-->

ابحث

برنامج لخسارة الوزن الزائد خلال خمس أيام

A+ A A-

برنامج غذائي لإنقاص وزن الجسم 4 كيلو في 5 أيام. 

هذا النظام الغذائي يخسس الوزن بسرعة عن طريق تجنب الأطعمة التي تسبب زيادة وزنك عن عمد.

ــــــــــــ
ليلى سليم

أخسر 4 كيلو في 5 أيام

خسارة الوزن خلال خمس أيام

على الرغم من كل جهودك في تجنب الوجبات الغذائية الدسمة، والأطعمة السريعة، ومحاولاتك زيادة نشاطك البدني كل يوم، والمشي عدة كيلومترات أو حتى الأمتناع عن الطعام لفترات متقطعة. 

من منا لم يجرب كل هذه المحاولات ومع ذلك لم ينقص وزنه و شعر بالتعب. وبالنهاية أحبط وتوقف عن المحاولة بعد فترة.

يعتقد خبراء التغذية واللياقة البدنية أن السبب وراء عدم خسارة الوزن هو سبع أنواع من الأطعمة الصحية أو قليلة السعرات والتي يطبقها الشخص في نظامه الغذائي ، لكن عندما يتناولها لا يتحملها جسمه ويعاني بسببها، وتكون السبب الرئيسي في بدانته بدل من خسارته الوزن الزائد. 
نحن نتفهم حساسية البعض لأنواع من الأطعمة والتي يكون لها رد فعل سريع وشديد وحاد. 
لكن ما نتحدث عنه اليوم هو عدم تحمل جسمك أطعمة معينة بسبب استجابة الجسم الفسيولوجية. فلكل منا استجابة مختلفة.
فقد تقاوم أجسامنا أمتصاص بعض أنواع من الخضراوات أو الفاكهة أو أي نوع آخر من الطعام، وبالتالي تخرب كل جهودنا في إنقاص الوزن.
ممكن أن تكون هذه الأطعمة متوسطة المناعة بالنسبة لك ، أو قد تسبب لك حساسية متأخرة ، أو تسبب إضطرابات هضمية ، أو تزيد من نسبة أفراز الهرمونات التى تخزن الدهون في الجسم مثل الأنسولين والكورتيزون.  

كيف تعرف الأطعمة التي لا يتحملها جمسك لخسارة الوزن الزائد.

معظم الناس عندما يختبرون الأطعمة التي لا يتحملها أجسامهم يشعرون أنهم أفضل وبشرتهم أجمل، كما أنهم تخلصوا من بعض الأعراض التي يراها البعض عادية ، بالإضافة إلى خسارة 4 كيلو في أول 5 أيام. فعليك مراقبة نفسك خلال هذه الفترة ولاحظ الأعراض التي تسبب في إضطراب جسمك.
وتشمل أعراض الأطعمة التي لا يتحملها الجسم "الانتفاخ ، الغازات ، عسر الهضم ، التعب و الإجهاد ، التوتر ، الصداع ، العصبية ، تقلب المزاج ، مشاكل الجلد ، وزيادة الوزن".
قبل أن تبدأ نظامك الغذائي الجديد بثلاث أسابيع عليك معرفة الأطعمة التي لا يتحملها جسمك. 
لاحظ جيدا تأثير الأطعمة التي تعتقد أنها صحية وتتناولها بكثرة بغرض ملء معدتك وخسارة وزنك، لكنها تسبب لك الخمول ، وعسر الهضم ، والنفخة ، ووزنك الزائد.
وحتى تتعرف على طبيعة استجابة جسمك للغذاء. ليس هناك حاجة لزيارة الطبيب.  
فقط عليك اختبار جسمك عن طريق سحب 7 أنواع من الأطعمة لمدة ثلاثة أسابيع، وهذه الأطعمة شائعة وعادة لا يتحملها أغلبنا.
ثم بعد مرور هذه الفترة عليك تحدي جسمك عن طريق إضافتها واحدة تلو الأخرى على مراحل  لترى ما تشعر به.

لكي تخسر 4 كيلو في 5 أيام عليك تجنب 7 أطعمة شائعة: 

هذه الأطعمة هي الشائعة والمثيرة للحساسية لأغلبنا، وتسبب لنا أعراض مزعجة، وقد يتأقلم بعضنا مع أثرها الجانبية ويعتبرها شأن عادي.
وتشمل هذه القائمة على
- منتجات الألبان 
- الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين (الغلوتين هو مركب بروتيني موجود بشكل طبيعي في بعض الحبوب، مثل القمح والشعير، الشوفان.)
- السكر والمحليات الاصطناعية
- البيض
- فول الصويا
- الذرة
- الفول السوداني

"نحن نوصي بإجراء "هذه التغييرات ببطء شديد وخصوصا سحب الكربوهيدرات من الجسم لأنها شديدة التفاعل مع الجسم". 

كل شخص لديه حساسيات مختلفة عن أقرب الناس إليه ، على سبيل المثال ، بعض الناس حساسون لبعض أنواع الفواكه أو الخضراوات وهذه ليست في القائمة المذكورة. 
والبعض لا يتحمل الزبادي أوالبروتين أوالحبوب الكاملة وحليب الصويا - وهذه الأطعمة كلها التي يتم وضعها في فئة "الطعام الصحي". 
لكن جسمك لا يتحملها  ، وبعد تناولها تعاني من التهابات المعدة أو رغبة في تناول المزيد من الطعام و يخزنها جسمك على هيئة دهون، وفي النهاية سيزيد وزنك.
إذًا الحل في ترك هذه الأطعمة. فالابتعاد عنها سيخلصك من 4 كيلو في 5 أيام بسهولة وبدون تعب. 
كما أنك ستعيد بناء جسمك من الداخل وستعمل على نظام غذائي رائع مضاد للالتهابات ومحسن للجلد والشعر والأظافر.

ستبدو أصغر سنًا وأجمل وأرشق.

لكي تخسر 4 كيلوجرام في 5 أيام يجب الإزالة الصارمة للأطعمة السبعة ولمدة  21 يوم. هنا يتم حذف الأطعمة أو المجموعات الغذائية السبعة من القائمة ، والتي غالبا ما تسبب العصبية ومشاكل الجهاز الهضمي.
خلال الـ21 يومًا عليك تزويد جسمك بالخضروات و مصادر البروتين عالية الجودة في شكل الأسماك واللحوم والدهون الصحية والمكسرات والأفوكادو والزيتون ، والكربوهيدرات الغنية بالألياف والكربوهيدرات مثل البطاطا الحلوة والبقول والحبوب الخالية من الغلوتين والفواكه.

تذكر

أن كل ما تتناولة يكون بكميات صغيرة ومحدودة.

سوف يؤدي تغيير النظام الغذائي إلى نتائج سريعة لفقدان الوزن على حسب التزامك. أحرص على تجنب الأطعمة المصنعة والسكر والعديد من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.
بعد ذلك ، في المرحلة التالية  ، يتم إعادة تقديم واحدة من المجموعات الغذائية السبع التي تم التخلص منها لمدة أسبوع واحد لكل مجموعة. خلال هذه الفترة ستتعرف على مجموعات الغذاء التي تسبب لك مشاكل أو تزيد من عصبيتك و التي لا يهضمها جسمك بشكل مريح. 

تذكر "لا يجب عليك حذف جميع المجموعات الغذائية السبعة من قائمتك على الفور. إذا كنت تشك في أنك لا تعاني من أي أعراض لنوع معين كالبيض مثلا ، فاحذف مجموعة البيض لمدة 2 إلى 3 أسابيع ولاحظ ما إذا كنت أفضل. بعد ذلك ، يمكنك تجربة واحدة أخرى".

في نهاية هذه المرحلة ، تكون قد تعرفت على النظام الغذائي المناسب لك وبشكل فردي والذي سيعطيك الصحة والرشاقة مدى الحياة. 

close

0 تعليقات