recent
أخبار ساخنة

أربعة أطعمة لا يجب خلطها مع بعض - موقع لارسا

عليك تجنب خلط هذه المجموعات الغذائية الأربعة

إذا كنت تريد الصحة خسارة الوزن. بعض الأطعمة ليست جيدة لأجسامنا.

ـــــــــــــــــ

كتبت: ليلى سليم

أربعة أطعمة لا يجب خلطها مع بعض

بعض الأطعمة صنعت لتكون مع بعضها البعض ، لأن مزجها يجعلها لذيذة وغنية بالطعم الذي نحبه وصحية في نفس الوقت ، مثل البطاطس والجبن. 

وهناك أيضًا أطعمة ومجموعات من الأكل طعمها غني ونشعر بالرفاهية وجودة الطعام عندما نقدمها على مائدتنا للعشاء وأثناء الولائم. هذه الأكلات تعتبر بشكل عام صحية لكنها مليئة بالسعرات الحرارية ويجب تناولها باعتدال. مثلا: البطاطس المقلية مع المايونيز ، الكيك مع الكريمة المخفوقة والمشروبات الغازية مع البيتزا. 

هناك أيضًا بعض الأطعمة عند تناولها مع بعض تسبب مشاكل صحية في الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى الحساسية الغذائية وخصوصًا إذا كنت تتناولها بكثرة.

نقدم لك 4 مجموعات شهيرة يجب تناولها باعتدال لأنها مضرة ولا تفيد للجسم.

أربعة أطعمة لا ينبغي تناولها معًا (كثيرًا)

مزج المكونات الطعام المختلفة قد يعطي تجارب لأكلات  بطعم مذهل ولذيذ. لكن ، عندما نمزج بعض المواد الغذائية مع بعضها يصعب على الجسم هضمها وتسبب الانتفاخ والعسر الهضمي.

1. ستيك ، اللحوم المشوية مع الصودا

الكباب المشوي مع مياه غازية بطعم الليمون أو الصودا - طعم له ذوق فاخر. لأن اللحوم الحمراء وكوب الصودا اللذيذ أو اللحم المحمرة مع عصير الليمون المضاف إليه المياة الغازية ، أكله لها نكهة ثنائية مثالية. لسوء الحظ ، الصودا الفوارة تمنع امتصاص الحديد من اللحوم - والعناصر المهمة وخصوصًا للنساء. وممكن القول أن نفس الشئ يحدث عند تناول البقوليات النباتية مثل العدس والصودا.

2. الشوكولاتة الساخنة: الحليب والكاكاو

من الذي لا يحب مشروب الكاكاو الساخن؟ لا يمكن أن يكون هناك أي خطأ في الجمع بينهما خاصة في الأيام الباردة. معروف الحليب مع الكاكاو يؤدي إلى تدفئة المعدة وأيضًا إلى تدفئة القلب. وهنا يأتي الشيء المهم (للأسف): الكاكاو يحتوي على كمية كبيرة من حمض الأكساليك الذي يثبط امتصاص الكالسيوم. عند إضافته إلى الحليب ، يتسبب الحمض الموجود في الكاكاو في تكوين بلورات أكسالات ، والتي بدورها تضر بالكلى. لذلك ، يجب على أي شخص يعاني من مشاكل في الكلى أو يعاني من أمراض الكلى الامتناع عن هذا المزيج.

مشروب الكاكاو الساخن
الأفضل إضافة الكريمة المخفوقة والحليب الدسم إلى الشكولاتة اللذيذ  لتقليل تكوين بلورات أكسالات -أما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى عليهم تجنب الكاكاو أو الشوكولاتة الساخنة حفاظًا على صحتهم.

3. كيوي ولبن الزبادي

إضافة قطع الكيوي إلى الزبادي يعطي مذاق شهي. إذا كنت قد جربت هذا من قبل ، فمن المحتمل أنك لاحظت الطعم المرير الذي يتكون بسرعة وبوضوح. اللوم يقع على إنزيم الأكتينيدين الموجود في فاكهة الكيوي الخضراء ، هذا الإنزيم يعمل على تقسيم البروتين الموجود في الزبادي ، مما يخلق الطعم المر. بالمناسبة ، ينصح خبراء التغذية بعدم الجمع بين الفاكهة بشكل عام واللبن الزبادي ، لأن الجسم يبدأ أولا في هضم الكربوهيدات الموجودة في الفاكهة ثم هضم البروتين الموجود في الزبادي ، هذا البطئ في هضم البروتين يؤدي إلى تخمر الأكل في الجهاز الهضمي وقد تشعر بعده بعدم الراحة.

4. الخس والسلطة قليلة الدسم

هذا المزيج ليس غير صحي في الواقع ، بسبب نقص الدهون في التتبيلة ، وبالتالي يقلل امتصاص العناصر والمعادن القيمة الموجودة في الفلفل والجزر والخضروات الأخرى. 

عند إضافة الدهون القيمة مثل زيت الزيتون أو بذور الكتان أو الدهون الصحية إلى التتبيلة ، فأنت تستغل كل الإمكانات الصحية الكاملة للسلطة. تحتاج العديد من الأطعمة النباتية إلى الدهون حتى يتمكن الجسم من امتصاصها. على سبيل المثال ، الكاروتينات والفيتامينات A و Cو E و K الموجودة في الجزر والخس واللفت ، هي فيتامينات تذوب في الدهون.

بالمناسبة: التركيبات التي ذكرتها لك في بداية المقال - البطاطس المقلية والكعك والبيتزا - هي استثناءات في قائمة الطعام المخلوط ، لأنها صحية بسبب محتواها من الدهون أو السكر ، هذه التركيبة يمتصها الجسم بدون مشاكل.

المصادر:  foodpowa.com

يمكنك قراءة المزيد من المعلومات الصحية هنا:

ما هي النصائح التي تتبعها عارضات الأزياء للتخلص من السموم؟

الشكولاتة كمصدر لفيتامين د ومنع نزلات البرد

قطعة كيك بعد التمرين هل لها فائدة

ما هي فوائد وأضرار النظام الغذائي العالي البروتين؟

google-playkhamsatmostaqltradent