-->

ابحث

7 أطعمة رخيصة وصحية للدايت

A+ A A-

الدايت وتخسيس الوزن:

7 أطعمة رخيصة وصحية لإضفاء الحيوية ووخسارة الوزن.

ليس من الضروري أن تكون أطعمة الدايت مملة وباهظة الثمن. جرب إضافة هذه الأصناف إلى غذائك.

ـــــــــــ

بقلم: ليلى سليم

7 أطعمة رخيصة وصحية للدايت
  أطعمة رخيصة وصحية للدايت

إن تغذية جسمك بالمغذيات المفيدة ستزودك بالطاقة التي تحتاجها لتبقى في قمة حيويتك لبقية يومك.

غالبًا ما نأكل نراه أمام أعيننا ، أو الأسوأ من ذلك ، قد لا نملك الوقت أو الطاقة لتحضير الطعام فنأكل الوجبات الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية العالية.

ولكي تحافظ على صحة جسمك ليس عليك اختيار الأغذية المكلفة ، لذا إليك بعض الطرق الذكية التي تضيف النكهة لوجبتك وبدون الحاجة إلى انفاق الكثير المال . قراءة: خسارة كيلو جرام من وزن الجسم كل يوم.

أضف هذه الأطعمة الفعالة والمنخفضة التكلفة إلى قائمة مشترواتك وجدد صحتك وتخسيس الوزن:

  • الافوكادو
  • الفلفل
  • الفاصوليا 
  • السمك
  • شوربة الخضار
  • الكرنب الأخضر
  • البطاطا الحلوة

أهمية الأفوكادو للدايت:

الأفوكادو ثمرة جميلة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والصحية للقلب - وتعدد استخداماته ليتناسب تمامًا مع أي طبق تقريبًا. مثل ساندويتش الأفوكادو الذي يعتبر من الأغذية العصرية. يمكنك إضافة نكهة للافوكادو باستخدام الكوسا والخيار والجبن للطبق.

الفلفل الحلو وتخسيس الوزن

يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا كبيرًا لفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى المضادة للالتهابات ، والتي ترتبط بتحسين صحة العين وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة. نصيحتي إذا كنت تبحث عن توفير المال تناول الأطمعة الخضراء. 

احشو الفلفل باللحوم أو الكينوا. أو أضف الفلفل إلى العجة بالبيض أو مع الزبادي. جرب الأومليت على الطريقة الفرنسية.

أهمية الفاصوليا للدايت

قد يساعدك النظام الغذائي الغني بالألياف على إنقاص الوزن والعيش لفترة أطول. قد يساعدك أيضًا في السيطرة على مرض السكري والحفاظ على مستويات السكر في الدم - والفاصوليا هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على جرعة الألياف اليومية. تعتبر الفاصوليا من العناصر الأساسية الصحية ، وهي غير مكلفة ويمكن استخدامها بعشرات الطرق. مع لحم البقر المفروم والحمص ، فإن البروتين الموجود في الفاصوليا يعتبر وجبة صحية تضيفها إلى طعامك. 

السمك والرجيم

السمك المليء بالبروتين والغني بأوميغا 3 وفيتامين ب ، مما يعني أنه قد يساعد في تقليل الالتهاب وضغط الدم.  لتناول وجبة غداء لذيذة بدون مجهود ، قم بطهي السمك مع الخضار في الفرن أو استخدم الشواية وجرب أنواع مختلفة من السمك مثل سمك البلطي أو القاروص أو سمك الماكريل وسمك السلمون. جرب الماكريل المشوي على النار مع الباذنجان والطماطم.

شوربة الخضار الرائعة لخسارة الوزن

الحساء فكرة رائعة للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. اشترِ الخضروات الطازجة مثل الكوسا والجزر مع الفاصوليا السوداء وأضف إلى الشوربة الغنية بالعناصر الغذائية عصير الليمون وبعض التوابل المنكهة. جرب طريقة عمل: رقائق الكوسا لحمية صحية.

دايت الكرنب الأخضر

هذا الأسبوع ، اختار الكرنب الأخضر وتناوله بدل من الخبز. وهو بديل ممتاز لللفت. الكرنب الأخضر يعتبر غذاء خارق منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم لصحة العظام والألياف للهضم والفيتامينات A و K. كما أن سعره رخيص ومتوفر. قم بصنع شوربة الملفوف مع الجبن لطبق غني ومشبع. جرب شوربة الملفوف لحرق الدهون.

البطاطا الحلوة مهمة جدًا للرجيم

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين والمغذيات النباتية الهامة الأخرى. كما أنها أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم مقارنة بالبطاطس البيضاء ، مما يعني أنها أقل عرضة للتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. والاستمتاع بتناول الغداء ، جرب خبز البطاطا الحلوة والنقانق. أو قطعها إلى شرائح فوق بيض الصباح. 

أقرأ أيضًا: كيف تبدأ الكيتو دايت وتتخلص من الدهون المخزنة.

0 تعليقات