كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة؟ 8 علامات - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

 كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة؟ 

8 علامات تدل على رغبة الرجل القوية في إنهاء العلاقة ولكن يريدك أن تتخذي الخطوة الأولى

ــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

صورة لشخصين يتشاجران،
كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة؟ 8 علامات


في الوقت الذي تفعلين فيه كل شيء وتريدين الاستمرار في العلاقة، لكن من ناحية الرجل لا تسير الأمور على ما يرام ويتفتعل المواقف كي تبتعدي عنه وتتخذين أولاً قرار الانفصال. إذا لاحظت هذه العلامات التي تشير إلى أن الرجل يريد الانفصال لكنه يريد منكِ أن تتي الخطوة الأولى في التراجع، ويتحجج إنه يريد مساحة أو أنه لا يجد نفسه معك، فمن الضروري أن تلاحظي هذه العلامات وتتعرفي عليها لأنها دليل على رغبته في إنهاء العلاقة. 

علامات تدل على رغبة الرجل في إنهاء العلاقة:

كتبت لكِ 8 علامات التي قد تعني أنه يريدك أن تبتعدي عنه والمضي قدمًا في حياتك بدونه. يمكن أن تساعدك هذه العلامات على فهم ما يحدث حولك، وترتيب حياتك وما هو الأفضل لك ولسعادتك على المدى الطويل.

1. عندما يقول لك أنه غير متأكد من مشاعره

عندما يكون الرجل غير متأكد من مشاعره، ستلاحظين ذلك في تصرفاته. قد تلاحظين أنه بعيد بعض الشيء أو أنه يتحجج بأي كلام عندما تتحديثن معه عن العلاقة. قد يكون مرة مرتاح ومرة بعيد عنك ومتباعد ويرسل لكِ إشارات متضاربة، مما يجعلك تشعرين بعدم اليقين إذا كان فعلاً يحبك ومستعد للعطاء أم أنه لديه حسبات أخرى. في مثل هذه الحالة، من المهم أن تعطيه مساحة لمعرفة ما يريده منكِ لأنه قد يريد البعد، لكن لا يريد جرح مشاعرك.

2. قلة التواصل

عندما يتجاهل الرجل مكالماتك ورسائلك النصية باستمرار، فقد يعني ذلك أنه يحاول خلق بعض المسافة ولا يريد التواصل معك ويعرف أخر أخبارك. إذا وجدت نفسك تتواصلين معه وترسلين له رسائل أو تحاولين الاتصال به بشكل متكرر بدون رد، فهذه علامة على انسحابه أو عدم رغبته في مشاركة تفاصيل حياتك. هذا الشعور صعب جدًا، لكن في بعض الأحيان تراجعك خطوة إلى الوراء هو أفضل شيء تفعلينه في حق نفسك.

3. يهتم بأشياء أخرى أكثر منك

إذا بدأ فجأة في إعطاء الأولوية لأصدقائه أو لعمله أو للدراسة بدل من تمضية الوقت معك، فقد تكون هذه علامة على أنه يريد أن يتركك ولكن دك أن تتخذي خطوة الانفصال. من الطبيعي أن يكون لدى أي اثنين في علاقة مساحة خاصة بهم، ولكن إذا لاحظت تغيرًا كبيرًا في عدد المرات التي يريد فيها قضاء الوقت معك ويفضل أن يكون لوحده أو مع أصدقائه، فقد تكون هذه علامة على تغير في مشاعره أو أولوياته نحوك.

4. الغضب والتوتر

نحن جميعًا مشغولون وقد نتوتر ونغضب بسبب الضغوطات، ولكن إذا لاحظتي زيادة في مستوى التوتر في حضورك ووجدتي أنه منزعج ومتضايق دائمًا، فقد يعني ذلك شيئًا أعمق من مجرد تعرضه للمشاكل. يمكن أن يشير ذلك إلى أنه يتجنب العلاقة أو يحاول خلق مسافة ويريدك أن تلاحظي أنه ينسحب. من الضروري أن يكون لديكِ تواصل مفتوح معه لفهم ما يحدث بالفعل وبعدها قرري ما هو مناسب لكِ.

5. يتجنب التواصل العاطفي والجسدي

إذا كان يتجنب الحديث عن المستقبل أو حتى الأشياء البسيطة مثل أن تتقابل النظرات أو المواقف الحميمية أو يتهرب من التواجد معك في المناسبات ويشعر بعدم الارتياح عندما تعبرين عن مشاعرك، فقد يعني ذلك أنه غير مستعد أو مهتم بالتزام جاد. قد يُظهر تجنب هذه التواصل العاطفي أنه لا يفكر بنفس الطريقة التي تفكرين بها في العلاقة.

6. لا يبذل جهودًا لحل المشكلات

في العلاقة، من المهم جدًا التحدث عن المشاكل وحلها أول بأول أو على الأقل مناقشتها معًا. إذا استمر في تجنب التعامل مع المشكلات أو لا يريد إصلاح الأمور يظهر أنه لا يريد التزام طويل الأمد أو تحمل المسئولية، ويتراجع عن تخطيط فقد يعني ذلك أنه غير ملتزم بتحسين الأمور. قد يظهر أنه غير مستعد للعمل بجد للحفاظ على استمرار العلاقة.

7. يهدد دائمًا بالانفصال

لا تتفهي من الكلام السلبي وتتعبريه مجرد كلام سطحي في لحظة غضب أو إنفعال. عندما يصبح الرجل بعيدًا عاطفيًا فأنه يعبر عن نفسه بملتوي، وتهديده بالانفصال علامة واضحة على انسحابه وتفكيره في خيارات أخرى. إذا كان يهدد بالطلاق أو الزواج بأخرى بشكل ملحوظ، ولا يشارك أفكاره أو مشاعره، أو يبدو منعزلًا ولديه أسرار، فقد يعني ذلك أنه يخلق حاجزًا بينكما ولا يجدك كافية بالنسبة له.

8. تغير سلوكه

إذا كان قليل الاهتمام بحياتك مثل قلة الاهتمام أو عدم الاستجابة لمشاعرك واحتياجاتك، ولم يسأل عن يومك أو بدا منعزلًا عندما تتحدثين عن اهتماماتك أو تطلعاتك، فقد يشير ذلك إلى أنه غير منجذب بما يكفي وغير مستعد لنمو العلاقة. قد يشير عدم الاهتمام بحياتك إلى أنه يبتعد عاطفياً ويريد أن يتركك.

ما يجب عليك فعله عند ظهور هذه العلامات

إذا كانت هذه العلامات موجودة في علاقتك، يجب عليك إعادة ترتيب وضعك معه فقد تكون علاقتك في مرحلة خطر وهو فعلاً يريد إنهاء العلاقة. مع ملاحظة أن هذه العلامات ليست دليل قاطع ولا تعني بالضرورة أن الرجل يرغب فعلاً في الانسحاب. قد تكون هذه العلامات مؤشرات على عدم الرضا أو أن هناك صعوبات في العلاقة. 
لذا من الأفضل التواصل معه بصراحة وفتح النقاش حول مشاعركما واحتياجاتكما لتحديد ما إذا كان هناك حاجة لإجراء تغييرات في العلاقة أو اتخاذ قرار الانفصال إذا كان ذلك ضروريًا.
أقرأ أيضًا على موق لارسا:
google-playkhamsatmostaqltradent