدين ".

بعد الإنفصال
عدم الاهتمام أسوأ بكثير من الخلاف. وهذه فكرة يجب عليك الوقوف عندها. من الأفضل أن يختلف معك الرجل على أن يكون غير مهتم بما تريدين.
إذا اختلف شريكك معك ، فهذا يدل على أنه يهتم بما تحاولين قوله. وهذا يدل على أن لديه نوعًا من الاستثمار في حياته معك. ولكن إذا كان غير مهتم بما تريدين أو تفعلين ولا يناقشه معك ، فهذا يعني أنه قد لا يرغب في لعب دور في حياتك بعد الآن.

⑥ "توقفي عن التفكير في كل شيء."

الحب هو الاحتواء. وإذا أخبرك شريك حياتك أنكِ تبالغين في التفكير في كل شيء وأن مخاوفك ليس لها داعي ، فهذا يعني أن هناك شيئًا خاطئًا. ويظهر أنه يجد أفكارك سخيفة وكلامك ممل وغير جدير بالاهتمام. وهذا هو السبب في أنه لم يعد يأخذ أفكارك وآرائك على محمل الجد بعد الآن.
وعندما يكون الأمر كذلك ، فعادةً ما يعني أن مشاعره تبددت وأنه لم يعد يحبك. [قراءة: كيف تتعامل المرأة القوية مع الرجل النرجسي]

⑦ "لم أعد أحبك."

إذا كنت محظوظة (أو سيئة الحظ ، على حسب الطريقة التي تنظرين بها إلى الأمر) ، فسيكون لديك شريك صادق وصريح معك يقول لكِ حقيقة مشاعره تجاهك. وعلى الرغم من أن هذه الكلمات صعبة ومؤلمة عند سماعها ، إلا أنها قد تكون في الواقع نعمة من الله.
من الأفضل كثيرًا أن نعرف حقيقة الموقف بكل صراحة على أن نعيش في وهم علاقة رومانسية غير متناغمة. 
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent