-->

ابحث

أحدث الحميات شوربة التخسيس لخسارة الوزن بشكل سريع

A+ A A-
هل يمكنك الصبر على أكل شوربة التخسيس أوالعصيدة فقط؟ 
 كل شيء مهروس! أحدث الحميات والمعروفة باسم حمية عصيدة الأطفال. ملعقة لأمي ، ملعقة لأبي ..فما يأكله الصغار نقي ولذيذ ، ويرغبه البالغين.  
شوربة التخسيس


كيف يعمل نظام شوربة التخسيس المكونة من عصيدة الأطفال بالضبط وما مدى كفائته في خسارة الوزن – تابع مقالتنا:

 يرجع جذور شوربة التخسيس المكونة من عصيدة الأطفال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.  فقد عمل المدرب الأمريكي تريسي أندرسون على تطوير هذا النظام الغذائي الذي قال عنه أنه الطعام الذي تتكون منه الحمية سهل ولذيذ ويفضله الجميع ، وإن فكرة نظام عصيدة الأطفال مأخوذ من  نظام الأسموزي المعروف بالفعل.

 وأكد أندرسون أن هذا النظام يساعد على فقد  3.5 كجم من وزن الجسم في الأسبوع! نظام شوربة التخسيس  يمد الجسم ب 1000 سعرة حرارية في اليوم ، ومع  الحرص على شرب كميات كبيرة من  الماء وشرب الشاي غير المحلى ، وفي المساء يُسمح بتناول اللحوم الخالية من الدهن والخضار المطهو على البخار ، ويمكنك إضافة التوابل والملح والزيت إلى العصيدة لكن بشكل خارجي. 

[أقرأ: خسارة كيلوجرام من وزن الجسم كل يوم]

كذلك ينصح  أندرسون بالابتعاد عن تناول الكربوهيدرات والمكسرات ومنتجات الألبان خلال فترة إتباع هذا النظام الغذائي.

قال أندرسون: "كل ما عليك فعله طوال فترة إتباع الحمية تحضير الطعام على شكل عصيدة. فيمكنك طهو 200 غرام من القرع المهروس وإضافة نفس القدر من الجزر والبطاطس وحوالي 100 غرام من اللحوم ، ومزج المكونات أو هرسها على طريقة العصيدة، وتناولها بالملعقة حوالي من  إلى  14 حصة يومياً".

هل تجد الحمية قاسية جداً.

 1000 سعرة حرارية في اليوم؟  يبدو أشبه المجاعة.  بالطبع ، حمية شوربة التخسيس أو عصيدة الطفل هي حمية قاسية. 

إنها مناسبة فقط لخسارة بعض الكيلوغرامات على المدى القصير.  بعد بضعة أيام يجب أن تنتقل من شوربة التخسيس إلى نظام غذائي متوازن وصحي - بالتأكيد لا ينصح بحمية العصيدة لفقدان الوزن على المدى الطويل حرصاً على صحتك!.

شوربة التخسيس


 أثناء نظام عصيدة الأطفال ، يمكنك أكل جميع الأطعمة التي يمكن أن تُهرَّس وتحتفظ في الوقت نفسه بكل كتلة اللب والألياف التي تحتويها الثمار.  

يشمل ذلك جميع أنواع الفواكه والخضروات على سبيل المثال ، يمكنك هرس الموز والتفاح والكمثرى والقرع والخوخ والجزر والفاصوليا والبازلاء و البطاطس، أو حتى اللحوم.  
كما يمكنك ابتكار شوربة التخسيس بمكونات وإضافات تفضلها على حسب ذوقك فلا يوجد وصفة ثابتة. أو يمكنك شراء عصيدة الأطفال الجاهزة والمحضرة مسبقاً. لكننا نفضل أن تحضرها بنفسك.

إيجابيات وسلبيات نظام شوربة التخسيس الغذائي

إذا كنت تأكل العصيدة فقط، فسوف يستهلك جسمك سعرات حرارية أقل من المعتاد ، فكلما قل تناول الطعام ، يتم تقليل الوزن تلقائيًا.  منطقي.  ربما هذه هى الميزة الوحيدة لنظام حمية عصيدة الأطفال.  

لكن هناك قائمة بالآثار الجانبية المحتملة

الأيض البطيء.  وهذا بدوره يعني أن احتياطي الدهون في الجسم لا ينهار. فمن الطبيعي كلما أضيفت سعرات حرارية أقل إلى الجسم - وهو أصل هذه الحمية – أصبح الجسم أضعف و غير متوازن. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التخلص من منتجات الألبان يهدد توازن الكالسيوم داخل الجسم.

كما أن شوربة التخسيس وجبة لينة شيء لا يمضغ ولا تحتوي على مواد صلبة تملىء المعدة.  هذا يؤدي الشعور بالجوع الشديد والاحساس دائما بعدم الشبع.  
المشكلة: أنك ستكون دائماً جائع وتنتظر بفارغ الصبر أن تأكل الوجبة التالية من شوربة التخسيس أو العصيدة. 
يمكن أن يكون كوب من شوربة التخسيس وجبة خفيفة صحية مثالية لتمد جسدك باحتياجته  من الفواكه والخضروات في نفس الوقت. 
إذا كان لديك أطفال صغار في المنزل ، فأنت على أي حال خبير في "الطعام المهروس".  ولكن: من فضلك لا تتغذى فقط على هذه الأطعمة.  أولا ، حمية شوربة التخسيس على طريقةرعصيدة الطفل ليست صحية.  وثانيا ، لديك أسنان.  لذا ، تستطيع أن تأكل وتمضغ شيئًا معقولًا ، بدلاً من دمج الشوربة!

اخيراً ننصحك بإتباع حمية شوربة التخسيس إذا كنت محتاج لخسارة بضعة كيلوغرامات وبشكل سريع. [أقرأ: التفاح أفضل رجيم لتخفيف الوزن]

0 تعليقات