recent
أخبار ساخنة

فوندو الجبن السويسري: وصفة لذيذة وسهلة التحضير- موقع لارسا

فوندو الجبن السويسري: على الطريقة السويسرية الكلاسيكية 

وصفة ريفية أوروبية 

ـــــــــ
مطبخ لارسا
صوص الجبنة
 صوص الجبنة السويسرية فوندو الجبن
من منا لا يحب الجبن المذاب مع اللحم المفروم أو عند غمس البطاطا والخبز المحمص في كمية كافية من الجبنة السائحة.
صوص الجبن أو فوندو الجبن السويسري هو طبق شهير في الثقافة السويسرية، وإذا كنت من محبي السفر فستجد فوندو الجبن مجزء لا يتجزأ من المأكولات التقليدية في سويسرا. 
إنه طبق دسم وشهي يستمتع به الناس أثناء التجمعات وعلى الموائد اليومية لسويسرا، لأن القوام الكريمي والنكهته اللذيذة ، تكفي للشعور بالمتعة. في هذه المقالة، نقدم لكم طريقة تحضير صوص الجبن أو فوندو الجبن على الطريقة السويسرية الكلاسيكية.
جرب أيضًا وصفة 

هل تبحث عن طريقة مميزة لتحضير صوص الجبن الأصلي؟

قبل البدء  في تحضير صوص الجبن يجب أن تعرف أن الوصفة السويسرية الأصلية لتحضير فوندو الجبن تعتمد على النبيذ كقاعدة أساسية ، لكن هذه الوصفة لا تحتوي على النبيذ وبالتالي فهي خالية من الكحول. هذا يعني أن هذا الطبق مناسب للأطفال ، وهو طبق حلال مئة بالمئة.
في هذه الوصفة، نحن نحب استخدام مزيج من الحليب والخل الأبيض أو عصير الليمون. كما يمكن تحضير الوصفة بالماء ومكعبات مرق الخضار أو الدجاج، لكن الحليب يضيف طعم دسم وغني لصوص الفوندو.
إذا استخدمت مكعبات المرق لاحظ أن معظم المرق الجاهز أو مكعبات المرق به نسبة عالية من الملح ، لذلك نوصي باستعمال المكعبات قليلة الملح.
وإذا كنت تريد تقليل الدهون فاستخدم خليط 50/50 من الحليب والمرق.
المكونات المطلوبة:
  • ملح البحر
  • فص ثوم مفروم ومهروس
  • 250 مل حليب ما يعادل كوب كبير 
  • ملعقة صغير خل أبيض أو عصير ليمون
  • 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة
  • 100 غرام جبنة سويسري Gruyere (مبشور)
  • 100 غرام جبنة شيدر (مبشور)
  • 100 غرام جبنة إيمنتال (مبشور)
  • خبز أو بطاطس للتغميس

طريقة تحضير فوندو الجبن السويسري:

الآن، سأشرح لكم خطوات تحضير صوص الجبن - فوندو الجبن على الطريقة السويسرية الكلاسيكية:

❶ اخلط كل من جبن Gruyere والجبن الشيدر وجبن إيمتينال المبشور مع النشا وقلبهم جيدًا حتى يتم مزجهم بشكل متساوٍ.
❷ ضع على نار هادئة جدًا وعاء عميق ، وأضف الحليب وعصير الليمون والثوم واتركهم على نار هادئة. 
 أضف الجبن ، على دفعات بحيث تكون حفنة صغيرة في كل مرة ، مع التحريك باستمرار. من الأفضل استخدام ملعقة خشبية ويقلب المزيح بحركة على شكل حرف S ، مع التأكد من كشط قاع الإناء حتى لا يحترق.
❹ بمجرد ذوبان الجبن ويبدأ بالكاد في الغليان ، رش التوابل مثل البربيكا أو الفلفل أو الهالبينو على حسب رغبتك واستمر في التقليب لدمج النكهات.
❺ إذا كان صوص الجبنة خفيف وغير متجانس ، يمكن إضافة رشة صغيرة من النشا والتحريك حتى تصبح الصلصة قوامها يشبة قوام العسل.
انتظر قليلاً حتى تهدأ الجبنة وقدمها دافئة.

طريقة تحضير صوص الجبن بمكونات بسيطة

طعم الجبن الدسم هو الذي يميز صوص الجبنة أو فوندو الجبن ، ولكن إذا لم يتوفر لديك الجبن السويسري وجبن إيمتينال وهم من الأنواع سهلة الذوبان. يمكن استخدام أنواع أخرى مثل الجبن الشيدر أوالجبن الرومي أو استعمل أي نوع تفضله ، مع الأخذ في الاعتبار درجة تكتل بعض أنواع معينة من الجبن التي ستأخذ منك وقت اطول أثناء التحضير لكن في النهاية ستحصل على مذاق غني إذا أضفت ملعقة من الزبدة لتحسين الطعم.

تقديم صوص الجبن - فوندو الجبن بطريقة مثالية

سر الحفاظ على فوندو الجبن في صورته السائلة ، هو الحفاظ على درجة حرارته وخصوصًا عند انخفاض درجة الحرارة. كذلك تسخين صوص الجبن أكثر من مرة سيحرق الجبن أو سيتخثر وسوف يصبح الجبن متماسك وكثيف.
هذا هو سبب استخدام مجموعة أواني خاصة بصوص الفوندو تعتمد على الشموع الصغيرة أو ألة حرق منخفضة الحرارة ولطيفة لتسخين الفوندو بشكل صحيح.
نحن نقترح عليك طريقة طبيعية وجميلة للحفاظ على درجة حرارة فوندو الجبن لأطول فترة ممكنة عن طريق تقديمها داخل ثمرة اليقطين (قرع العسل) متوسطة الحجم.

طريقة تحضير صوص الجبن مع اليقطين 

طريقة تحضير صوص الجبن
احضر ثمرة متوسطة من اليقطين ثم اقطع الثلث العلوي وتخلص من اللب الذي بداخلها ، ثم ادهن قلب اليقطين بزيت الزيتون وادخلها الفرن لمدة 20 دقيقة. 
ثم أضف خليط الجبن بداخلها وادخلها الفرن- لمدة 10 دقائق إضافية ، واستمتع بها ببساطة مع الخبز أو البطاطس. من وصفاتنا الذيذة أيضًا جرب مقبلات البطاطس مع الخيار الكريمي و توربو الخبز المحص مع الفطر 
google-playkhamsatmostaqltradent