الطريقة الصحيحة للتخلص من المسام الواسعة - موقع لارسا

الصفحة الرئيسية

العناية اليومية بالبشرة للتخلص من المسام الواسعة

 أسباب المسام الواسعة وطرق التتخلص منها

العلاج كما يقول أطباء الجلدية.
ـــــــــــــ
كتبت: ليلى سليم
العناية اليومية بالبشرة
الطريقة الصحيحة للتخلص من المسام الواسعة
السؤال الأول والأكثر شيوعًا الذي تسأله النساء لأطباء الجلدية هو "كيف أغلق المسام الواسعة نهائيًا؟". لأن مظهر بشرتنا يزيد إحسسنا بالجمال وعندما تظهر المسام الواسعة نشعر بالإحراج ، حيث تبدو البشرة مفتوحة وغير نضرة ، خصوصًا عندما تكون المسام مفتوحة ومتناثرة عبر الأنف والخدين.

نحن جميلون كما نحن - المسام وطبيعة الجلد لن تغير من جمالنا - ولكن إذا كانت المسام الواسعة تزعجك، لقد سألت لك أطباء الأمراض الجلدية وأخذت منهم بعض النصائح التي يجب أن تساعدك.

كيف أصغر مسام الوجه؟

هناك الكثير من الجدل على مر السنين حول كيفية عمل المسام بالضبط. لكن على عكس الاعتقاد السائد ، لا يمكن فتح المسام وإغلاقها مثل الأبواب (لأن مسام الجلد ليس لديها عضلات). ومع ذلك ، يظل استخدام الماء الساخن والبارد له ميزة لجعلها تظهر أكثر أو أقل وضوحًا (سوف أوضح لك هذه المعلومة لاحقًا).

ما هي المسام الواسعة؟

تظهر المسام على شكل نقاط صغيرة متلاصقة على سطح بشرتنا ، لكن المسام هي في الواقع فتحات صغيرة لبصيلات الشعر. ويقول أطباء الأمراض الجلدية ، أن هناك نوعان مختلفان من المسام - أحدهما يطلق عليه الزهم وتكون مسئولة عن خروج زيت الجسم الطبيعي والنوع الآخر يطلق خلايا العرق.
على الرغم من ضآلة المسام ، لكنها تمكّن الزيت والعرق والدهون من الانتقال من غددنا إلى سطح بشرتنا ، وهو أمر ضروري لبشرة صحية. لذا فهي تعتبر مثل نافذة لبشرتك.

المسام الواسعة في الخدود

متوسط ​​عدد المسام لدى البالغين حوالي 5 ملايين مسام في الجسم و 20 ألف مسام في الوجه. لكن ، بشكل عام لا يمكننا رؤية المسام في الجلد ، إلا عندما يتم تكبيرها لتصبح مرئية.

أساب اتساع المسام

عادة ، يتم تحديد شكل المسام وراثيا ، ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على رؤية مسامنا. على سبيل المثال ، يمكن للإفراط في إنتاج الدهون أن يجعل المسام تبدو أكبر. إذا تجمعت الزيوت والسموم والأوساخ والمكياج في المسام ، فيمكن أن يثقلها ويمددها ، مما يجعل مسامنا تبدو أكبر بكثير مما هي عليه على سطح الجلد.
شيخوخة الجلد سبب الآخر لظهور المسام الواسعة. عندما  يصبح الجلد المحيط بالمسام أقل مرونة مع تقدمنا ​​في العمر ، يجعلها تبدو أكبر.
وبالمثل ، فإن الشمس تجفف بشرتك ، وتجعل الغدد الدهنية تفرز كمية أكبر حماية الجلد ، وهذا بدوره يجعل المسام تبدو أكبر.
وهناك عوامل أخرى ، مثل التنظيف غير الكافي للبشرة ، والمكياج السميك جدًا ، والعناية الغير طبية والغير صحيحة بالبشرة (التي قد تستخدم فيها مكونات تسد المسام).

محفزات تجعل المسام أكثر وضوحا واتساعًا

يلعب ضوء الشمس دورًا في جعل المسام تبدو أكثر وضوحًا ، لذلك إذا كنت في الخارج في ضوء الشمس الساطع والواضح ، فمن المحتمل أن تظهر المسام بشكل أكثر. ويمكن للمكياج أيضًا أن يجعل المسام تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع ، خصوصًا عندما تستقر المساحيق وكريم الأساس في تلك الثقوب الصغيرة على مدار اليوم ، مما يجعلها تبدو أكبر.

