تمويج الشعر الكيرلي لحجم أكبر يدوم لأسابيع - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

الشعر الكيرلي المموج 

لمظهر فاتن وتسريحة شعر كبيرة ومثالية.

ـــــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

الشعر الكيرلي | تمويج الشعر
طريقة تمويج الشعر الكيرلي لحجم  يدوم لأسابيع
تتغير تسريحات الشعر باستمرار، في فترة كانت تسريحة الشعر الطويل المنسدل بنعومة حول الوجه هي الرائجة، لكن تأتي تسريحة هذا الموسم للشعر الكيرلي الكبير الحجم والمموج بموجات واسعة بشكل فاتن وجذاب. 
وبالتالي فإن تسريحة الشعر المشهورة Perm à la Carrie Bradshaw تحظى حاليًا بترحيب كبير في عالم تسريحات الشعر ولكن بشكل جديد يعطي مظهر مذهل وأكثر شبابية.

الجمال والأناقة في تمويج الشعر الكيرلي 

طريقة تمويج الشعر الكيرلي بأسلوب الموجات الواسعة هي أفضل شيء تقومين بها لتجعلين خصلات شعرك جذابة بموجات جميلة ومتراصة ومرتبة. 

طريقة الموجات الواسعة - التي ابتكرتها في الأصل مصففة الشعر وخبيرة التجعيد الأمريكية لورين ماسي، صاحبة صالونات ومنتجات ديفاتشان. التي نشرت مؤخرًا نصائح وتوصيات لمنتجات الشعر وتقنيات تصفيف الشعر الكيرلي في كتابها Curly Girl: The Handbook. 

الشعر الكيرلي

ذكرت لورين ماسي في كتابها، أن بروتوكول تجعيد الشعر يختلف على حسب نوع الشعر وطبيعته، إلا أن الفكرة العامة وراء طريقة الشعر الكيرلي بموجات واسعة تعتمد على الروتين الصحيح الذي يجعل شعرك كثيف ومثالي ومنتظم. 

بشكل أساسي تنصح لورين، اتباع الروتين واستخدام أفضل المنتجات وتطبيق الطريقة الصحيحة التي تناسب نوع شعرك بالضبط.

وهذا الأسلوب سيساعدك على تعزيز نمط التموج الطبيعي أو التجعيد أو طبيعة اللفات في شعرك باستخدم مواد كيميائية تقلل من جفاف الشعر وتكسره وتعطيك مظهر متكامل. 

هل الشعر المجعد هو الشعر الكيرلي؟

موجة تمويج الشعر هي نسخة ناعمة من الشعر الكيرلي الكلاسيكي. تتضمن كلتا الطريقتين عمل موجات صناعية باستخدام المكواة كبيرة الحجم. في الأساس، لا تهدف تسريحة الشعر الكيرلي المموج إلى تجعيد الشعر وجعله يبدو دهنيًا وثقيل أو يشبه الشعر المجعد جدًا أو المكسر. ولكنها مصممة لإعطاء الشعر حجمًا أكبر ومظهر كثيف.

يتم استخدام المستحضرات الكيميائية لعمل تسريحة الشعر المموج لإضافة حجم زائد للشعر، مما يخلق تأثيرًا صناعيًا على الشعر. 

ومع ذلك، بالمقارنة بعملية تجعيد الشعر، فإن الشعر الكيرلي بموجات واسعة يعتبر أكثر لطفًا على الشعر لأن المنتجات التي تضعيها على شعرك تدوم نصف المدة فقط. 

لذلك، فإن موجة الحجم لا تدوم لفترة طويلة ويمكن أن تختفي بعد بضعة أسابيع فقط.

على عكس تسريحة الشعر المجعدة جدًا، التي تعتبر غير مناسبة لجميع أنواع الشعر، يمكن عمل كيرلي بموجات واسعة لكل أطوال الشعر تقريبًا. 

الشعر الكيرلي
للحصول على نتائج تدوم لأطول فترة ممكنة، يوصى خبراء التجميل بتطبيق هذه التسريحة على الشعر القصير إلى المتوسط ​​الطول. وإذا كنت تصبغين شعرك بانتظام، فمن الأفضل أولاً إعطاء شعرك فترة راحة قبل أن تتمكني من إجراء تمويج الشعر بسهولة. وإذا كنتِ من هواة تفتيح شعرك لدرجة التبيض، فينصحك الخبراء بالابتعاد تمامًا عن عملية تجعيد الشعر.

كيف يمكن التعامل مع تمويج الشعر الكيرلي ليبدو بحجم أكبر؟ 

عليك التأكد أولاً من أنكِ تعرفين نوع شعرك، ودرجة تموجه، مع العلم أن الشعر ما بين درجات تمويج 2c و4a هم الأنجح في تمويج شعرهم بشكل مثالي. 

لذلك ينصحك الخبراء، بعدم محاولة تجعيد شعرك أو اعتماد تسريحة الكيرلي إذا كنت من أصحاب الشعر المستقيم أو الخشن جدًا. لأن المسافة بين موجات الشعر هي التي تعطي الجمال الطبيعي للشعر الكيرلي.

خلاصة الفرق بين الشعر الكيرلي والشعر المجعد:

  1. تمويج الشعر الكيرلي يعطي حجم أكبر بدلاً من تجعيد الشعر الذي يبدو صغير وكثيف.
  2. ألطف على الشعر من التجعيد.
  3. يأخذ وقت أقل عند صالون التجميل من تجعيد الشعر.
  4. تمويج الشعر الكيرلي لا يدوم طويلاً مثل عملية التجعيد
  5. يمكن تطبيق هذه التسريحة على أي طول شعر.
  6. يناسب أيضًا الشعر المصبوغ.
  7. لا ينصح بأي من الطريقتين للشعر المبيض.

كيف تطبقين تمويج الشعر الكيرلي والحصول على حجم أكبر؟

الشعر الكيرلي هو طريقة كيميائية يكون فيها الشعر مموجًا قليلاً وكثيف الحجم بشكل أكبر من المعتاد. يشبه العلاج إلى حد كبير عملية التجعيد ويمكن اعتباره في الأساس تطويرًا إضافيًا للأسلوب الكلاسيكي للشعر الكيرلي - ولكنه يختلف في بعض النواحي عن اتجاه التجعيد الذي كان منتشر في الثمانينيات.

الشعر الكيرلي

الروتين  الأساسي للشعر الكيرلي:

1. فهم نسيج الشعر

قبل أن نبدأ رحلتنا لتحقيق شعر كيرلي مموج وجذاب، من الضروري أن نفهم نسيج شعرك. يمكن أن يكون شعرك ناعمًا أو متوسطًا أو خشنًا، وستؤثر هذه المعلومات على المنتجات والبروتوكول الذي يجب أن تستخدميه. قد يتطلب الشعر الناعم عناية مختلفة مقارنة بالشعر الخشن.

2. اختيار الشامبو والبلسم المناسبين

يبدأ أساس الشعر الكيرلي بالشامبو والبلسم المناسبين. ابحثي عن المنتجات المصممة مخصوص للشعر الكيرلي لإضافة حجم وسمك لشعرك. تجنبي التركيبات الثقيلة والمرطبة التي يمكن أن تثقل شعرك.

3. تقنيات تجفيف المناشف

بعد غسل شعرك، تجنبي فركه بقوة بالمنشفة. بدلًا من ذلك، قومي بتجفيف شعرك بلطف لمنع التكسر والتجعد. هذا التغيير البسيط يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا على المدى الطويل.

4. تحضير شعرك

ابدئي بشعر رطب، ثم ضعي رذاذًا واقيًا من الحرارة لمنع الضرر الناتج عن التجفيف بالمجفف. قومي بتمشيط شعرك لإزالة التشابك بأصابعك، مما يضمن عملية تجفيف متساوية.

5. استخدام الأدوات الصحيحة

استثمري في مجفف شعر سيشوار عالي الجودة مزود بإعدادات مختلفة للحرارة والسرعة. يمكن أن يساعد ملحق السيشوار أيضًا في توزيع الهواء بالتساوي، مما يخلق حجمًا بدون تجعد.

6. تقنيات التجفيف بالسيشوار

ابدأي بقلب رأسك رأسًا إلى أسفل وتوجيه تدفق الهواء نحو الجذور. يؤدي ذلك إلى رفع الشعر من القاعدة، مما يخلق حجمًا فوريًا. بمجرد أن يجف معظم شعرك، اقلبيه للخلف واستخدمي فرشاة مستديرة لتنعيم وتشكيل أطراف الشعر.

أفضل طريقة لعمل الشعر الكيرلي بالمكواة؟

عادةً يجب عليك البدء من الجذور وليس من الأطراف أو من الجزء العلوي من شعرك. بهذه الطريقة سوف تعطين شعرك المزيد من الحجم ويتساقط بشكل جميل على وجهك. 

يمكن عمل موجات تزيد من الحجم لدعم الموجات الطبيعية التي تتدلى بسرعة. مثل تسريحة بيرم التي أشتهرت في الثمانيات، فإن تسريحة الشعر الكيرلي المموج هي الأنسب للشعر متوسط ​​الطول والقصير الذي يصل لطول الكتف، بهذه الطريقة لا تتفكك الموجات بسرعة كبيرة ويتم الاحتفاظ بلفات الشعر لأطول فترة ممكنة.

هل ممكن عمل الشعر الكيرلي في المنزل؟

منتجات الشعر الكيرلي متوفرة في السوق، والتي يمكن استخدمها بسهولة في المنزل. إلا أننا لا ننصح بعمل تقنيات الشعر الكيرلي في المنزل. لأن الضرر الذي قد يحدث للشعر نتيجة الاستخدام الخاطئ لمكواة الشعر لا يمكن إصلاحه بهذه السرعة. 
بالإضافة إلى إذا كنت تتبعين تقنية تجعيد الشعر الكيميائية التي تتطلب بالتأكيد يدًا محترفة. ولكن في المنزل ستحصلين على خصلات مموجة  وتأثير مشابه جدًا لعمل صالون التجميل.
أقرأ أيضًا على موقع لارسا:
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent