-->

ابحث

التفاح أفضل رجيم لتخفيف الوزن

A+ A A-

التفاح هو فاكهة صحية، وتسمح بخسارة الوزن بدون تعثر.  مع خدعة التفاح، ستخسر وزنك وبسرعة. 

رجيم سريع لخسارة  الوزن


الفاكهة اللذيذة تحفز حرق الدهون والتمثيل الغذائي.  هذا يساعد على فقدان الوزن - حتى من دون اتباع نظام غذائي.
تتوفر ثمار التفاح في كل مكان وهي ثمرة لها شعبية كبيرة لأنها منخفضة السعرات الحرارية وقليلة الدهون.  
تحتوي التفاحة المتوسطة فقط على حوالي 70 سعرة حرارية و 0.1 جرام من الدهون. 

أسرار هذه الثمرة

 التفاح قبل كل شيء له تأثيره الإيجابي في الجسم. تحتوي الثمار على الكثير من البكتين ، وهي الألياف التي تتضخم في المعدة بشكل تلقائي وبالتالي تملأها.  
هذا يخلق بسرعة الشعور بالإمتلاء وبالتالي نأكل تلقائيا بشكل أقل.  
[أقرأ: أحدث الحميات شوربة التخسيس لخسارة الوزن بشكل سريع]
أظهرت الأبحاث أن تناول وجبة تفاح خفيفة  تعطي في المتوسط ​​200 سعرة حرارية ، كما أن البكتين يربط السموم في الجسم ويعزز الهضم.  
بالإضافة إلى الألياف ، التفاح يحتوي على الكثير من الماء.  وتمر ألياف التفاح والماء من المعدة إلى الأمعاء وبالتالي يحتاج الجسم طاقة أكبر لهضم التفاح داخله.
 
أظهرت دراسات من ولاية بنسلفانيا (الولايات المتحدة الأمريكية) أن الجسم يستهلك سعرات حرارية أكثر لهضم التفاح أكثر مما تحتويه الفاكهة نفسها.  لذلك يلجأ الجسم إلى إحتياطيات الطاقة ، مثل مخازن الدهون لدينا.  

رجيم سريع لخسارة  الوزن

ويمكن للتفاحة أيضا أن تفعل الكثير للعضلات.  لإحتوائها على مادة في قشرتها - تسمى حمض اليوريك - التي تحافظ على كتلة العضلات لدينا ، وتساعد على بنائها.  
والميزة هنا: كلما زادت كتلة العضلات لدينا ، زادت الطاقة التي نستهلكها حتى عندما لا نتحرك. وإذا كنت تقوم ببعض التمارين الرياضية ، فهذا أفضل ويعطي نتائج أسرع.
 بالطبع يمكنك أيضا تناول التفاح منفردا أو على شكل وجبات أو للتسلية.

 نصيحة بدلا من شراء الوجبات الخفيفة والسندويتشات السريعة والبطاطا المقلية وقطع الشيكولاته.  أستبدلها بشراء التفاح.  إنه أكثر فاعلية وموفر للنقود. إذا كنت تستمتع بتناول وجبة واحدة إلى وجبتين من التفاح يومياً ، فالنتيجة مضمونة مئة بالمئة. ستنخفض  كمية الطعام التي تأكلها يوميًا وبالتالي خسارة الوزن الزائد بشكل أسرع.

إليك بعض الوصفات اللذيذة مع حساب سعرتها الحرارية

عصير التفاح المانجو

نصف حبة المانجو ، جوهر التفاح ، مقطعة إلى قطع صغيرة.  مهروس مع 100 ملليلتر من عصير البرتقال ، و 200 غرام من اللبن و 20 غراما من دقيق الشوفان.   مع ملعقة صغيرة من بذور شيا.
 حوالي 320 سعرة حرارية.

 تفاح ميوسلي

المكونات لشخص واحد: نصف تفاحة ، الجوز ، ملعقتان من دقيق الشوفان ، ملعقة كبيرة من النخالة ، ملعقة صغيرة من بذور الكتان ، ملعقة صغيرة من التوت البري المجفف ، 125 غرام من اللبن المجفف
 الإعداد:
قطع التفاح إلى شرائح.  قطع 2 شرائح رقيقة للتزين.  تقطيع المكسرات ، إمزجها بالرقائق ونخالة الشوفان وبذور الكتان والتوت البري ومكعبات التفاح. يُسكب اللبن في وعاء ، ويُضاف إلى المزيج ويُزيّن بشرائح التفاح.
 حوالي 360 سعرة حرارية.
 التفاح مع حلوى الأرز
طبخ 70 غراما من بودنغ الأرز بالحليب.  وتخلط معها  50 غراما من التوت وتضاف قطع التفاح مع القرفة. 
حوالي 450 سعرة حرارية.

 التفاح و فيليه اللحم

 المكونات لشخص واحد: 75 غراما من اللحم  والملح والفلفل وملعقة صغيرة من الزيت ونصف تفاحة صغيرة وشريحة من الخبز الكامل وملعقة صغيرة من كريمة الخردل وبصل كراث و 20 غراما من الجبن المبشور
التحضير: 
يُتبّل اللحم ويُقلى لمدة 5 دقائق في نصف ملعقة صغيرة من الزيت على كل جانب. قطع التفاحة إلى شرائح ، وتقلى في نصف ملعقة صغيرة من الزيت لمدة 2-3 دقائق.  ادهن الخبز بالخردل.  وخذ شريحة فيليه اللحم ، وضعها على الخبز. اضف التفاح  الي  قطع البصل وتُمزج مع الجبنة وتُضاف إلى الخبز.  أخبز لفترة وجيزة تحت شواء الفرن.
 حوالي 350 سعرة حرارية.

 سلطة شرائح التفاح وشرائح اللحم

المكونات لشخص واحد: بصل أخضر ، ساق من البقدونس والزعتر ، 125 جرام من شريحة لحم ، ملح ، فلفل ، ملعقتان صغيرتان من الزيت ، خس ، تفاحة صغيرة ، ملعقة صغيرة من العسل ، ملعقة كبيرة من عصير التفاح.
التحضير: 
قطع الكراث إلى حلقات.  افرم الأعشاب.  يُتبّل اللحم ويُقلى في ملعقة صغيرة من الزيت لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق على كل جانب ، ويُرفع ويُلف في رقائق  الألومنيوم يقلى الكراث في زيت القلي.يؤخذ   قلب التفاحة ، ويقطع إلى شرائح.  يُضاف العسل ، الكرمل ، يُضاف الخل ، وعصير النحل ، ويُغلى المزيج.  أضف الأعشاب.  قطع شريحة لحم إلى شرائح.
 حوالي 360 سعرة حرارية.

0 تعليقات

<'>