الأسطورة تقول (المسام يمكن أن تفتح وتغلق - فمثلاً يمكن للماء الدافئ أن يفتحها والماء البارد يمكن أن يغلقها)

يقول أطباء الأمراض الجلدية: المسام لا تفتح وتنغلق مثل الأبواب. لماذا؟ لإنها مجرد فتحات في جلدنا ، والأهم من ذلك ، أنها ليس لديها عضلات متصلة بها حتى تتمكن من الشد والتقلص.
لكن، يمكن أن يتسبب الماء البارد في انقباض الأوعية الدموية في الجلد ، مما يجعل المسام تبدو أصغر لفترة قصيرة عند تبريدها ، في حين أن الماء الساخن والبخار يمكن أن يفكك الدهون والخلايا الميتة داخل المسام ، وعند الضغط على المسام للخارج تخرج الأوساخ بسهولة أكبر ، وبالتالي يمكن أن تبدو المسام مؤقتًا وكأنها تغلق بالبرودة وتفتح بالحرارة ولكن لفترة قصيرة جدًا ، ثم تعود إلى الحجم الطبيعي بعد أيام قليلة.

التخلص من المسام الواسعة نهائيًا

التخلص فعليًا من المسام ، غير ممكن. لسوء الحظ ، بمجرد أن تتمدد المسام ، لا يمكنها العودة إلى حجمها الأصلي والمسام الكبيرة يمكن أن تستمر في الاتساع إذا سمحت لها بالتمدد وانسدادها بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والدهون والأوساخ. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه يمكننا جعلها تبدو أصغر.

الطريقة الصحيحة لعلاج المسام الواسعة

هذه هي الأساسيات الثلاثة التي عليك الالتزام بها لغلق المسام الواسعة وجعل بشرتك نضرة ومتوهجة.
  • منظف ​​جيد يزيل الأوساخ والمكياج والدهون الزائدة.
  • العناية الجيدة ترطيب البشرة بالمنتج المناسب لنوع البشرة.
  • يجب أيضًا وضع واقي من الشمس كل يوم لحماية بشرتك.
أهم شيء ينصح به أطباء الأمراض الجلدية هو تطهير البشرة مرتين يوميًا وتقشيرها مرتين في الأسبوع لإزالة الزيوت والأوساخ والدهون والخلايا الميتة. 
كما يعد التقليل من التعرض لأشعة الشمس أمرًا أساسيًا أيضًا لأن الأشعة فوق البنفسجية تكسر الكولاجين والإيلاستين ، مما يؤدي بدوره إلى توسيع حجم المسام ، لذا فإن استخدام عامل حماية من الشمس بدرجة 30+ يوميًا أمر حيوي ولا غنى عنه.
من الضروري جدًا الابتعاد عن التدخين وشرب السوائل. واعتمادًا على نوع البشرة واحتياجاتها ، يمكن استخدام الكريمات الغنية أو الأمصال أو المنتجات الأخرى ذات المكونات النشطة مثل حمض فيتامين أ أو حمض الأزيليك بشكل خاص.
  • كريم أساس نارس
غالبًا ما تحتوي كريمات الأساس شديدة الثقل وطويلة الأمد على زيوت تسد المسام وتوسعها ، لذا اخترنا لك كريم الجمال (لا يسد المسام) من نارس.
مرطب بيوديرما خفيف الوزن
  • مرطب خفيف الوزن من بيوديرما 
إذا كنتي من أصحاب المسام الكبيرة ، فمن الأفضل أن تتمسكين بتركيبات خفيفة الوزن التي تتوزع في كل مكان ولا تنحصر في المسام ، لذا تجنبي المرطبات ذات القوام الكريمي الثقيل. هذا الجل من Bioderma خفيف لكنه يرطب البشرة بشكل مكثف ويحمي البشرة من الشيخوخة.
برايمر
يمنح البشرة طبقة حريرية ، ويملأ الخطوط الرفيعة ويشد المسام. بالإضافة إلى المكونات الفائقة التي تشد نسيج البشرة للحصول على تأثير شبابي.
أيضًا على موقع لارسا:
author-img
ليلى سليم

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent